11من اتجاهات الموضة التي يجب عليك الاهتمام بها في عام 2022

اختاري اطلالتك القادمة من مجموعة شيك هانم، بتصاميم فريدة مناسبة لذوقك، وشحن مجاني إلى جميع أنحاء العالم

تسوقي الآن


يبدو أن هناك مجموعةٌ جديدةٌ كليًا من اتجاهات الموضة لعام 2022، كما أن هناك اتجاهاتٌ ستستمر معنا من العام الحالي، فإذا كنتِ عزيزتي من عشاق الموضة وترغبين بالتحضير لعام 2022 عليك الحرص على أن تحتوي خزانتك هذه الاتجاهات العصرية:

الفساتين القصيرة والضيقة 

اتجاهات الموضة لعام 2022

مثل جميع صيحات الموضة التي لا تفنى، تعود إلينا الفساتين القصيرة والضيقة بقوةٍ من تسعينيات القرن الماضي لتحتل الواجهة في عروض الأزياء لعام 2022، حيث تُطل علينا هذه القصات الكلاسيكية بألوانٍ زاهيةٍ لتُعيد إحياء الماضي ولكن بتفاصيل عصريةٍ وحديثةٍ وألوانٍ جذابةٍ.

الدينيم

اتجاهات الموضة 2022

هناك بعض الأقمشة التي تبقى حاضرةً دائمًا، فلا  يمكن أن يمر عامٌ دون أن تحتل الصدارة على واجهات المحال في مختلف أنحاء العالم، ومن أهم تلك الأقمشة الدينيم، إنه موجودٌ تقريبًا في جميع قطع الملابس لعام 2022، حيث لن نشاهده في البناطيل فقط وإنما في الأثواب والجواكيت والتنانير والبدلات وغيرها.

على الرغم من أن الدينيم دخل في جميع قطع الملابس تقريبًا إلا أن قطعة الملابس المصنوعة من الدنيم والمفضلة لدى الجميع هي البنطلون، وبالنسبة لبناطيل الدينيم فإن القصة الرائجة لعام 2022 هي الساق العريضة والخصر العالي.

فساتين الشيفون 

فساتين الشيفون

في بعض الأحيان تتطور اتجاهات الموضة بشكلٍ بطيء وغير ملحوظٍ، وأحيانًا أخرى تتغير فجأة بشكلٍ جذري، ولكن مهما تطورت اتجاهات الموضة فلا يمكننا مثلًا الاستغناء عن بناطيل الدينيم أو بيجامة الرياضة، وكذلك الأمر بالنسبة لفساتين الشيفون الرائعة المستوحاة من العصر اليوناني، فهي حاضرةٌ بقوة ضمن تشكيلة الفساتين الرائجة لعام 2022.

 الأكتاف المنفوخة

موضة الأكتاف المنفوخة

يبدو أن موضة الأكتاف المنفوخة سترافقنا في العام المقبل أيضًا، فهي من أبرز اتجاهات الموضة لعام 2022، ولكن من الواضح أنها ستكون أكثر جرأةً وتميزًا، فقد شاهدنا فساتين وبلوز ذات أكمامٍ منفوخةٍ في عروض الأزياء لمجموعات العام القادم

الملابس الرياضية

الملابس الرياضية

يعلم مصممو الموضة جيدًا أن معظم الناس لا يمكنهم الابتعاد عن الملابس الرياضية المريحة، لذلك فقد عمدوا إلى إدراجها ضمن عروض الأزياء لعام 2022، حيث شاهدنا البناطيل الرياضية والبلوز الأوفر سايز والقبعات بألوانٍ زاهيةٍ ومميزةٍ.

البدلات الرسمية

البدلات الرسمية

يبدو أن البدلات الرسمية حاضرةٌ بقوة ضمن اتجاهات الموضة لعام 2022، ولكن بقصاتٍ مميزةٍ وألوانٍ زاهيةٍ، فقد شاهدنا البدلات ذات البناطيل الفضفاضة والطويلة جدًا جنبًا إلى جنب مع البدلات ذات البناطيل القصيرة.

التوب القصيرة

توب قصيرة

إنه عام الملابس ذات الفتحات وأجزاء الجسد الظاهرة بامتياز، حيث شاهدنا التوب بطولٍ إلى مستوى الحجاب الحاجز في جميع مجموعات أزياء عام 2022.

فساتين السهرة ذات التفاصيل الضخمة

فساتين سهرة

من الواضح أن مصممي الأزياء قرروا عنا في هذا العام أن فساتين السهرة مهما كانت بسيطةً يجب أن تزوّد بتفاصيل ضخمة لتكون عصريةً.

الكروشيه

ملابس كروشيه

إن أحد أبرز الاتجاهات التي تُطل برأسها علينا في العام المقبل هي قطع الكروشيه، حيث سنشاهد البلوز والأطقم الكاملة والبناطيل والفساتين المصنوعة من الكروشيه في  كل مكان.

الجواكيت الخريفية الأوفر سايز

جاكيت خريفية أوفر سايز

تستمر معنا الجواكيت الخريفية الأوفر سايز التي شاهدناها في هذا العام بقوةٍ  إلى العام القادم، لذلك يمكنك عزيزتي الاحتفاظ بجاكيتك الأوفر سايز لأنك سترتدينها بالتأكيد في الخريف المقبل.

الملابس ذات الإضافات المميزة

ملابس غريبة

إن إضافة تفاصيل جديدة وغريبة إلى ملابسك دون الحاجة إلى تبديل خزانة ملابسك بالكامل هو ما تدور حوله بعض صيحات  عام 2022.

أضيفي بعض الزوائد على شكل خيوطٍ إلى فستانك أو تنورتك أو بلوزتك، واحصلي على قطعٍ عصريةٍ ومميزةٍ بمنتهى البساطة.

يبدو أنه وتماشيًا مع المزاج العام السائد حول العالم بعد فترة الحجر الصحي، هناك توجهٌ نحو الاتجاهات الدائمة في معظم المجموعات لعام 2022، وهذا يمكن أن يساعدك عزيزتي عند اتخاذ بعض الخيارات أثناء التسوق.

ليصلك جديدنا تابعينا على صفحاتنا على إنستغرام و فيسبوك

اقرأ أيضًا: تعرفي إلى 10 من أهم أنواع ستايلات الملابس، ماهو ستايلُكِ؟

شاركي المقال 😍
الصورة الافتراضية
Rola Abo Ajeeb
مهندسة زراعية، أحب القراءة والموسيقا ومشاهدة الأفلام، مهتمة بالموضة والأزياء.
المقالات: 69

اترك ردّاً