تغيير العملات

تنبؤات الذكاء الاصطناعي بآخر صيحات موضة 2024

مختارات من متجر شيك هانم - تسوقي الآن

ضجة عارمة وجديدة يأتي بها الذكاء الاصطناعي بين فترةٍ وأخرى، لكنه قد اتخذ منحى جديد في هذه الأيام التي نستعد بها لإقفالِ عام 2023 والذهاب في غياهبِ عام 2024م الجديد، يبدو أنه لن يهدأ له بال حتى يحل مكان الإنسان تمامًا؛ فقد بلغت به الأمور إطلاق والتنبؤ بآخر صيحات موضة 2024، لذلك كان من الواجب الوقوف على تفاصيلٍ تتحدث حول تنبؤات الذكاء الاصطناعي بآخر صيحات موضة 2024 بطريقة ابتكارية.

تنبؤات الذكاء الاصطناعي بآخر صيحات موضة 2024

طرحت شركة ماكنزي الأمريكية للدراسات مؤخرًا دراسة متكاملة حول التوجهات التي سيمضي بها مصممي الأزياء في الفترة القليلة القادمة لارتياد موجة الذكاء الاصطناعي واستخداماته، والذي سيقدم لهم العديد من التقنيات والأدوات التي تسهل عليهم كيفية تصميم الملابس وتقديم اقتراحات غير مسبوقة لتكون موضة الموسم، ويشار إلى أن ذلك سيكون وسيلة فعالة في تحقيق الاستدامةِ لعالم الموضة والأزياء وتحديدًا ما ينوي العروج إليه في طرح صيحات موضة 2024 صيف وشتاء ومختلف المواسم.

أدوات تنبؤات الذكاء الاصطناعي بآخر صياحت موضة 2024

في الواقع إن الكثير من الأدوات والتقنيات الحديثة التي من شأنها تسهيل مسألة التنبؤ بكل ما هو جديد في عالم موضة 2024 بالتعاون مع الذكاء الاصطناعي، والذي سيقوم بدوره اعتمادًا على عمليات المسح الكامل للصور والاقتراحات والأفكار عبر مواقع التواصل الاجتماعي، إضافة إلى تحليل ودراسة بيانات ومعلومات المبيعات التي رصدتها المتاجر في الآونة الأخيرة وغيرها الكثير.

رغم المخاوف التي تحيط بهذا الأمر، إلا أنه يعود بمنفعةٍ إيجابية مذهلة تعتبر صديقة للبيئة، إذ يصبح قادرًا على تفعيل البصمة الكربونية في هذا الصدد، وبالتالي إنهاء وجود ما يفوق 92 مليون طن من القماش سنويًا لدى صناع الموضة، وهذا يعود بالنفع على الانبعاثات العالمية التي ستتقهقر بنسبة 4%.

اقرأ أيضًا: موضة حقائب خريف 2024 من أسبوع ميلانو للموضة.. بالصور أجمل موديلات حقائب 2024 خريف وشتاء

أول برنامج تصميم أزياء بالذكاء الاصطناعي مصمم أزياء 2024

تشير المعلومات المنتشرة مؤخرًا بأن بأن كالفن وونغ قد قدم خدمة عظيمة لعالم تصميم الأزياء بابتكار الأيقونة الأولى برنامج ذكاء اصطناعي معروف باسم Interactive Design Assistant for Fashion ليكون بمثابةِ مساعد تصميم الأزياء التفاعلي القائم على الذكاء الاصطناعي، حيث يمنح الرنامج المصمم فكرة عامة حول المسودة الأولى للتصميم المراد البدء به والمضي قدمًا حتى بلوغ مرحلة عرض الأزياء.

الأمر سهل جدًا حسبما وصفه كالفن وونغ الذي أشار به إلى أن المصمم فقد يحتاج فقط إلى تحميل وتزويد البرنامج بالألوان والرسوم والتفاصيل على البرنامج ليتمكن من الإتيان باقتراحات غير مسبوقة فريدة من نوعها، ثم إدخال التعديلات حسبما يراه المصمم مناسبًا.

اقرأ أيضًا: أجمل موديلات فساتين سهرة 2024 للمحجبات وغير المحجبات .. فساتين سواريه 2024

من الرائع الاعتراف بأن شهر ديسمبر المنصرم كان التاريخ الأول لعرض تصاميم بلغ عددها 14 تصميم تقريبًا بواسطة هذه الأداة في معرض أم بلاس ميوزيم الذي أقيم في ربوع هونغ كونغ، وقد كان مميزًل للغاية ومكملًا لما يبدأ به المصمم، إلا أنه يستحيل أن يكون بديلًا عن الأخير باعتباره القلب النابض بالإبداع أولًا وأخيرًا.

ختامًا، فإن تنبؤات الذكاء الاصطناعي بآخر صيحات موضة 2024 لم يعد مستحيلًا، بل أصبح أكثر قابلة للتواجد والانطلاق نحو مساعدة المصممين في ذلك، وتحديدًا بعد طرح أداة مساعد تصميم الأزياء التفاعلي القائم على الذكاء الاصطناعي الذي اعتبر أفضل تطبيقات الذكاء الاصطناعي في مجال الأزياء والموضة، الكثير من المفاجآت بانتظارنا في موسم 2024 للموضة مع هذه الأداة.

اترك ردّاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *