أكثر الأحذية النسائية الرائجة لشتاء 2022

اختاري اطلالتك القادمة من مجموعة شيك هانم، بتصاميم فريدة مناسبة لذوقك، وشحن مجاني إلى جميع أنحاء العالم

تسوقي الآن


مع قدوم الموسم الشتوي تتجه أنظار أغلب السيدات نحو الملابس والأحذية التي تمنح الدفء والإطلالة العصرية بنفس الوقت؛ وغالبًا ما تكون الإطلالة الشتوية مختصرة بالمعطف والحذاء، لذلك تعتبر هاتان القطعتان هما المرآة للذوق الرفيع ومواكبة الموضة في الشتاء، وعادةً ما ينصب اهتمامك على الحذاء ذي الجودة العالية والأنيق بنفس الوقت.

إن كنت تفكرين ما هي الأحذية النسائية الرائجة لهذا العام، إليكِ قائمة بأبرز الأحذية النسائية 2022 التي عُرضت في أشهر دور الأزياء العالمية.

ما الذي يميز موضة الأحذية النسائية لشتاء 2022؟ 

الجزمة الكاملة إلى الركبة، والهاف بوط، أما أبرز خاماتها هي الفراء والجلد الطبيعي أو الصناعي، وبالنسبة للكعب سيطغى الكعب الرفيع العالي والبلاتفورم، والنعل الضخم ومقدمة الحذاء المربعة والمثلثة. 

لمحة عن أكثر موديلات شتاء 2022 رواجًا

الأحذية اللامعة

جلد لامع، حذاء لامع،

الأحذية الشتوية بالجلد اللامع الأكثر رواجًا، بغض النظر عن تصميمها سواءٌ كان حذاء رسمي أو بوط أو جزمة، بكعبٍ متوسطٍ أو عالٍ لا تترددي باقتنائها، كما أنها مناسبةٌ للعديد من الإطلالات.

حذاء بعنقٍ مترهل أو الأكورديون

الأوكورديون من الأحذية النسائية 2022، أحذية العنق المترهل،

لقد عاد هذا النمط من الأحذية بقوةٍ لهذا الموسم، وأغلبها بكعبٍ عالٍ رفيع، وبألوانٍ عدة كالفوشي الساطع أو اللون العسلي بجلد الغزال.

البوط بعنقٍ عالٍ حتى الركبة

الجزمة الكاملة 2022، بوط عالي للركبة، البوط الطويل من الأحذية النسائية 2022،

يعتبر البوط بعنقٍ عالٍ حتى الركبة تريند لشتاء 2022، فقد ظهر في الكثير من عروض الأزياء سواء كان من جلد الغزال أو منقوشة كجلد التمساح، أغلب السيدات يرغبن باقتناء هذا النوع من الأحذية، وهو مناسبٌ للكثير من إطلالتك الشتوية الكاجوال أو الرسمية.

أحذية الفراء

أحذية مفراة، حذاء شتاء 2022، حذاء فرو صناعي،

لا شيء يبعث الدفء خلال الشتاء أكثر من الفراء، سواء كان معطف أو حذاء مبطن بالفرو كالهاف بوط أو الجزمة، فقد اتبعت الفرو الصناعي كل من شانيل وMui Miu وسيلين. إن اقتناء حذاء من الفرو سيجعلك عصرية ودافئة بنفس الوقت لعام 2022.

الجزمة المطاطية

أحذية مطرية، أحذية مطاطية لشتاء 2022،

هي عبارةٌ عن جزمةٍ تقليديةٍ بنعلٍ ضخمٍ ومسطح، ولكنها ليست مقتصرة على اللون الأسود لهذا الموسم  وإنما على اللون الأبيض والرمادي، تعطي مظهرًا عصريًا وأنيقًا لإطلالتك سواء مع فستان قصير أو مع سروال ضيق، كما أنها تحمي من المطر ويمكنك اعتمادها في أيام الشتاء القاسية، من أشهر الدور التي اعتمدت هذا الموديل هو دار فالينتينو وفيرزاتشي.

الأحذية العسكرية

حذاء عسكري، حذاء شتاء 2022، هاف بوط،

لقد أصبحت الأحذية بنعلٍ ضخمٍ ومستوٍ من أكثر الأحذية شعبية، والتي تتميز بأربطةٍ لأعلى البوط كالبوط العسكري.

بوط الكاحل

بوط قصير، بوط للكاحل، بوط شتاء 2022.

هو البوط بعنقٍ يصل إلى الكاحل، فغالبًا ما يكون هذا البوط من أهم القطع الشتوية في خزانة كل سيدة، ولكن هذا العام سيكون متنوعًا من حيث النعل والخامة والإكسسوارات المضافة إليه كالسلسلة العريضة التي كانت رائجةً في الأحذية الصيفية ستكون موجودةً على العديد من موديلات البوط لشتاء 2022.

هاف بوط

هاف بوط، نص بوط، بوط 2022

هو عبارةٌ عن جزمةٍ ذات عنقٍ لمنتصف الساق، وهي من الموديلات الرائجة لهذا العام والمحببة من الفتيات، فيمكن تنسيقها مع الكثير من الإطلالات، سواء مع الفساتين القصيرة أو مع السراويل.

الأحذية المرصعة

جزمة للسهرة، بوط مرصع بالأحجار، بوط ستراس،

لا يمكن أن يمر الشتاء دون مناسباتٍ وسهراتٍ تحتاج لأحذيةٍ مناسبةٍ لها، في دار غوتشي و Mach & Mach عُرضت الأحذية المرصعة بحجر الراين، والتي تمنح إطلالتك الجمال والاناقة، يمكنك ارتداؤها في الأيام الشتوية اللطيفة، كما ستكون الأحذية للكاحل أو للركبة أيضًا مزينةً بالأحجار اللامعة واللؤلؤ والمواد العاكسة.

الكعب العالي بأشكال مختلفة

جزمة مميزة، جزمة بكعب غريب، جزمة كعب عالي،

بالتأكيد هذه الأحذية غير ملائمةٍ للحياة اليومية، فأغلبها غير عمليةٍ ومتعبة، ولكن ستبدين بإطلالةٍ مميزةٍ بها في المناسبات الرسمية والحفلات.

أحذية مزركشة

حذاء مطرز، حذاء منقوش، حذاء مطبوع،

لقد أطلقت دور الأزياء العالمية العديد من الأحذية المطرزة والمزخرفة بألوانٍ عديدةٍ ومطبوعةٍ باسم العلامة التجارية، مثل دولتشي أند غابانا وكريستيان لوبوتان.

الأحذية بألوان معدنية

أحذية ميتاليكية، أحذية معدنية 2022،أحذية فضية،

يُعتبر الحذاء المعدني سواءٌ الفضي أو الذهبي أو البرونزي من أكثر الأحذية التي تتماشى مع مختلف الإطلالات، لذا فإن اقتناءها يجعلك تنسيقين إطلالتك بسهولة.

أحذية البلاتفورم

أحذية بلاتفورم، أحذية كعب عالي،

لقد كانت رائجةً في عام 2021 وما زالت مستمرةً في شتاء 2022، وهي عبارةٌ عن أحذيةٍ مؤلفةٍ من نعلٍ مستوٍ وعالٍ من الأمام مع كعبٍ عالٍ، تُعتبر هذه الأحذية مريحةً مقارنةً بالكعب العادي المعتاد.

الحذاء الرياضي

حذاء رياضي 2022،

الحذاء الملازم لخزانة كل سيدة، والذي يبقى من صيحات الموضة كل عام، مع بعض التغيرات على شكله، يمكنك تنسيقه مع الفساتين أو السراويل، وهو مناسبٌ للعديد من الإطلالات، سواءٌ للجامعة أو دوامك اليومي أو حتى أثناء التسوق.

وأخيرًا بعد هذه القائمة الطويلة بآخر صيحات الموضة في عالم الأحذية النسائية 2022، لا أعتقد أنك ستجدين صعوبةً بانتقاء المناسب لك، فأحذية 2022 تضج بالموديلات المتنوعة بين المريحة والعملية واليومية، والرسمية والمناسبة للسهرات، كما أنها تلبي كافة الأذواق والمناسبات.

مواضيع قد تهمكِ من شيك هانم: 15 من أفضل أحذية المشي، للرياضيين والممرضات

لمزيد من المواضيع تابعينا على صفحتنا على إنستغرام و فيسبوك

شاركي المقال 😍
الصورة الافتراضية
ليال الشيخ
ليال شيخ حيدر خريجة هندسة زراعيه من جامعة حلب، أحب السفر والأفلام والموضة، وحاليًا كاتبة في موقع شيك هانم.
المقالات: 70

اترك ردّاً