15 من أفضل أحذية المشي، للرياضيين والممرضات

اختاري اطلالتك القادمة من مجموعة شيك هانم، بتصاميم فريدة مناسبة لذوقك، وشحن مجاني إلى جميع أنحاء العالم
تسوقي الآن

يعاني الكثير من الأشخاص حول العالم من التعب والإنهاك بسبب طبيعة أعمالهم التي تتطلب وقوفًا طويلًا على الأقدام يصل إلى 12 ساعة، وبالتالي أحذية مريحة،ومنهم العاملين في مهنة التمريض، فقد تتطلب جداول المناوبات تواجدهم في المستشفيات في نوبات عملٍ تصل إلى 12 ساعة، ربما يقضونها دون الجلوس على مقعدٍ أو طرف سريرٍ أو حتى على الأرض، وخاصةً في الأوضاع العالمية الأخيرة وانتشار فيروس كورونا.

لذلك الممرضات هنَّ الأكثر حاجةً لارتداء الملابس المريحة وخاصةً الأحذية، فلا بد من ارتداء حذاءٍ مريحٍ وفي نفس الوقت يسمح بتهوية القدم، ويمنع تعرق الأقدام وظهور البثور.

Table of Contents
  1. قائمةٌ بأفضل الأحذية المريحة بحسب آراء الممرضات
    1. الحذاء الأعلى تقييمًا: حذاء المرأة والرجل للمشي البطيء Slow Man Women’s Walking Shoes 
    2. الحذاء الأكثر شعبية: حذاء NMD_R1 Boost النسائي من أديداس Adidas Originals Women’s NMD_R1 Boost Shoes
    3. الحذاء الأفضل توسيدًا: هوكا بوندي7 Hoka Bondi 7
    4. الحذاء الأفضل للغسل في الغسالة: حذاء الجري من الصوف للنساء Women’s Wool Runners
    5. حذاء بأفضل مجموعة من الألوان: حذاء كلاود فورم النسائي من أديداس Adidas Women’s Cloudfoam QT Racer
    6. الحذاء الأفضل للأقدام المسطحة: حذاء جوست 13 للنساء من بروكس Brooks Women’s Ghost 13
    7.  الحذاء ذو الستايل الأفضل: حذاء ميفستو ميرانيا الرياضي  Mephisto Merania Sneaker 
    8. الحذاء الأفضل، حذاء التنس والمشي الرياضي من آك Akk Womens Walking Tennis Shoes
    9. أفضل حذاء ذو وزن خفيف: حذاء فيول كور من نيو بالانس New Balance Women’s FuelCore Nergize V1 Sneaker
    10. الحذاء الأسهل تنظيفًا، حذاء ليترايد النسائي من كروكس Crocs Women’s Literide Clog 
    11. الحذاء الأسهل ارتداءًا: حذاء OOmg النسائي من أوفوس OOFOS Women’s OOmg Shoe 
    12. الحذاء الأكثر تنوعًا: حذاء عصر النهضة الكلاسيكي من ريبوك Reebok Women’s Classic Renaissance Sneaker 
    13. أفضل قبقاب نسائي: Xp 2.0 Clog من دانسكو Dansko Women’s XP 2.0 Clogs 
    14. أفضل حذاءٍ خالٍ من الدانتيل: الحذاء الوردي من كلوف Clove Pink Up
    15. الحذاء الأفضل لدعم الركبة: حذاء تويلفز من بالا  Bala Twelves 

قائمةٌ بأفضل الأحذية المريحة بحسب آراء الممرضات

إذا كنت تبحث عن الخبراء في الأحذية المريحة، فلا بدّ من أن تسأل أحد العاملين في مجال الرعاية الصحية، لأنهم في الغالب يملكون خبرةً ورأيًا حازمًا حول أفضل خيارات الأحذية للأيام المجهدة التي تتطلب وقوفًا طويلًا على الأقدام، ولا شكَ أن هذه الخيارات مناسبةٌ أيضًا لممارسة رياضة المشي أو الركض، لذلك احرص على الاستفادة من توصياتهم. 

الحذاء الأعلى تقييمًا: حذاء المرأة والرجل للمشي البطيء Slow Man Women’s Walking Shoes 

هو الحذاء الرياضي الأول للنساء الأكثر مبيعًا في أمازون، وهو مُجربٌ ومناسبٌ جدًا للسيدات اللواتي يتطلب عملهن الوقوف على أقدامهن طوال النهار، أو اللواتي يبحثن عن راحتهن الدائمة خلال السير على الأقدام. 

أما الحذاء الرجالي  Slow Man  فيتميز بتصميمٍ سهل الارتداء يشبه الجورب ونعلٍ سميكٍ مقاومٍ للانزلاق، يوفر الكثير من التوسيد والراحة مع كل خطوة.

 تركَ 36000 شخص ممن تسوقوا هذا الحذاء تقييمًا ممتازًا بخمس نجوم على موقع أمازون.

أحذية مريحة

الحذاء الأكثر شعبية: حذاء NMD_R1 Boost النسائي من أديداس Adidas Originals Women’s NMD_R1 Boost Shoes

تقول إحدى الممرضات في وصفها لتجربتها مع هذا الحذاء، بأن سلامتها بأمانٍ بوجود هذا الحذاء، حيث تصف بعض لحظات عملها، عندما تضطر للجري بسرعةٍ في المستشفى لـتأمين بعض المواد والأدوات لغرفة العمليات أثناء العمليات الطارئة، وبوجود هذا الحذاء يمكنها الركض بسرعةٍ وهي مطمئنة.

يتكون الجزء الخارجي من نسيجٍ محبوكٍ قابلٍ للتمدد، ويقول متسوقو أمازون أنهم يشعرون أن أقدامهم تتنفس حقًا، كما لاحظ أحد المتسوقين أن هذه الأحذية الرياضية تتمتع بدعمٍ رائعٍ للكاحل.

أحذية

الحذاء الأفضل توسيدًا: هوكا بوندي7 Hoka Bondi 7

يُعتبر هذا الحذاء من أفضل أحذية الجري، يقول مستخدموه بأنهم يشعرون أنهم يركضون فوق سحابة، وهذا ما دفع العديد من الممرضات لتجربته، وبالتأكيد كان خيارهن المفضل في ساعات المناوبات الطويلة، وتتميز هذه الأحذية بنعلٍ سميكٍ وخفيفٍ في نفس الوقت، لذلك تعطي إحساسًا عظيمًا بالراحة.

أحذية

الحذاء الأفضل للغسل في الغسالة: حذاء الجري من الصوف للنساء Women’s Wool Runners

اجتمع على حب هذا الحذاء العديد من المشاهير منهم جينيفر غارنر وسارة جيسيكا باركر، وكان أيضًا من الأحذية المفضلة لدى العاملات في مجال الرعاية الصحية، فكثيرًا ما يتعرضن للتلوث بالكثير من المواد، وخاصةً العاملات في قسم الإسعاف والعمليات، ومن المهم بالنسبة لهن أن تكون جميع قطع ملابسهن قابلةً للغسل، وخاصةً الأحذية، لذلك أقبلت الكثيرات منهن على شرائه. 

أحذية

حذاء بأفضل مجموعة من الألوان: حذاء كلاود فورم النسائي من أديداس Adidas Women’s Cloudfoam QT Racer

ليس من المستغرب حصول هذا الحذاء على 9600 تقييم من فئة الخمس نجوم على موقع أمازون.
يتوفر بالكثير من الألوان (43 خيارًا مختلفًا للألوان) بالإضافة إلى أسلوبه المناسب للجميع، لذلك فهو يرضي جميع الأذواق.

كما أنه يوفر الدعم للقدم عند ارتدائه لفترةٍ طويلة، حيث كتبت إحدى المتسوقات، أن هذا الحذاء الرياضي هو الأكثر راحةً والأخف وزنًا، ويُشعرها بالدعم اللازم للقدم ويخفف الضغط على منطقة الورك، تقول بأنها لم تشعر بهذه الراحة أثناء عملها مع أي حذاءٍ آخر من قبل.

أحذية

الحذاء الأفضل للأقدام المسطحة: حذاء جوست 13 للنساء من بروكس Brooks Women’s Ghost 13

حذاء الجري Brooks Ghost هو حذاءٌ رياضيٌ مشهورٌ للجري، قالت إحدى الممرضات أنها كانت تنوي اقتناؤه لعملها المستقبلي منذ دخولها مدرسة التمريض، وأنها بعد استخدامها له تعاود شراء زوجٍ ثانٍ من هذا الشبح، لأنها جربت العديد من الأحذية، لكنها في كل مرةٍ تعود إليه.

يتميز هذا الحذاء بوزنه الخفيف مع نعلٍ داخليٍ مبطنٍ بالإضافة لنعلٍ أوسط، يوفر الكثير من الدعم للكاحل، كما أن أسفله يمنح الثبات ويمنع من الإنزلاق.

أحذية

 الحذاء ذو الستايل الأفضل: حذاء ميفستو ميرانيا الرياضي  Mephisto Merania Sneaker 

هذه الأحذية مصممةٌ بنعلٍ داخليٍ داعمٍ بشكلٍ خاص ونعلٍ خارجيٍ سميكٍ يقلل الصدمات أثناء المشي، تجدها الممرضة مريحةً بما يكفي لارتدائها عند العمل والوقوف على قدميها طوال اليوم، كما أن شكلها رائعٌ وأنيقٌ جدًا والخطوط الفضية جميلةٌ جدًا وتجعلها أكثر روعة.

أحذية

الحذاء الأفضل، حذاء التنس والمشي الرياضي من آك Akk Womens Walking Tennis Shoes

حصل هذا الحذاء على أكثر من 7000 تقييمٍ من فئة الخمس نجوم على موقع أمازون، تحظى أحذية تنس Akk بالكثير من الثناء، وتحديدًا من الممرضات، وخاصةً أن سعره منخفضٌ ومناسبٌ للجميع.

متوفرٌ في 26 لونًا مختلفًا، حذاء Akk الرياضي مزودٌ بنعلٍ داخليٍ مبطنٍ من الإسفنج ونعلٍ خارجيٍ غير قابلٍ للانزلاق. كما أن نمط النسيج الخارجي يجعل الأقدام قابلةً للتنفس بشكلٍ جيدٍ. 

أحذية

أفضل حذاء ذو وزن خفيف: حذاء فيول كور من نيو بالانس New Balance Women’s FuelCore Nergize V1 Sneaker

أحذية التدريب المتقاطع الأكثر مبيعًا في أمازون حاليًا، يتميز هذا الزوج من الأحذية الرياضية الشهيرة بخفة الوزن،  لكنه يقدم الدعم للقدم بنفس الوقت وذلك بفضل النعل الداخلي من الإسفنج المرن. 

كما يُفضل بعض المتسوقين نعل هذا الزوج الناعم (ولكن ليس الإسفنجي بشكلٍ مفرط)، اختار البعض الآخر ممن يعانون من مشاكل صحية إضافة بعض الإدخالات لتقويم العظام الخاصة بهم والحصول على دعمٍ إضافي، ويقولون أن الأحذية لا تزال خفيفة الوزن ومريحةً حتى مع الحشو الإضافي. 

أحذية

اقرأي أيضًا في مجلتنا: أزياء المحجبات لشتاء 2021

الحذاء الأسهل تنظيفًا، حذاء ليترايد النسائي من كروكس Crocs Women’s Literide Clog 

هو حذاءٌ مناسبٌ للكثيرين عندما تكون الراحة هي الأولوية، والتصميم الخارجي المفرغ لهذا الزوج يجعله خيارًا آمنًا وداعمًا بشكلٍ خاص للمشي لمسافاتٍ طويلةٍ، بالإضافة إلى ذلك، يمكن مسحه بسهولةٍ وإزالة البقع عنه بواسطة أي منظفٍ أو مطهر.

أحذية

الحذاء الأسهل ارتداءًا: حذاء OOmg النسائي من أوفوس OOFOS Women’s OOmg Shoe 

وجدت الممرضة كريستين سميث بعد تجربة عددٍ لا يحصى من الخيارات حذاءها المفضل والذي يوفر جميع متطلباتها، تقول كريستين “في نهاية اليوم، بين كوني عداءةً ماراثونيةً وممرضةً في المستشفى أشعر وكأن قدماي ستقتلانني من الألم، لكن مع هذا الحذاء وجدت راحتي، بصراحة هو أفضل حذاءٍ جربته للعمل، إنه مريحٌ وخفيف الوزن وسهل الارتداء وقابلٌ للغسل ويوفر لي أفضل دعم “.

 يبدو أن المتسوقين في أمازون يتفقون على أن الأحذية تساعد في تقليل الأوجاع وآلام الوقوف طوال اليوم.

أحذية

الحذاء الأكثر تنوعًا: حذاء عصر النهضة الكلاسيكي من ريبوك Reebok Women’s Classic Renaissance Sneaker 

يتميز حذاء رينيسانس سنيكر من ريبوك بتصميمٍ كلاسيكي، يناسب جميع الأذواق مما يجعله خيارًا رائعًا إذا كنت تبحث عن أحذيةٍ داعمةٍ ويمكن ارتداؤها بسهولةٍ. كما أن الوسادة خفيفة الوزن تجعله من الأحذية الرياضية المريحة والمناسبة للوقوف والمشي لمسافاتٍ طويلةٍ، بينما بطانة الفوم تجعله أكثر نعومة.

أحذية

أفضل قبقاب نسائي: Xp 2.0 Clog من دانسكو Dansko Women’s XP 2.0 Clogs 

قباقيب Dansko هي المفضلة لدى الممرضات لأسبابٍ عديدة، فهي تتميز بنعلٍ داخليٍّ مبطنٍ يجعلها أكثر راحةً أثناء المشي، بالإضافة إلى صندوق أصابع قدمٍ واسعٍ لا يؤدي إلى أي ضغط، كما أنه مقاومٌ للماء. 

أحذية

أفضل حذاءٍ خالٍ من الدانتيل: الحذاء الوردي من كلوف Clove Pink Up

صُممت هذه الأحذية خصيصًا لأخصائيي الرعاية الصحية، لكن هذا لا يعني أنه لا يمكنك تجربتها إذا كنت تعمل في مجال عملٍ مختلفٍ. في الواقع يتميز هذا الحذاء بنعلٍ داخليٍ مقاومٍ للرائحة، وتصميمٍ سهل الارتداء يجعله جذابًا لأي شخصٍ يقف على قدميه طوال اليوم، كما أنه قابلٌ للتنظيف بأي محلولٍ مطهر.

أحذية

الحذاء الأفضل لدعم الركبة: حذاء تويلفز من بالا  Bala Twelves 

تقول الممرضة آنا رودريغيز، أنها سمعت عن أحذية Bala الرياضية -قبل إطلاقها- من صديقٍ لها كان ضمن مختبري الإصدارات التجريبية للحذاء، و بمجرد توفرها حصلت على زوجٍ خاصٍ بها. 

يوفر هذا الحذاء دعمًا كبيرًا للركبة (مشابه لـ Dasnkso ، ولكنه أكثر ثباتًا)، بالإضافة إلى دعم الكاحل، ونعلٍ قابضٍ (لكن لا يصدر صريرًا على الأسطح الملساء)، ومقاومٍ للسوائل، وقابلٍ للمسح والتنظيف، باختصار هو مناسبٌ جدًا للممرضات اللواتي يعانين من آلام الركبة.

أحذية

 يجب أن يتمتع زوج الأحذية الجيد بالكثير من الدعم، كما يجب أن يوفر أيضًا امتصاصًا جيدًا للصدمات، حتى لو كنت تعتقد أن عدد خطواتك اليومي ليس مرتفعًا، يجب أن تتوفر هذه الميزات على الأقل في حذائك، و كما قال طبيب الأقدام بول لانجر “يواجه جسد المرأة الذي يبلغ وزنه 150 رطلاً ما بين 900000 و 1،350،00 رطلٍ من القوى الخارجية على مسافة ثلاثة أميال، لذلك كلما ازدادت حماية جسمك من هذا النوع من الصدمات، زادت قدرتك على تقليل احتمالية الإصابة أو الألم”.

مهما كان عملك احرصي على اختيار الأحذية المريحة والمناسبة فهي ستحميكِ  من الآلام. 

Newsletter Updates

Enter your email address below to subscribe to our newsletter

اترك ردّاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.