عربة التسوّق

لا توجد منتجات في سلة المشتريات.

كيف يمكنك تنسيق اللون الأصفر الأكثر رواجاً لهذا الصيف؟

اختاري اطلالتك القادمة من مجموعة شيك هانم، بتصاميم فريدة مناسبة لذوقك، وشحن مجاني إلى جميع أنحاء العالم
تسوقي الآن

بالرغم من أن اللون الأصفر هو الأكثر رواجاً لهذا الصيف، إلا تنسيق اللون الأصفر من أصعب المهام الممكن التعامل معها. بالطبع يمكننا دوماً تجنب اختيار اللون الأصفر، لكننا نحتاج لبعض المغامرة، ومع حلول فصل الصيف سنرى العديد من الفساتين والكنزات وثياب السباحة الصفراء، وسننجذب بلا شك لهذا اللون الحيوي والصاخب الذي يصرخ بروح فصل الصيف والحفلات و المسابح والشواطئ. 

نمرّ جميعاً بصراعٍ داخلي عند محاولة تنسيق الملابس، وبالأخص عند محاولة تنسيق تلك البلوزة الصفراء الرائعة مع زي كامل يتناسب معها، حيث تبدو هذه البلوزة في المتجر سهلة الارتداء وبسيطةً وجميلةً، لكن ما أن تحاولي تنسيقها مع غيرها من القطع تبدأ الأمور بالتعقد ونبدأ بفقدان الأمل، مما يتركنا مع عددٍ كبيرٍ من الثياب المرمية في خزانة الملابس و نكرر بشكلٍ دائمٍ جملة: ” ليس لدي ما أرتديه”.

هناك بعض الطرق التي تسمح لك بتنسيق اللون الأصفر مع أروع الأزياء والحصول على إطلالةٍ مثاليةٍ تليق بك. إليك بعض النصائح التي ستساعدك على ذلك:

تعرفي على درجات اللون الأصفر

هناك عددٌ لا منتهِ من درجات الألوان، وهذا ينطبق على اللون الأصفر، حيث توضح لنا دائرة الألوان أن جميع الألوان تبدأ من خلط الألوان الأساسية وهي الأصفر والأحمر والأزرق، وبذلك ينتج درجات لونٍ جديدةٍ عند خلط الألوان الثانوية، مما يعني أن كل عملية خلط للونين أو أكثر ينتج عنه لون جديد، لكن لا داعِ للتعقيد، يمكننا اختيار الدرجات الأكثر شيوعاً:

الأصفر الباستيل

تنسيق اللون الأصفر، الباستيل

الأصفر الباستيل هو درجةٌ شاحبةٌ من الأصفر قريبةٌ من الأبيض الكريمي، وهذا اللون يليق بمعظم ألوان البشرة، لكن من الأفضل مطابقته مع ألوان الباستيل الأخرى أو الألوان المحايدة، يمكنك ارتداء فستانٍ باللون الأصفر الباستيل مع اكسسواراتٍ بسيطةٍ.

الأصفر الليموني

تنسيق اللون الأصفر، الليموني

يعتبر هذا اللون درجةً قويةً ونضِرةً من اللون الأصفر، ويبدو هذا اللون رائعاً مع الشعر الداكن والألوان المعاكسة له مثل الأخضر والبنفسجي والبني الفاتح والرمادي والأزرق والأسود والأبيض والبرتقالي الفاتح.

الأصفر الذهبي

الأصفر الذهبي

يبدو الأصفر الذهبي مذهلاً مع معظم الألوان، حيث يعتبر هذا اللون من الألوان الطبيعية الدافئة، كما أنه ليس لونًا صيفيًا فقط بل يمكنك ارتداؤه على مدار السنة، لكن هذا اللون سيبدو ساحراً على صاحبات البشرة السمراء بشكلٍ خاص.

أصفر الخردل

الخردل

تُعتبر هذه الدرجة معتدلةً بين الأصفر الليموني والأصفر الذهبي، حيث يليق أصفر الخردل بجينز الدينم ويجمع بين صفتي الدفء والنضارة، سيبدو هذا اللون رائعاً مع الألوان الغنية والدافئة مثل البني والأخضر والخمري والأبيض والأزرق والأصفر الأوكر.

الأصفر المخضر

lime، أصفر مخضر

وهو درجةٌ بين الأصفر والأخضر، قد تميل إلى النيون، ويبدو هذا اللون ساحراً على البشرة الوردية الفاتحة والشعر البني، يمكنك مطابقة هذا اللون مع البني والبرتقالي الداكن والبيج والأسود والأزرق الداكن والبنفسجي الغني.

كيف تختارين اللون الأصفر؟

اللون الأصفر

يُعتبر اللون الأصفر بكل درجاته لوناً حيوياً ومرحاً، ومهما كانت الدرجة التي ترتدينها، فستجذبين الأنظار بلا شك، فاللون الأصفر يتناسب مع يومٍ إيجابي وحيوي وممتع، أما عن كيفية تجربة هذا اللون للوصول إلى ما يناسبك من درجاته، يمكنك البدء بالاكسسوارات الصغيرة، حيث ستساعدك هذه البداية على تنسيق اللون الأصفر مع أزيائك ولون بشرتك قبل شراء ثيابٍ جديدةٍ صفراء اللون.

تنسيقات جاهزة للاكسسوارات الصفراء

  • تنسيق عقد باللون الأصفر مع كنزةٍ فاتحة.
  • حذاءٌ أصفر اللون مع فستانٍ فاتح.
  • حقيبةٌ صفراء اللون، ارتديها مع بلوزة كم طويل دون إظهار لون الجلد.
  • وشاحٌ أصفر حول يد الحقيبة أو على الشعر.
  • طلاء أظافر أصفر، خصوصاً عند الرغبة بإضافة لمسةٍ بسيطةٍ باللون الأصفر.

لون البشرة

female, لون البشرة

يساعدك استكشاف لون بشرتك على تعديل كافة التنسيقات والثياب الموجودة في خزانتك، وهناك عددٌ كبيرٌ من الطرق لمعرفة لون البشرة، لكنك ستحتاجين بعض الوقت لمعرفة اللون الأصفر المناسب لك، يمكنك اتباع التنسيقات التالية لاختيار اللون المناسب لبشرتك:

  • الأصفر مع البشرة الفاتحة والشاحبة: إذا كنتِ من صاحبات البشرة الفاتحة فيمكنك اختيار اللون الأصفر الليموني الداكن أو أصفر الخردل أو ألوان الأصفر الشاحبة مثل أصفر الباستيل والأبيض المائل للأصفر.
  • الأصفر مع البشرة المحايدة: إذا كنت من صاحبات البشرة المحايدة فيمكنك اختيار الأصفر الليموني أو الأصفر المخضر.
  • الأصفر مع البشرة الداكنة: إذا كنت من صاحبات البشرة الداكنة، فأنت محظوظةٌ جداً، يمكنك ارتداء أي درجةٍ من الأصفر، حيث ستبدو كلها رائعةً مع لون بشرتك الساحر.

الدرجات الحيادية مع اللون الأصفر

بعد اختيار قطعة ثيابٍ رائعةٍ باللون الأصفر، نعاني دائماً في تنسيقها مع ما يتناسب معها من ألوان، لكن ما نجهله دائماً هو أن الألوان الحيادية هي صديقٌ رائعٌ للون الأصفر، يمكنك دوماً مطابقة اللون الأصفر مع حذاءٍ بني اللون أو كنزة باللون البيج.

 هذه الألوان ستبدو رائعةً مع اللون الأصفر، كما يمكنك إضافة بعض الألوان الأخرى لكنها تتطلب الحذر عند تنسيقها مع اللون الأصفر.

ما هي الألوان التي يمكنك تنسيقها مع اللون الأصفر؟

الأصفر والرمادي

هناك بعض التنسيقات البسيطة التي تنجح دائماً مع اللون الأصفر، يمكنك الاستعانة بهذه التنسيقات بعد معرفة لون بشرتك ومطابقة لون البشرة مع درجات اللون الأصفر.

الأصفر والأبيض:

يمكنك تنسيق زي رائع باستخدام درجات اللونين الأصفر والأبيض، كل ما عليك فعله هو اكتشاف الدرجات التي تتناسب مع لون بشرتك وتطبيقها مع اكسسواراتٍ بألوانٍ مقاربةٍ.

تنسيق الأصفر والأبيض

الأصفر والوردي:

يمكن أن يشكل هذان اللونان خليطًا رائعًا، حيث يبدو الأصفر الباستيل رائعاً مع الوردي الباستيل، كذلك هو الأمر بالنسبة للون الأصفر و الوردي النيون.

تنسيق اللون الأصفر مع الوردي

الأصفر و البنفسجي الليلكي:

تحمل ألوان الطبيعة تنسيقات رائعة مثل تنسيق الأصفر مع البنفسجي الليلكي، سيشكل هذان اللونان مزيجًا رائعاً.

تنسيق اللون الأصفر و البنفسجي

الأصفر والبرتقالي:

يبدوان رائعين معاً، خصوصاً عند تنسيق الدرجات الداكنة من كل منهما.

تنسيق اللون الأصفر  مع البرتقالي

الأصفر والأزرق:

نعود لتنسيق ألوان الطبيعة، حيث يبدو الأصفر والأزرق رائعين معاً، تماماً كمشهد البحر في يومٍ مشمسٍ.

تنسيق اللون الأصفر والأزرق

الأصفر والأحمر:

بالرغم من أن هذا التنسيق يبدو صعباً، إلا أنه تنسيقٌ رائعٌ وجريءٌ.

طرق تنسيق اللون الأصفر والأحمر

الأصفر والأخضر:

يحمل هذا التنسيق الحيوية والسعادة، حيث يمكنك تنسيق الأخضر الباستيل مع الأصفر الباستيل على سبيل المثال، كما يمكنك تطبيق هذا التنسيق على عدة درجاتٍ من هذين اللونين.

تنسيق الأصفر مع الأخضر، تنسيقات اللون الأصفر

الأصفر والبني:

يمكنك مطابقة الأصفر الشاحب أو أصفر الخردل مع البني بمختلف درجاته لطابعٍ خريفي عتيق.

طرق تنسيق اللون الأصفر مع البني

الأصفر والرمادي:

يمكنك اختيار هذين اللونين معاً بلا تردد لعام 2021، كما أن تنسيق الأصفر والرمادي بمختلف الدرجات سيكون دائماً فكرةً جيدةً.

طرق تنسيق الأصفر مع الرمادي

الأصفر والأسود:

ليس من الضروري أن يبدو تنسيق اللون الأصفر مع الأسود مثل النحلة الطنانة، يمكنك الآن تنسيق اللون الأصفر الذهبي مع الأسود لمظهرٍ أنيقٍ وكلاسيكي.

طرق تنسيق الأصفر مع الأسود

هناك العديد من الطرق المناسبة لتنسيق اللون الأصفر، كل ما عليك فعله هو تجربة هذه التنسيقات والقيام بتسجيل التجارب الناجحة، ستساعدك هذه الطريقة على التخلص من القطع التي لا يمكنك ارتداؤها،  وتنسيق عددٍ كبيرٍ من هذه الثياب بأناقةٍ وبساطةٍ.

ننصحك أيضاً بقراءة: كل ما تحتاجين معرفته عن تنسيق ألوان الملابس حسب عجلة الألوان أو شاهدي الفيديو على يوتيوب.

شاركي المقال 😍
الصورة الافتراضية
مارسيل دياب

من مواليد 1996، خريجة جامعة دمشق باختصاص الآثار ومعهد أدهم اسماعيل للفنون التشكيلية باختصاص رسم وتصوير. مهتمة بالفن والموضة والرياضة واللغات.

المقالات: 72

اترك ردّاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.