10 من أجمل إطلالات فيروز عبر التاريخ، الذهب العتيق

اختاري اطلالتك القادمة من مجموعة شيك هانم، بتصاميم فريدة مناسبة لذوقك، وشحن مجاني إلى جميع أنحاء العالم

تسوقي الآن


لطالما كانت إطلالات فيروز مترفّعةً عن سياق الموضة العام، أنيقةً و جميلة بطريقتها الساحرة الخاصّة، ساميةً و فخمةً و رقيقةً كصوتها.

“نهاد حداد” أو كما عُرفت في الوطن العربي والعالم أجمع وفي الأوساط الفنية بفيروز، صوت صباحاتنا الشجيّ، و صديقة الشروق المقدّسة، ذهب طفولتنا العتيق، ذلك الكيان الذي ترفّع عن كلّ شيءٍ ملموسٍ، فوجدنا صعوبةً في تصديق أنّهُ مثلنا يأكل و يشرب و يكبُر، يختار ملابسهُ و يغسل وجهه، فهي كانت و مازالت طيفًا جميلًا رافق انعطافات حياتنا بأجمل الألحان و أصدقها.

سبقت فيروز عصرها موسيقيًّا و حتى من ناحية الأزياء، فامتلكت أسلوبها الخاص فيما يتعلق بإطلالاتها التي اتسمت بالفساتين الواسعة المحتشمة ذات الأكمام الطويلة و المستوحاة من الملابس التراثية العربية كالقفطان، و الشالات المنسقة بعنايةٍ مع فساتينها والمشلوحة فوق شعرها وكتفيها بعفويّةٍ مقصودة، مما جعل من إطلالات فيروز مصدر إلهامٍ حقيقيّ للأناقة الراقية الفخمة الملكية الخاطفة للأنفاس بعيدًا عن ابتذال الموضة.

إطلالات فيروز

تكثر في إطلالات فيروز التصاميم الواسعة و الفضفاضة بالألون الكلاسيكية الداكنة كاللون الأسود أو ذلك الفيروزيّ اللطيف، المعروف بأنّهُ الأحب إلى قلبها، كما نجد دومًا في تصاميم فساتينها و إطلالاتها شيئًا من العظمة والسحر الذي تتمتّع به أثواب الملكات عادةً، مع لمسةٍ إضافيةٍ من الأسلوب البدويّ في ارتداء المجوهرات و المكياج و حتى تسريحات الشعر.

لطالما اعتمدت تسريحات الشعر البسيطة و أكثر ما يعرف عن إطلالات فيروز أنها محتشمةٌ و راقيةٌ و مريحةٌ حتى في حياتها اليومية. سنستعرض لكم في هذا المقال مجموعةً مميزةً من إطلالات سفيرة النجوم، التي مازالت مصدر إلهامٍ و أيقونةً خاصّة في عالم الموسيقى و الموضة و الأناقة و الجمال.

10 من إطلالات فيروز المميزة 

  • فيروز في أولى حفلاتها في مهرجان بصرى الشام عام 1985
إطلالات فيروز

واحدةٌ من أجمل إطلالات فيروز بفستانٍ أنيقٍ و مميز التفاصيل مع شالٍ ملفوفٍ حول شعرها و مكياج عربي بظلالٍ غامقةٍ.

  • مهرجانات بعلبك الدولية 1961
إطلالات فيروز

تألقت بإطلالةٍ غجريةٍ بفستانٍ مطرزٍ و جديلتين حائرتين و إكسسوار شعرٍ مستوحى من التراث العربي.

  • أولى حفلات فيروز بدولة الكويت 1989
إطلالات فيروز

أطلت بفستانٍ أسود فخم و تسريحة شعرٍ كلاسيكيةٍ مفعمةٍ بالأناقة.

  • فيروز على خشبة مسرح تونس 1998
إطلالات فيروز

سحرت القلوب بإطلالةٍ مميزةٍ بالأزرق الجميل و تفاصيل براقة مع تسريحة الشعر الفاتنة نفسها.

  • الجامعة الأمريكية في دبي 2002
إطلالات فيروز

بالذهبي الملائكي مع سحرها المعتاد أطلّت سفيرة النجوم في دبي بإطلالةٍ ملكيّةٍ راقيةٍ.

  • حفل فيروز في بيت الدين 2002
إطلالات فيروز

أما في بيت الدين فقد اختارت النبيذيّ المعتّق بالحبّ مثلها، مع تسريحةٍ مختلفةٍ و متجدّدةٍ و مفعمةٍ بالأنوثة مع مكياجٍ متناسقٍ بجمالٍ مع الإطلالة.

  • حفل فيروز في بيت الدين 2003
إطلالات فيروز

أما في عام 2003 فقد غنت فيروز في بيت الدين مجددًا بإطلالةٍ في غاية الجمال بدرجات الترابي المذهب التي لائمت بشرتها و لون شعرها بشكلٍ مذهل.

  • حفل فيروز بمدينة أبوظبي 2006

بالفيروزيّ المطرّز بالأزهار البراقة تألّقت فيروز في أبو ظبي عام 2006 بإطلالةٍ أنثويةٍ و تسريحة شعرٍ أنيقةٍ أكثر طولًا.

  • حفل فيروز أكتوبر 2011

إطلالةٌ ملكيةٌ أخرى في واحدةٍ من آخر حفلات فيروز التي طُبعت في الذاكرة، كان فستانها حالمًا كفكرة غنائها أخيرًا بعد انقطاع.

  • حفلة الكريسماس ديسمبر 2011

إطلالة ساحرة أخيرة بالعاجيّ الفخم ودعت فيها فيروز عالم الحفلات الغنائية منذ حينها، لكنها لم تودع يومًا صباحنا و وجداننا.

  • لقاء الرئيس الفرنسيّ 2020

أطلت السيدة فيروز مجدّدًا بعد انتظارٍ دام طويلًا خلال العام الماضي في زيارةٍ قام بها الرئيس الفرنسيّ إلى منزلها البسيط و المتواضع، خطفت ابتسامتها المعتادة الأنظار بعبايةٍ بسيطةٍ سوداء مطرزةٍ بالذهبي من توقيع المصمم اللبنانيّ العالميّ إيلي صعب، و وشاحٍ أسود غطى خصلاتها الذهبية و قناعِ وجهٍ للوقاية من الوباء

فيروز أيقونةٌ بكلّ ما فيها لا يمكن لسطورٍ محدودةٍ الاتّساع لها و لقدسيّتها المحفورةِ في قلوبنا، حاولنا تناول جانبٍ من أناقتها الخاصّة و قدرتها على سحر العيون و الآذان و القلوب بصوتها العذب الذي رافقها دومًا و إطلالاتها التي تشبه السماء في رقيّها و سموّها، و جمالها المختلف البعيد عن مفاهيم الجمال العاديّة.
وأخيرًا نذكر أن فيروز تُقيم حاليًّا في منزلها العاديّ في منطقة الرابية في لبنان، حيث تعيش حياتها اليومية بهدوءٍ و بساطةٍ بعيدًا عن الأنظار

تابعي شيك هانم على فيسبوك و اكتشفي المزيد عن أيقونات الموضة

.

شاركي المقال 😍
الصورة الافتراضية
جنى حنّا
طالبة جامعيّة، هاوية للكتابة، الفنّ، الموضة، المغامرات، و كلّ ماهو ممتع و جميل.
المقالات: 74

اترك ردّاً