حجابات صيف 2021، أشهر طرق لفّ الحجاب

اختاري اطلالتك القادمة من مجموعة شيك هانم، بتصاميم فريدة مناسبة لذوقك، وشحن مجاني إلى جميع أنحاء العالم

تسوقي الآن


يبدو ارتداء الحجاب سهلًا و لكن هذا الأمر ليس دقيقًا فالسيدة المحجبة بحاجة إلى التفكير في الكثير من التفاصيل للتخطيط لإطلالة الصيف المثالية، هذا المقال الموسّع حول أجمل تنسيقات و لفّات و أنماط حجابات صيف 2021 سيسهّل المهمّة كثيرًا، لذا تعرّفي معنا على قائمةٍ بأكثر أنماط الحجاب أناقةً و رواجًا لموسم الصّيف المقبل و بعض النصائح المهمة عند تسوق حجاباتكِ الصيفيّة لكي لا تدعي حجابكِ يقف عائقًا أمام راحتكِ و أناقتكِ خلال نشاطات الصيف المختلفة.

عوامل يتوجب مراعاتها عند اختياركِ لحجابات صيف 2021

  • اختيار باندانا قطنية أسفل الحجاب

عند البحث عن إطلالةٍ عمليّةٍ تخفّض من شعوركِ بالحر عليكِ اعتماد “باندانا” قطنية أسفل الحجاب، خاصةً إن كنتِ قد اخترتِ حجابًا من أقمشة الشيفون أو الخامات الخفيفة التي يمكن أن تنزلق بسهولة، كما أنها ستساعدك في امتصاص العرق بالطقس حار. 

  • خامة حجابات صيف 2021

يجب الاهتمام باختيار خامة قماش الحجاب الصيفيّ و ليس مظهره،لكي يتوافق مع الطقس الحار، لذا يُنصح باختيار طرحةٍ قطنيّةٍ أو مصنوعةٍ من الكتان لأنها يمكن أن تساعد في امتصاص العرق بسهولةٍ أكبر و التخفيف من الشعور بالحرّ.
أما إن كنتِ تبحثين عن إحدى الخامات الخفيفة التي لا تُشعرك بالضيق عند ارتداء الحجاب لساعاتٍ طويلةٍ خلال أيام الصيف المتعبة، فيُفضّل اختيار الشيفون، كما يجب الابتعاد عن الأقمشة الحريرية التي تجعل الطرحة عرضةً للانزلاق بسهولة.

طرق لف الحجاب
  • ألوان حجابات صيف 2021

تتحكم ألوان الحجاب في الشعور بدرجة الحرارة المرتفعة، لذلك ننصحك بالابتعاد عن ارتداء الدرجات الغامقة مثل الأسود أو البني، ويفضل اختيار طرحةٍ بألوانٍ محايدةٍ مثل الأبيض أو العاجي أو الرمادي أو البيج، والتي تُعد من أكثر الدرجات التي يمكن أن تتوافق مع أغلب ملابسكِ و إطلالاتكِ، أمّا إن كنتِ من هواة الإطلالات الحيويّة فاختاري ألوان الباستيل الفاتحة و الغنيّة لإطلالةٍ صيفيةٍ مشرقةٍ.

  • لفة حجاب لا تشعرك بالحر 

هناك العديد من لفات الحجاب التي يمكنك اختيارها في فصل الصيف كي لا تشعري بالحر، و تأتي في أول القائمة لفة التوربان، و لفة الحجاب الفضفاض المريحة المسماة بالـ “Loose hijab”، وهناك من ترتدي الحجاب الذي يثبت من الجوانب لينسدل إلى الأسفل مع إظهار العنق بشكلٍ بسيط.

تنسيقات محجبات 2021 ، لفة حجاب مريحة

أنماط و لفّات حجابات صيف 2021

  • لفة التوربان و العنق

تُعتبر هذه اللفة من أجمل أنماط الحجاب و أكثرها أريحيّةً خلال حرّ الصيف، اعتمديها عندما تحتاجين إلى لفةٍ أنيقةٍ خلال يومكِ الطويل في العمل و نسّقيها مع مختلف ستايلات الصيف العمليّة، اختاري حجابًا ذو طبعاتٍ مع الإطلالات ذات اللون الواحد، و آخر ذو لونٍ واحدٍ متناسقٍ مع إطلالتكِ المليئة بالنقشات، و تألقي بمظهرٍ مريحٍ و عمليّ و لافتٍ في وقتٍ واحد.

  • الحجاب القطنيّ بالألوان الأساسيّة

يُعتبر الحجاب القطنيّ أكثر أنماط الحجاب رواجًا و عمليّة، لما يمتاز به من سهولةٍ في التنسيق، كما أنه مصنوعٌ من خامةٍ رائعةٍ صحيّةٍ لا تؤذي الشّعر و تمتصّ و تخفف من التعرّق، ما يجعلهُ الخيار الأمثل للإطلالات الكاجوال اليوميّة، العملية و المريحة، بملمسه القطنيّ الناعم و مظهره اللطيف سهل التنسيق مع معظم أنماط الملابس و الأذواق.

حجاب قطني أبيض موضة 2021
  • الحجاب الحريريّ للإطلالات الرسميّة

يُعد الحرير من أفضل خامات حجابات صيف 2021 و أفخمها، فهو من الأقمشة الناعمة والخفيفة على الشعر، ويتميّز بمظهرهِ الراقي و الأنيق للغاية الملائم لمعظم المناسبات، سواءً حفلات العمل، أو حفلات الشواء الخارجيّة أو الأمسيات، ولكن من المهم ارتداء الباندانا القطنيّة أسفله لضمان ثباته بشكلٍ أفضل و عدم انزلاقه من على الرأس، أو بالإمكان أيضًا ربطه و لفّه بطرقٍ مختلفةٍ و متنوعةٍ ليناسب فساتين السهرة بتصاميمها و ياقاتها المختلفة.

  • حجاب الشيفون الخفيف العمليّ لكافة الأوقات

الحجاب المصنوع من الشيفون يُعتبر الخيار الأفضل للنساء المحجبات خلال فصل الصيف، حيث يمكن اختياره للإطلالات الحيوية، و تلك الرسميّة الراقية، ومن مميّزاته أيضًا طبيعته المناسبة للشعر و التي تمنحه التهوية و الانتعاش، خصوصاً في فصل الصيف حين تكون درجات الحراة في أوجها، فهو يحمي الشعر من تعرّق الرّأس و يمنع تضرّره أيضًأ، لذا يُنصح بارتدائه في أيام الحر مع العبايات المختلفة أو الأزياء الكاجوال و حتى في مناسباتكِ المسائيّة لما يجسّده من أناقةٍ و جمال.

حجابات صيف 2021 حجاب شيفون

نأمل أن تجربي هذه الأنماط البسيطة والسهلة من حجابات صيف 2021، و أن تكون النصائح السابقة مفيدة لحسم خياراتكِ حول قائمة تسوق حجاباتكِ الصيفيّة القادمة، و تحسين إطلالاتكِ الصيفيّة لتصبح أكثر فخامةً و عمليّةً في آنٍ واحد، لتتمتّعي بصيفٍ مريحٍ و لطيف، مفعمٍ بالأناقة و الجمال، و لكي لا يشكّل حجابكِ عاملًا آخر من صعوبات فصل الصيف بشمسه الحارقة و درجات حرارتهِ المرتفعة.

للمزيد من الأفكار والتنسيقات تابعينا على صفحاتنا على إنستغرام و فيسبوك

اقرأي أيضًا : أزياء المحجبات لربيع وصيف 2021

شاركي المقال 😍
الصورة الافتراضية
جنى حنّا
طالبة جامعيّة، هاوية للكتابة، الفنّ، الموضة، المغامرات، و كلّ ماهو ممتع و جميل.
المقالات: 74

اترك ردّاً