ستايلات تايلر سويفت في فترة كل ألبوم من ألبوماتها

اختاري اطلالتك القادمة من مجموعة شيك هانم، بتصاميم فريدة مناسبة لذوقك، وشحن مجاني إلى جميع أنحاء العالم

تسوقي الآن


لم تثبت أنها أيقونةٌ في عالم الموسيقى فقط، بل في عالم الموضة أيضًا فقد كانت ستايلات تايلر سويفت مميزةً وتدل على شخصيتها، و قد أظهرت قدرتها على إحياء فترات الأزياء القديمة المنسية وإضافة الحداثة إليها، ثم جعلتها وسمًا لكل ألبومٍ من ألبوماتها، حتى أصبحنا عندما نرى صورةً لها نَعرف السنة والألبوم الذي كانت تعمل عليه أثناء التقاطها.

ستايلات تايلر سويفت بعد ألبومها الأول Taylor Swift

خلال فترة الألبوم الذي يحمل عنوانًا باسمها، كانت تايلر محبوبة الجماهير بنسبة 100٪، وقد تأثرت في هذه الفترة بموسيقى الكانتري والستايل الذي يرافق فنانيها، حيث كانت ترتدي في معظم الأوقات أحذية رعاة البقر أو كانت تظهر أحيانًا حافية القدمين على المسرح.

كما ارتدت الفساتين غامقة اللون قصيرةً أو طويلةً وبعضها فضفاض وأحيانًا ملون، وكان في فساتينها أثر بسيط لفساتين أميرات القصص الخيالية، التي سنراها لاحقًا بشكلٍ أوضح في الألبومات القادمة، وشعرها كان مجعدًا بتجعيداتٍ منظمةٍ ومرتبةٍ، أما المكياج فكان مستوحى من بداية الألفية الجديدة بأحمر شفاهٍ لمّاعٍ وظلال عيونٍ فاتحةٍ وبراقةٍ.

ستايلات تايلر سويفت بعد ألبوم Fearless

يتمتع Fearless بأسلوبٍ خيالي رأيناه في مقاطع الفيديو لأغانيها والأزياء التي صممتها وارتدتها في جولتها حول العالم.

خلال فترة هذا الألبوم كانت تايلور لا تزال تظهر بشعرها المجعد والكثيف وستايل الكنتري المعهود ولكن بشكلٍ مبتكرٍ أكثر وبألوانٍ خفيفةٍ وأكثر أنوثة.

 كانت ترتدي الفساتين البيضاء المنسدلة على الجسم، وكانت تجعيدات شعرها أقل ترتيبًا وتنظيمًا حتى أخذ الشكل الطبيعي تقريبًا كما وضعت عصابة رأسٍ على شعرها، وكل ذلك منحها مظهرًا ملائكيًا أكثر مما كانت عليه في عهد ألبومها الأخير، أما مكياجها فكان بسيطًا وطبيعيًا.

ستايلات تايلر سويفت بعد ألبوم Speak Now

استمرت تايلر في هذه الفترة بارتداء المزيد من الفساتين التي أصبحت أضيق بقليلٍ وأخذت شكل جسمها أكثر لكنها أبقت على العنصر الخيالي فيها، وكل ذلك دون أن تتخلى عن التنانير المنسدلة وستايل الكنتري (الريفي) الذي كانت تتمتع به من قبل. أصبح تجعيد الشعر طبيعيًا أكثر وأقل كثافةً مع ربطه وجدله في معظم الأحيان، ومع أنها كانت لا تزال ترتدي حذاء رعاة البقر أحيانًا إلا أنه لم يكن أساسيًا في مظهرها حيث انتقلت إلى الأحذية ذات الكعب المنخفض.

ستايلات تايلر سويفت بعد ألبوم Red

كان هذا الألبوم نقطة تحولٍ كبيرةٍ لستايل تايلور، حيث منحت نفسها تغييرًا كبيرًا مما سلط عليها الضوء بكونها أيقونة الموضة في ذلك الوقت.

وأكثر التغيرات المهمة كان أحمر شفاهها أحمر اللون المميز وستايل شعرها الذي صار أملسًا بغرةٍ أماميةٍ.

أصبح ستايل تايلر أكثر حداثةً ولكن بقطع ملابس عتيقة الطراز، حيث استقت الإلهام من الأزياء القديمة وجمعت أربعينيات وخمسينيات وستينيات القرن الماضي في ملابسها، فامتلأت خزانتها بالجوارب السوداء والقبعات واسعة الحواف والتنانير والفساتين وأحذية الكعب العالي.

 رغم أننا شهدنا ظهور تايلر القوية لأول مرة في أغنية “I Knew You Were Trouble” إلا أنها لم تفقد حسها الأنثوي في ارتداء فساتين أميرات القصص الخيالية، ورغم أن الألوان الطاغية في هذا الألبوم كانت الأسود والأبيض والأحمر، لكنها نسقت ملابسها التي ظهرت بها أمام الصحافة وفي جولة الألبوم العالمية بألوانٍ أخرى وخاصة الدرجات الهادئة منها.

ستايلات تايلر سويفت بعد ألبوم 1989

كان ألبوم 1989 التغيير الجذري الأكبر في حياة وموسيقى وستايل تايلر من كافة النواحي، كما أنه عزز تحولها من الفنانة الريفية اللطيفة إلى نجمة البوب.

في هذه الفترة قصت شعرها قصيرًا وسرحته بتسريحاتٍ ملساء وأحيانًا مموجة حيث ابتعدت عن التجعيدات وبدأ عصر الملابس ذات المقاس الضيق وخاصةً الفساتين والسراويل أو حتى التنانير القصيرة وعالية الخصر، باختصار أعادت تايلر أزياء ثمانينيات القرن الماضي لأحد أعوام القرن الجديد.

 كانت الفساتين المنسدلة والانسيابية إحدى العناصر الأساسية في مقاطع الفيديو التابعة لهذه الفترة، كالفستان الأزرق الذي ارتدته في مقطع فيديو أغنية Out of The Woods وهو أحد أكثر لحظات الموضة شهرةً في هذا العصر.

 كان التنوع حاضرًا للغاية في إطلالات تايلر، فكما وجدنا الستايل الطبيعي في أغنية out of the woods وأغنية style، ظهرت بعدة أزياء خاصة بالرقص في أغنية shake it off، وأزياء أرستقراطية ومزركشة الألوان ومليئة بتفاصيل الدانتيل في أغنية Blank space، وأزياء من الجلد خاصة بستايل الروك في أغنية Bad blood.

أما من ناحية المكياج فأبقت على أيقونتها المميزة (الشفاه الحمراء) حتى أنها ذكرتها في إحدى أغاني الألبوم “style”.

ستايلات تايلر سويفت بعد ألبوم Reputation

بعد اختفاء تايلر مدة عام، عادت بمظهرٍ جديدٍ لم نراها به من قبل، حيث عاد شعرها الطبيعي المجعد ولكن بطولٍ أقصر ومظهرٍ أكثر فوضوية، وأصبح أحمر الشفاه داكنًا، والأحذية طويلة لفوق الركبة، وارتدت الجوارب الطويلة الشبكية.

 تميزت هذه الفترة أيضًا بالألوان الداكنة والقوية، أما في ظهورها مع الناس فبدت تايلر مرتاحةً بملابسها البسيطة مثل السترات كبيرة الحجم والسراويل القصيرة مع أحذيةٍ رياضيةٍ، أما خلال تأديتها لحفلاتها وجولتها الغنائية (التي كانت أكثر جولةً حضرها أكبر عددٍ في التاريخ) فبدت مثيرةً بألبسةٍ جلديةٍ وفساتين قصيرةٍ براقةٍ وغامقة اللون مع أحذيةٍ طويلةٍ لفوق الركبة وجوارب ناعمة شبكية.

ستايلات تايلر سويفت بعد ألبومها Lover

كان أسلوب تايلور لهذا الألبوم مليئًا بالألوان ويتضمن أشكالًا وأنماطًا مختلفة في الملابس والإكسسوارات، جمعت فيه كل أنماط ألبوماتها السابقة مع قليلٍ من التجديد، حيث دمجت فساتين القصص الخيالية والقطع العتيقة والعناصر المثيرة في مقاطع الفيديو وظهورها أمام الصحافة أو الناس، لكن العناصر الأكثر تميزًا كانت قطع الملابس المصبوغة بألوان الباستيل السادة والمموجة (خاصة الأزرق والوردي والخزامي) والبدلات أو السترات كبيرة الحجم.

من ناحية الجمال أصبح شعر تايلر مموجًا بدلًا من المجعد وطغى على مكياجها الألوان اللامعة والطبيعية (مع بقاء أحمر الشفاه الأحمر).

ستايلات تايلر سويفت بعد ألبوم folklore

كان التغيير مفاجئًا جدًا في هذا الألبوم، تعيدنا الأزياء فيه  إلى زمنٍ قديمٍ للغاية تقريبًا حتى أوائل القرن الماضي، حيث الفساتين ذات الألوان الباهتة والفضفاضة مع بعض التفاصيل في طريقة الدرزات وقصات أكمام الفساتين والقمصان، طغت الألوان الفاتحة الباردة والباهتة والأقمشة الخفيفة الصيفية، مع وجود بعض المعاطف الشتوية ذات النقشات القديمة.

لم تظهر تايلر وهي تخالط الناس أو الصحافة في هذه الفترة بسبب الحجر الصحي ولكن كانت إطلالاتها في لقاءات الإنترنت ومقطع فيديو أغنية Cardigan بسيطةً جدًا، بشعرها المجعد المربوط على شكل كعكتين منخفِضتين ومكياجها الخفيف جدًا والذي وضعته بنفسها.

ستايلات تايلر سويفت بعد ألبوم evermore

يُعتبر هذا الألبوم تكملةً للألبوم السابق، حيث كان folklore يُعبر عن الربيع والصيف أما evermore فكان تكملة الفصول وأخذ دور الخريف والشتاء، لم نشهد تغييرًا كبيرًا بطبيعة الملابس وزمنها ونقشاتها لهذا السبب، ولكن وجدنا التغيير في الألوان التي أصبحت ناريّةً وأكثر وضوحًا رغم أنها تعتبر باهتةً أيضًا، وفي ستايل شعرها حيث فردت الكعكتين لتصبحا ضفيرة أو ضفيرتين في جلسة التصوير التابعة للألبوم، كما ظهرت تايلور في إطلالاتٍ قليلةٍ على الإنترنت بمكياجٍ خفيفٍ مع أحمر شفاه أغمق نسبيًا وأكثر نارية.

ظهورها العام الوحيد كان في إطلالة الغرامي الأخيرة حيث ارتدت فستانًا ربيعيًا مليئًا بالأزهار من تصميم أوسكار دي لا رينتا، وارتدت فستانًا طويلًا بلونٍ أزرق داكن تتخلله خيوطٌ ذهبيةٌ براقةٌ ناعمةٌ مع تاجٍ صغيرٍ أثناء أدائها على مسرح الغرامي.

تايلر فنانةٌ متجددةٌ ومبدعةٌ جدًا وعندما نبدأ بالشعور أننا تعودنا على تغييرها المستمر ولن نشعر بعنصر المفاجأة من جديد معها، تعود وتفاجئنا بأمورٍ وإطلالاتٍ لم نكن لنتخيلها بها. 

يمكن الاعتماد على أسلوبها في انتقاء ملابسها بشكلٍ كاملٍ، فإن أردتِ استلهام ستايل كامل منها يمكنك الإطلاع على إطلالاتها في الفترة التي ترغبين، كما أن لديها خط ملابس خاص بكل ألبومٍ يمكن شراؤه من متجرها الإلكتروني.

اقرأي أيضًا في شيك هانم: أغلفة ألبومات تايلور سويفت عبر السنين

ليصلك جديدنا تابعينا على صفحتنا على انستغرام و فيسبوك

شاركي المقال 😍
الصورة الافتراضية
لينا علي ديب
المقالات: 22

اترك ردّاً