8طرق للحصول على بشرة مشرقة دون الحاجة لمستحضرات التجميل

اختاري اطلالتك القادمة من مجموعة شيك هانم، بتصاميم فريدة مناسبة لذوقك، وشحن مجاني إلى جميع أنحاء العالم

تسوقي الآن


تسعى السيدات عمومًا إلى الحصول على بشرة جميلة ومشرقةٍ وجذابة، وتلجأ العديدات منهن إلى دفن بشرتهن تحت طبقاتٍ من مستحضرات التجميل للحصول على مظهرٍ خالٍ من العيوب، لتبدأ بعدها النتائج الكارثية المترتبة على الإفراط في استخدام مستحضرات التجميل  بالظهور حيث تلاحظ السيدة ظهور البقع والبثور، وبهذا يصبح من المستحيل الخروج من المنزل دون تلك الطبقات.

 ربما كانت فترة الحجر الصحي استراحةً لتتنفس فيها بشرنا وتستعيد حيويتها وإشراقها وخصوصًا أن بعض السيدات استغلت تلك الفترة في العناية ببشرتهن من خلال استخدام الماسكات الطبيعية وكريمات العناية جيدة النوعية.

 الآن وقد انتهت تلك الفترة وعادت معظم السيدات إلى العمل أصبح التحدي هو المحافظة على بشرتهن صحيةً، و لمساعدتك في ذلك نقدم لكِ عزيزتي هذه الخطوات للحصول على بشرة جميلة دون الحاجة إلى مستحضرات التجميل. 

اغسلي وجهك يوميًا

الحصول على بشرة جميلة

اجعلي غسل وجهك في الصباح والمساء قبل النوم ضمن روتينك اليومي، كما ننصحك بغسل وجهك بعد التمارين الرياضية بغسولٍ لطيفٍ وخالٍ من الكحول؛ لأن المنتجات التي تحتوي على الكحول يمكن أن تسبب التقشر والتهيج لبشرتك. 

تأكدي من حصول بشرتك على الترطيب الكافي

الحصول على بشرةجميلة

هناك قاعدةٌ عامةٌ في عالم الجمال تقول أن البشرة الصحية هي البشرة الجميلة، ويُعتبر حصول البشرة على القدر الكافي من الترطيب هو الخطوة الأولى والأهم على طريق الحصول على بشرةٍ شابةٍ وصحيةٍ تُشع بالنضارة.

لحسن الحظ يمكن للعناية الصحيحة ببشرتك أن تعيد إليها ترطيبها ولمعانها، كل ما عليك فعله عزيزتي هو التوقف عن استخدام جميع أنواع المقشرات حتى يهدأ أي تهيجٍ أو احمرار في بشرتك، وإدخال مرطبٍ نهاري يحتوي حمض الهيالورونيك في برنامجك اليومي للعناية ببشرتك، بالإضافة لكريم يحتوي السيراميد في تركيبه لأنه يساعد في ترميم بشرتك من الداخل.

أدخلي كريم يحتوي فيتامين سي في تركيبه إلى برنامجك اليومي للعناية بالبشرة

فيتامين سي

يدعو العديد من أطباء الأمراض الجلدية إلى استخدام مصل فيتامين سي بشكلٍ يومي على جميع أنواع البشرة،من أجل الحصول على بشرة جميلة، فهو مضاد أكسدة قوي، ويعتبر من أفضل مكونات تعزيز الإشراق والمساعدة على تلاشي التصبغات.

لذلك عليك عزيزتي البحث عن بخاخاتٍ تحتوي على حمض الاسكوربيك أو رباعي هكسيل ديسيل اسكوربات في تركيبها، وتطبيق هذا المحلول بشكلٍ يومي على بشرتك.

احتفظي بأدوات التجميل الخاصة بك في الثلاجة

ضعي مستحضرات التجميل في الثلاجة

ربما يبدو الأمر غريبًا لكن الأدوات الباردة تساعد في انقباض الأوعية الدموية،  و تقليل ظهور الهالات السوداء والانتفاخ تحت العينين.

إذا كان وجهك يميل إلى الاحمرار أو كنت تعانين من البقع أو الدوائر الداكنة تحت العين، فإن وضع أدواتك في الثلاجة يمكن أن يكون حلًا سحريًا لجميع هذه المشاكل.

دلكي وجهك

فوائد تدليك الوجه

إن بضع دقائق من التدليك اللطيف للوجه يُنشط الدورة الدموية، ويُساعد في تصريف السوائل الزائدة منها والحصول على بشرة جميلة،

Get beautiful skin without makeup

مما يجعل بشرتك تبدو مشدودةً وأكثر نضارةً، ولكن عليك أن تعلمي عزيزتي أن تدليك الوجه يتم دائمًا للأعلى وليس للأسفل، وإليكِ هذه المجموعة من الخطوات لتتمكني من تدليك وجهك بشكلٍ صحيح:

  • باستخدام اصبعي السبابة ابدأي بالتدليك من جانبي أنفك باتجاه صدغيك ، وكرري هذه العملية من خمس إلى عشر مرات.
  • ثبتي إصبعي السبابة والوسطى معًا واضغطي وحركي للأعلى على طول كل وجنة باتجاه صدغيك، وكرري العملية من خمس إلى عشر مرات.
  • باستخدام نفس الأصابع  دلكي على طول خط الفك بدءًا من ذقنك حتى أذنيك، كرري العملية من خمس إلى عشر مرات.
  • باستخدام نفس الأصابع دلكي جبهتك برفق من حاجبيك إلى خط شعرك، كرري العملية من خمس إلى عشر مرات.
  1. تناولي كميةً كافيةً من الماء
فوائد الماء للبشرة

عليكِ الحرص على شرب كميةٍ مناسبةٍ من الماء لتحافظي على بشرتكِ صحيةً و مشدودةً وغير متقشرةٍ.

  1. تجنبي التدخين
أضرار التدخين على البشرة

للحفاظ على بشرةٍ شابةٍ ومشرقةٍ عليك تجنب التدخين لأنه يترك بشرتك باهتةً وغير مشرقةٍ، لأن النيكوتين وهو المكون الأساسي في السجائر يسبب انقباض الأوعية الدموية.

  1. مارسي التمارين الرياضية
فائدة الرياضة لصحة البشرة

اجعلي الرياضة جزءًا من برنامجك اليومي لأنها لن تساعدك فقط في الحصول على جسمٍ رشيقٍ ومشدودٍ، وإنما في الحفاظ على بشرةٍ مشرقةٍ وشابةٍ أيضًا.

إن الحصول على بشرةٍ مشرقةٍ وصحيةٍ ليس أمرًا صعبًا، فكل ما عليكِ فعله هو اتباع برنامج يومي صحي قدر الإمكان.

ليصلك جديدنا تابعينا على صفحاتنا على إنستغرام و فيسبوك

اقرأي أيضًا: عمليات التجميل بين الحاجة والضرورة، والتريندات الرائجة، ما هي أكثر عمليات التجميل انتشارًا

شاركي المقال 😍
الصورة الافتراضية
Rola Abo Ajeeb
مهندسة زراعية، أحب القراءة والموسيقا ومشاهدة الأفلام، مهتمة بالموضة والأزياء.
المقالات: 69

اترك ردّاً