أشكال المايوهات المناسبة لجميع أشكال الجسم

اختاري اطلالتك القادمة من مجموعة شيك هانم، بتصاميم فريدة مناسبة لذوقك، وشحن مجاني إلى جميع أنحاء العالم

تسوقي الآن


يأتي الصيف حاملًا معه درجات الحرارة المرتفعة، وسرعان ما نبدأ التفكير بتغيير خزانتنا والذهاب في عطلةٍ إلى البحر، وكثيرًا ما نتفاجأ بأن أشكال المايوهات التي تعجبنا لا يتناسب أجسادنا بعد أشهر الشتاء المليئة بالجلوس في السرير وأكل الطعام ذو السعرات الكثيرة، ولأن أي رحلةٍ إلى البحر قد تأتي فجأة، إليك دليلٌ يساعدك على اختيار لباس السباحة المناسب لشكل جسمك دون أن تحتاجي للتفكير لساعات.

قد يهمك أيضًا: مايوهات 2021، استعدادات ضروريّة للصيف

  1. أشكال المايوهات المناسبة لشكل الجسم المستطيل: إن معظم عارضات الأزياء يمتلكن جسدًا مستطيل الشكل، حيث يكون عرض الخصر متساويًا مع عرض الصدر والورك، ولكنه قريبٌ قليلًا من شكل الساعة الرملية، ويمكنك خلق شكل الساعة الرملية من خلال لباس السباحة ونمطه.
مايوه مناسب للجسم المستطيل قليل المنحنيات

إن أفضل نمطٍ لهذا الشكل هو لباس السباحة من قطعةٍ واحدةٍ مع فتحتين على جوانب الخصر، أما خط العنق فيمكن أن يكون دائريًا أو بشكل حرف v أو بخط عنقٍ عالٍ، لكن أهم شيء هو النمط عند الخصر، أما القماش فيمكن اختياره مخططًا بمنحنياتٍ تتبع خط الخصر لتعطي الوهم بوجوده.

  1. أشكال المايوهات المناسبة لشكل التفاحة: أعرض جزءٍ من الجسد هنا هو الخصر حتى لو كان هناك ورك أو حتى صدر لا يهم، لأن التركيز على منطقة البطن فقط.

أفضل نمطٍ لهذا الشكل هو لباس السباحة من قطعتين (بيكيني) ولكن يُنصَح أن تكون القطعة السفلية ذات خصرٍ عالٍ لتُغطي عرض منطقة البطن وأكبر قسم من الورك، أما حمالة الصدر فيجب أن تكون مناسبة القياس وتضبط الصدر في مكانه، يُفضَّل لأحزمة الكتف أن تكون عريضةً بما يريح.

يمكن اختيار بيكيني بشرائط على الأطراف أيضًا ليمنح الوهم بعرض هذه المناطق بالنسبة لمنطقة الخصر، ويمكن أن يكون القماش مزركش، لكن الأفضل أن يكون لونه أغمق ودون أي نقشات.

مايوه مناسب للجسم بشكل التفاحة

يمكن ربط قماشة حول الورك أيضًا قبل السباحة لتعطيه حجمًا أكبر.

  1. أشكال المايوهات المناسبة لشكل الساعة الرملية: هنا نجد الفرق واضحًا بين حجم الصدر والورك من ناحيةٍ والخصر النحيف من ناحيةٍ أخرى، إنه شكلٌ أنثوي بحت، ومن الصعب إيجاد القطع التي تناسب حجمه ومقاسه، لأن الخصر نحيلٌ جدًا والصدر قد يكون أكبر
    يُفضل لصاحبات هذا الشكل اقتناء لباس سباحةٍ من قطعتين، حيث تحمل القطعة العلوية الصدر للأعلى وتضبطه بشكلٍ جيد، بينما نقترح للقطعة السفلية أن تكون رياضيةً قليلًا حيث تُخفي القليل من الورك وتُعطي راحةً أكبر في الحركة، أقرب لأن تكون سروالًا قصيرًا.
مايوهات مناسبة للجسم بشكل الساعة الرملية
  1. أشكال المايوهات المناسبة لشكل المثلث المعكوس: يكون هنا القسم العلوي أكبر من الورك، لذلك تبدو صاحبة هذا الجسم كأنها سبّاحةٌ أولمبية.

من أجل هذا النمط نريد تقليل عرض الصدر وزيادة حجم الورك لنمنح بعض التوازن ويظهر الشكل الأنثوي، أفضل اقتراح يكمن في لباس سباحةٍ من قطعتين، تأخذ القطعة العلوية شكل قلب عند الصدر بدل أن تكون مستقيمةً، أما الحزام فقد يكون على شكل حرف x من الأمام لأن هذا النمط يجذب الانتباه للمركز بعيدًا عن الكتفين، أما للقطعة السفلية فأنسب شكل هو وجود ربطاتٍ عند طرفي الورك ليضفي حجمًا للجوانب.

مايوهات مناسبة للجسم ذو الأكتاف العريضة والنحيف من الأسفل
  1. أشكال المايوهات المناسبة لشكل الإجاصة: أعرض جزءٍ في هذا الجسم الشائع بين النساء هو الورك، وإذا لم تجدي القياس الملائم للجزئين معًا فيمكنك دائمًا اختيار كل قطعةٍ على حِدا، أهم أمر يمكن فعله لهذا النمط هو جذب الانتباه للصدر، فهو أصغر نقطة.

    يمكن اختيار القطعة السفلية بلونٍ أسود لأنه يعطي الوهم بحجمٍ أصغر، وأن يكون القماش أكثر ليغطي الورك، كما لا يُنصَح بأن يكون عليه نقشات، يجب أن تكون كل الحركة في القطعة العلوية مع خطٍ مستقيمٍ عند خط الصدر ليبدو أضخم، وإن أردنا وجود حركةٍ وأشكالٍ أكثر عند الصدر فيمكننا ارتداء الكشاكش أو القماش اللامع.
أشكال المايوهات

تذكري دائمًا أنك تريدين إبراز ما تحبين، فإن كان جسدك يشبه الإجاصة لكنك تحبين إبراز الورك أكثر فيمكنك جذب الانتباه ببعض القماش الملون والأحزمة والحركة.

الأمر المهم أنك أصبحت تعلمين ما هي الأشياء التي تبرز وتخفي التفاصيل التي تهمك، كما يمكنك اللعب بالألوان فالأسود يزيد من النحول، والبنفسجي يعطي انطباعًا بالرقي، والأحمر يجذب العين له، بينما ألوان النيون رائعةٌ إذا كنتِ سمراء أو تملكين بشرةً دافئة.

ليصلك جديدنا تابعينا على صفحاتنا على إنستغرام و فيسبوك

شاركي المقال 😍
الصورة الافتراضية
لينا علي ديب
المقالات: 22

اترك ردّاً