أغلفة ألبومات تايلور سويفت عبر السنين

أصدرت خلال مسيرتها الفنية حتى الآن 9 ألبومات وهي على وشك إصدار الألبوم العاشر في التاسع من نيسان. لنلق نظرة على أغلفة ألبومات تايلور سويفت منذ بداية مسيرتها وتطورها حتى الآن فنيًا وجماليًا وشكليًا.

اختاري اطلالتك القادمة من مجموعة شيك هانم، بتصاميم فريدة مناسبة لذوقك، وشحن مجاني إلى جميع أنحاء العالم
تسوقي الآن

تايلور سويفت هي أحد أشهر وأهم موسيقيي هذا العصر لما تحمله من مواهب في الكتابة والتأليف والتنوع الموسيقي، وهي أول فنانة أنثى في التاريخ تحصل على جائزة ألبوم العام في الغراميز.

قد أصدرت خلال مسيرتها الفنية حتى الآن 9 ألبومات وهي على وشك إصدار الألبوم العاشر في التاسع من نيسان.

لنلق نظرة على أغلفة ألبومات تايلور سويفت منذ بداية مسيرتها وتطورها حتى الآن فنيًا وجماليًا وشكليًا.

الألبوم الأول Taylor Swift عام 2006

أغلفة ألبومات تايلور سويفت
Taylor Swift Albums Taylor Swift Credit: Big Machine

في عمر الرابعة عشر أجبرت تايلور والديها على القيام برحلة من بنسلفانيا إلى ناشفيل في ولاية تينيسي لتلاحق حلمها بأن تصبح مغنية كانتري، متأثرةً بالكثير من فناني ناشفيل مثل فيث هيل وشانيا توين، وبعد سنتين أصدرت أول ألبوم لها، والذي حقق المرتبة الخامسة في لائحة بيلبورد، وجميع الأغاني المفردة التي رافقت إصدار الألبوم  مثل tear drops on my guitar وour song حصلت على قرص بلاتيني من قبل شهادة رابطة صناعة التسجيلات الأمريكية RIAA.

نرى تايلور على غلاف هذا الألبوم بمظهر بسيط جدًا ومكياج خفيف وتسريحة شعر عادية لتبدو مغنية كانتري أصيلة.

الألبوم الثاني Fearless عام 2008

ألبومات تايلور سويفت

لم تساعد تايلور في تأليف 13 أغنية في هذا الألبوم فقط وإنما بدأت بعملها في توزيع الأغاني مع نيثان شابمان.

بعد إصدار الألبوم عام 2008 انطلقت تايلور في أول جولة عالمية لها the fearless tour من نيسان عام 2009 حتى حزيران 2010، أصبحت تايلور في ذلك العام وقد أتمت العشرين عامًا أصغر فنانة تحصل على أكثر ألبوم مبيعًا؛ عندما باع ألبوم Fearless ثلاثة ملايين نسخة في عام 2009، وقد فاز الألبوم بأربعة جوائز غرامي من بينها ألبوم العام.

اختارت تايلور اللون الذهبي لغلاف الألبوم لإظهار الجانب البراق لموضوع محتوى الأغاني العام، وتبدو الصورة حيوية جدًا.

الألبوم الثالث Speak Now عام 2010

بعدما انتقدَ بعض النقاد تايلور بأنها لا تستحق غرامي وأنها لا تستطيع كتابة أو تأليف الموسيقى، تحدّتهم بتأليف الألبوم الثالث لوحدها بالكامل بدون أي مساعدة. كان عنوان الألبوم أولًا Enchanted لكن مدير شركة إنتاجها غيرها موقنًا أن موضوع الأغاني ليس حكاية خيالية وإنما حكايا واقعية من تجارب حياتية بحتة، وتضمن الألبوم أغاني منفردة مثل mean و sparks fly اللتين احتلتا رقم 1 على لائحة بيلبورد الأمريكية.

تظهر تايلور بفستان حريريّ بلون أرجواني قريب للباس الأميرات لتعزز الخيال واللمعان الذي أرادت إيصاله من خلال الموسيقى.

الألبوم الرابع Red عام 2012

Taylor Swift

يحوي ألبومها الرابع 16 أغنية ومنها أغنية مرافقة لإيد شيران. في الأسبوع الأول من صدوره كان يُباع ألبومان في كل ثانية.

نرى أحمر شفاه تايلور الذي أصبح يرمز عنها في أغلب إطلالاتها وقد غيرت كل مظهرها مستلهمةً ستايل هذا الألبوم من ستينات القرن الماضي، كما أن كل لباسها في تلك الفترة كان مستوحى من تلك الحقبة. 

حتى أنها حازت على جائزة أفضل ستايل في حفل جوائز بيلبورد.

الألبوم الخامس 1989 عام 2014

تايلور سويفت 2014

أسمته تيمنًا بسنة ميلادها، وقد كان نقطة تحولها من الكانتري إلى البوب، حيث قالت أن الآلات التي استخدمتها سابقًا كانت حية على المسرح مثل الغيتار والدرامز أما في هذا الألبوم فاستخدمت السينث بوب والكيبورد والدرامز المسجلة وحتى الأصوات الفوكال كانت مسجلة.

حاز الألبوم على ثلاث جوائز غرامي من بينها ألبوم العام.

وكما يظهر في الغلاف انتقلت تايلور من ستينات القرن الماضي في الألبوم السابق إلى الثمانينيات مترافقًا ذلك مع طبيعة الموسيقى داخله، الصورة من آلة تصوير كانت مستخدمة بشكل شائع في الثمانينيات وحتى الخط المكتوب يذهب لطابع عتيق من هذا النوع، ولا ننسى اللباس والألوان المستخدمة تذكرنا جميعها بتلك الحقبة الجميلة التي نذهب إليها في كل حين نقلدها ونعيد الذكرى.

الألبوم السادس Reputation عام 2017

تايلور سويفت

بعد اختفائها لمدة عام عن كل مواقع التواصل الاجتماعي أعلنت تايلور أنها ستصدر ألبومها السادس في العاشر من تشرين الثاني عام 2017.

بمظهر جريء وأحمر شفاهها الغامق المعهود وشعرها المسدول للخلف ظهرت على غلاف الألبوم كما لوكان غلافًا لمجلة، دلالة واضحة على عودتها القوية لتنهي الدراما الحاصلة قبل ذلك، قائلةً ليس هناك تفسيرات بل سمعتي فقط وحينها لم تجرِ أي مقابلة، وبالفعل وصل الألبوم للمرتبة الأولى في 13 بلد وأصبحت جولته المرافقة له أعلى جولة مبيعًا في تاريخ الولايات المتحدة الأمريكية.

الألبوم السابع Lover عام 2019

تايلور سويفت 2019

بدأت تايلور في بداية عام 2019 بتغيير ألوان صورها على مواقع التواصل الاجتماعي حيث أصبحت الألوان فاتحة وبراقة من الباستيل، ليفسّر المعجبون هذا التغيير بأنها تخطط لألبوم جديد، وبالفعل حققت تايلور الآمال بإصدار أغنية Me والفيديو المرافق لها في نيسان من ذلك العام، وكان اسم الألبوم موجودًا في أحد المشاهد في الفيديو كدليل ليكتشفه الجمهور. أعلنت في حزيران أن ألبومها السابع سيطلق في شهر آب.

تضع تايلور قلبًا براقًا على أحد عينيها، والصورة مليئة بالألوان دلالةً على الفرح والنغمات السعيدة الجديدة التي وضعتها في هذا الألبوم.

 الألبوم الثامن Folklore عام 2020

تايلور سويفت 2020

في منتصف تموز عام 2020 بدأت تايلور بنشر قطع من صورة كبيرة لها وسط الغابة بالأبيض والأسود، حاول البعض تفسير الصورة قبيل إفصاحها عن مفاجأة لم يتوقعها أحد (صدور ألبومها الثامن) في منتصف الليل. قائلةً بأنها لن تخطط لأي شيء كما في السابق وهذا ما علمها إياه الحجر الصحي حينها.

الصورة تظهر تايلور بحجم صغير جدًا مقارنة مع أشجار الغابة حولها، مرتديةً ملابس تأخذنا في رحلة إلى عشرينات القرن الماضي.

لم تكن جلسة التصوير تلك اعتيادية، حيث كان مظهر تايلور الكامل من صنعها، فهي التي وضعت المكياج لنفسها وسرحت شعرها بتسريحة الكعكة وكان كامل كادر التصوير مرتديًا الكمامات.

الألبوم التاسع Evermore عام 2020

أغلفة ألبومات تايلور سويفت

صُدم المعجبون عندما علموا أن تايلور ستصدر ألبوم آخر (الألبوم الثاني في الحجر الصحي) في شهر كانون الأول من عام 2020.

أصدرته واصفةً إياه بأنه (أخت للألبوم السابق Folklore)، حيث أفادت أنها لم تستطع التوقف عن التأليف في فترة الحجر، وقد وصفت الأمر بأنها كما لو كانت واقفة عند أطراف غابة فولكلورية وكان أمامها خياران إما العودة إليها وإما السفر والتوغل أكثر للأمام في غابة هذه الموسيقى، وبالفعل اختارت التعمق أكثر.

وقد اعتقد المعجبون أنه الألبوم الثاني من ثلاثية قادمة لأنهم وجدوا كلمة “Woodville” في بعض صور الألبوم لكن تايلور صرحت في أحد مقابلاتها لاحقًا مع جيمي كاميل أن الأمر غير صحيح وهو مجرد خطأ حيث نُسِيَت الكلمة سهوًا على بعض الصور.

وكما فولكلور فنرى صورة هذا الألبوم مشابهة بالطبيعة واللباس، وحتى بتسريحة الشعر حيث كانت الجديلة إحدى التسريحات القديمة في عشرينات القرن الماضي، ومثلما فعلت في الألبوم السابق، قامت هي بتصفيف شعرها ووضع مكياجها.

الألبوم العاشر Fearless Taylor’s version عام 2021

ألبوم تايلور سويفت الجديد

إذا كنت لم تسمع بما حصل لتايلور وألبوماتها الستة الأولى فأنت تعيش تحت صخرة بعيدًا عن العالم.

حيث خسرت كل أغانيها في الألبومات الستة الأولى لشركة إنتاجها السابقة التي باعت كل ممتلكات تايلور لسكوتر بران، فقررت تايلور إعادة تسجيل ألبوماتها الأولى كلها لتملكها عند انتهاء مدة العقد مع الشركة في تشرين الثاني من عام 2020 وها هي أصدرت أول هذه الألبومات يوم الجمعة التاسع من نيسان، وقد أصدرت أول أغنية منفردة لها منه وهي love story وتبعتها بثانية You all over me وثالثة Mr. Perfectly fine.

أعلنت أيضًا أنها سوف تصدر 6 أغاني لم يسبق لها أن سجلتها وأنها كانت ترغب في تسجيلها في سنة إصدار الألبوم أي في سنة 2008 ولكن شركة الإنتاج لم تقبل صدور الكثير من أغاني الانفصال العاطفي التي كانت تؤلفها تايلور فاكتفت حينها بعدد 13 أغنية. لذا فهي تهدي معجبيها الآن أغاني جديدة لكنها قديمة، والجميع متحمس جدًا لهذا الإصدار.

أما غلاف الألبوم الجديد الذي وصفه الجميع أنه نسخة تايلور الجديدة من نفسها القديمة فيظهر بصورة بلون ذهبي مغلقةً عينيها وشعرها متطاير بكثير من الشبه للألبوم السابق لكنه أكثر نضوجًا.

ملكة الدلائل (Queen of Eastereggs)

في تاريخ 2 نيسان وبالتزامن مع عيد الفصح نشرت تايلور فيديو فيه الكثير من الدلائل لمعجبيها على أمل أن يحلوا الشيفرة في الفيديو ويعرفوا أسماء الأغاني أو أي أدلة أخرى عن الألبوم، وبالفعل تمكن المعجبين من فك جميع الدلائل في الفيديو الأخير وها هي قائمة بأسماء الأغاني الجديدة:

You all over me

Mr. Perfectly fine

We were happy

That’s when

Don’t you

Bye Bye Baby

الألبوم المنتظر:

لقد كان النقد إيجابيًا جدًا، وما قامت به تايلور هو خطوة جريئة جدًا فتحت بها أعيُن غيرها من الموسيقيين وما يملكونه على القوانين في صناعة الموسيقى.

Newsletter Updates

Enter your email address below to subscribe to our newsletter

11 تعليق

اترك ردّاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

  1. شكرا علي المقاله الرائعه
    اتمني تعمل مقاله عن فتره اختفائها بعدين نزلت البوم reputation احكي عن تلك الفتره وماذا حدث بالتفصيل رجاء ❤️

  2. الصراحه طريقه الكتابه كثير حلوه موفقه ?
    تايلور سويفت افضل فنانه و كاتبه اغاني في تاريخ الموسيقية العالميه بدون منازع ❤️