تغيير العملات

أسوأ 10 أزياء ارتدتها فنانات عالميات على الاطلاق

مختارات من متجر شيك هانم - تسوقي الآن

تشكل المهرجانات والاحتفالات الكبرى معرضاً لأجمل الأزياء المصممة من قبل مجموعةٍ موهوبةٍ من فناني العصر، حيث يقوم مصممو الأزياء بدفع حدود الإبداع إلى مستوياتٍ جديدةٍ في كل مناسبة. وهذا ما يطلق موضات جديدة لكل موسم تلهمنا لتغيير العديد من الآراء حول الموضة. إلا أن خيارات بعض الفنانين قد تجاوزت حدود المتوقع إلى ما هو أكثر غرابة من اللازم، مما دفع الوسط الفني إلى وصفها بالبشع والمتطرف. وقد شهدنا الكثير من هذه الحالات مع تطور خطوط الموضة، واليوم نتحدث عن اسوأ فساتين الفنانات. 

ربما كان التميز أمراً جذاباً وممتعاً إلا أن بعض الفنانات مثل كاتي بيري وجانيت جاكسون وليدي غاغا وباريس هيلتون وغيرهن من أساطير هذا الوسط قد جعلوا خياراتهم للأزياء مميزةً بطريقةٍ غريبةٍ وخادشةٍ للحياء والمشاعر.

كما نتفق جميعاً على أن هذه الأزياء هي ببساطة طرقٌ مختلفةٌ للتعبير عن نقصٍ وحاجةٍ للفت الانتباه، ومن الغريب حاجة بعض الفنانين لجذب الانتباه بطرقٍ متطرفةٍ ومقززةٍ في بعض حالاتها، كما حملت أزياء مجموعة من الفنانين تصريحات وآراء مجسدة بطريقةٍ فاضحةٍ، بالإضافة إلى أن بعضها كان عنصرياً ومؤذياً، فما الحاجة لقول ما يمكنك ارتداؤه! بالرغم من أن هذه التصريحات كانت بجميع حالاتها سلبيةً وغير ملائمةٍ لتطورات الواقع والمجتمع.

سنعرض الآن مجموعةً من اسوأ فساتين الفنانات التي شكلت فشلاً ذريعاً للمصممين والفنانات اللاتي ارتدين تلك التصاميم، أملاً بعدم تكرار هذه الأخطاء في عالم الموضة.

جوي فيلا في حفل الغرامي لعام 2019

اسوأ فساتين في العالم

عبرت هذه الفنانة عن عدة آراءٍ متطرفةٍ لها بارتدائها لأزياء تحمل شعارات وألوان تُعبر من خلالها عن دعمها للرئيس الأمريكي دونالد ترامب، فقد حضرت في مناسباتٍ سابقةٍ بعدة أزياء تحمل ألوان العلم الأمريكي، أو اسم الرئيس الأمريكي دونالد ترامب، أو شعارات حملته الانتخابية التي كان أحدها “أجعلوا أمريكا عظيمةً مجدداً”.
واجهت الفنانة عدة انتقادات، وخصوصًا لدعمها للقرارات المتطرفة التي اتخذها ترامب خلال حكمه، مثل بناء حائط فصل عنصري على الحدود المكسيكية- الأمريكية، فقد لاقى هذا القرار استياءً شعبياً كبيراً من الشعب الأمريكي وبالأخص من المواطنين أصحاب الأصول اللاتينية والأفريقية. كما لاقت الفنانة عداءً كبيراً لدعمها لأفعال عنصرية، خصوصاً لكونها مواطنةً أفريقية- أمريكية، تجاهلت معاناة الشعب الأمريكي بكل اختلافاته واختارت دعم حكومةٍ عنصريةٍ اتخذت عدة قراراتٍ مؤذيةٍ ورجعيةٍ ضد مصالح هذا الشعب العريق وثقافته وحضارته الواسعة.

فستان ليزي غاردنر في حفل أوسكار لعام 1995

فستان ليزي غاردنر في حفل أوسكار لعام 1995

ارتدت الفنانة ليزي غاردنر فستاناً من تصميمها مصنوعاً من بطاقات ائتمان لشركة أميريكان اكسبرس “American Express”، وبالرغم من تعارض الآراء حول هذا الفستان إلا أن بعض خبراء الموضة قد وصفوه بالمبتذل.

وقد صرحت المصممة ليزي غاردنر بأنها كانت مفلسةً وقد وجدت أن استخدام بطاقات ائتمان منتهية الصلاحية هو الأكثر تعبيراً عنها، وقد تركت لنا أن نتساءل عن كيفية الجلوس في فستانٍ مصنوعٍ من بطاقاتٍ ذهبيةٍ قاسيةٍ. تم بيع الفستان لاحقاً في مزاد خيري بقيمة 12.650$. وبالرغم من أن اختيارها لهذا الفستان لم يكن الأفضل، لكنه كان حتماً صفقةً مربحةً لفنانٍ في حالة إفلاس.

فستان ليدي غاغا في حفل جوائز MTV لعام 2010

فستان ليدي جاجا اللحم

أثارت الفنانة ليدي غاغا غضب جمعيات حقوق الحيوان بارتدائها لفستانٍ مصنوعٍ من اللحم النيء في جزء من حفل جوائز MTV لعام 2010. فقد ظهرت في الحفل بفستانٍ من تصميم الكسندر مكوين “Alexander McQueen” ثم بدلت فستانها بفستانٍ من تصميم جورجيو أرماني “Giorgio Armani” ومن ثم غيرت فستانها إلى فستانٍ مصنوعٍ من اللحم النيء من تصميم فرانك فيرنانديس ” Franc Fernandez” وهو مصممٌ أرجنتيني عُرف بشدةٍ بعد تصميمه لهذا الزي المكون من فستانٍ وحذاءٍ وقبعةٍ وحقيبةٍ مصنوعةٍ من لحم البقر.

وقد استلمت الفنانة جائزتها من مقدمة العرض المغنية شير “Cher” ثم قالت مازحةً: “لم أتوقع يوماً أن أطلب من شير أن تمسك لي حقيبتي المصنوعة من اللحم”. بينما علقت عدة جمعيات مدافعة عن حقوق الحيوان بأن تصنيع هذا الفستان يمثل تعذيب ودموية قتل عددٍ كبيرٍ من الحيوانات بهدف الظهور والتفاخر بهذه العملية الوحشية.

ماسي غراي في عام 2001

ماسي غراي في عام 2001

يبدو أن الفنانة ماسي غراي لم تجد طريقةً للتسويق لألبومها الذي تم طرحه في 18 سبتمبر 2001، فقررت ارتداء الدعاية بتصميم فستان أزرق بأكمام وردية وطُبع على مقدمة الفستان عبارة تقول ” سيتم طرح الألبوم في 18 سبتمبر 2001″، وبطباعة جملة ” قم بشرائه” على خلفية الفستان. وقد لاقى هذا الفستان نقداً من خبراء الموضة، كما تم وصفه بالبشع.

فستان الفنانة Björk في حفل الأوسكار لعام 2001

فستان Björk في حفل الأوسكار لعام 2001

لاقى هذا الفستان بعض التعليقات اللاذعة، فقد وصفه البعض بالمجنون والصادم. ربما تكون هذه هي النتيجة دائماً عند محاولة ارتداء إوزة بأكمامٍ شفافةٍ مع حذاءٍ مصممٍ من شرائط.

ليدي غاغا في حفل الغرامي لعام 2011

ليدي غاغا في حفل الغرامي لعام 2011

وصلت ليدي غاغا إلى حفل الغرامي لعام 2011 داخل بيضةٍ عملاقةٍ محمولةٍ على دعائم خشبيةٍ يرفعها مجموعةٌ من الرجال. وقد تم وصف هذه الفكرة بأنها خارجةٌ عن حدود الغرابة، كما أنك لن تستمتع بحفل الغرامي من داخل بيضة.

جينيفر لوبيز في حفل الغرامي لعام 2000

فستان جينيفر لوبيز

سمعنا مجموعةً من الآراء المتضاربة حول هذا الفستان، إلا أن أغلب خبراء الموضة قد وصفوه بالفاضح بسبب القماش الخفيف وفتحة الرقبة التي امتدت إلى أسفل البطن. كما قال بعض خبراء الموضة أن هذا الزي افتقر للإبداع حيث تم تصميمه ليلتف بطريقةٍ واسعةٍ وفضفاضةٍ على جسد الفنانة، وبالرغم من الآراء السلبية حول الفستان إلا أن الفنانة قد أعادت إحياء هذا الزي خلال عرض مجموعة فيرزاتشي لربيع عام 2020.

جاكيت ميلانيا ترامب في عام 2018

جاكيت ميلانيا ترامب

بعد ارتدائها لهذا الجاكيت صرحت ميلانيا ترامب بأنها ارتدت الجاكيت لإيصال رسالةٍ للناقدين بأنها لا تهتم لرأيهم، حيث حمل الجاكيت على ظهره عبارة “أنا حقاً لا أهتم، وأنت؟”. وبينما حاولت ميلانيا ترامب تفسير العبارة، إلا أن بعض الجهات قد فسرت هذه العبارة بأنها عامةٌ وذات عدة مناحِ سلبية.

كاتي بيري في حفل Met Gala لعام 2017

فستان كاتي بيري في حفل ميت غالا

ارتدت الفنانة كاتي بيري هذا الفستان الذي تم وصفه بالجنوني والمقزز، حيث كان الفستان غير مفهوم القوام والقصة والتصميم ولم يحمل أي رسالةٍ ولم يتماشى مع الموضة. ربما كان اللباس الخلاق من أساسيات حضور حفل Met Gala، لكن هذا الفستان ابتعد كل البعد عن الإبداع والموهبة، بالإضافة إلى أنه قد وضع الفنانة تحت الأضواء بطريقةٍ ربما ستشكل سبباً للندم في وقتٍ لاحق.

اسوأ فساتين الفنانة- هايدي كلوم في حفلة هالوين في عام 2008

هايدي كلوم في هالوين 2008

ارتدت هايدي كلوم زياً يمثل آلهةً هنديةً ولكنها عمدت إلى تحويل صورة هذه الآلهة إلى نمطٍ أكثر وحشيةً ورعباً مما أثار سخط وكراهية بعض المتابعين، حيث قال البعض أن هذا الزي كان مهيناً لقدسية الآلهة الهندية، عدا عن توصيفه بالبشع والمبالغ فيه.

عادةً ما يتطلب الإبداع كسر حدود المتوقع إلا أنه من المهم التأكد من عدم إهانة أي نوعٍ من المعتقدات والأعراق، كما أن هذه الأزياء تُعبر عن معتقداتٍ وأفكارٍ قد تُهين الإنسانية بعدة طرقٍ مختلفةٍ، وبالرغم من أن خيارات بعض الفنانات كانت متطرفةً بعض الشيء إلا أن العديد منهن قد قدمن ما لا يمكن نكرانه في عالم الموضة والفن من جماليات وعروض ممتعة. 

تبحثين عن فساتين جميلة؟ عليكِ بتصفح المجموعة الموجودة على متجرنا الآن

تبحثين عن أفكار جديدة لإطلالتكِ القادمة؟ تابعينا على انستاغرام

اترك ردّاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *