كل ما عليك معرفته عن تنظيف البشرة

اختاري اطلالتك القادمة من مجموعة شيك هانم، بتصاميم فريدة مناسبة لذوقك، وشحن مجاني إلى جميع أنحاء العالم

تسوقي الآن


إن الحصول على بشرةٍ مشرقةٍ وخاليةٍ من العيوب هو هدفٌ نسعى جميعًا إليه، وقد لا يبدو أن الحديث عن تنظيف البشرة أمرٌ يستحق العناء، لأن  الكثير من السيدات تعتقدن أن غسل الوجه بالماء والصابون يفي بالغرض، ولكن يبدو أن الأمر ليس بهذه البساطة وأن غسيل الوجه يجب أن يكون وفق طريقةٍ محددةٍ تختلف باختلاف نوع البشرة والمشاكل التي تعاني منها وقد جمعنا لك عزيزتي أهم المعلومات التي يجب أن تعرفيها لتتمكني من تنظيف وجهك بالطريقة المناسبة والحصول على بشرةٍ خاليةٍ من العيوب.

أهم خطوات تنظيف البشرة

تنظيف البشرة

إن تنظيف البشرة لا يعني فقط غسلها بالماء والصابون وإنما يعني اتباع مجموعةٍ من الخطوات المهمة للحصول في النهاية على بشرةٍ نظيفةٍ ومشرقةٍ، وإليك عزيزتي أهم خطوات تنظيف البشرة:

1- تطهير البشرة

اغسلي وجهك بالغسول أو الصابون الملائم لنوع بشرتك ثم جففيه بمنشفةٍ قطنيةٍ، وتجنبي استخدام الماء الساخن لأنه يسبب تقشر البشرة، ثم امسحي وجهك باستخدام قطعة قطنٍ عليها حليب معقم بارد سيساعدك ذلك على فتح المسامات وتطهير البشرة من البكتريا والجراثيم.

2-  تنظيف البشرة بالبخار 

إن تبخير الوجه هو من أهم الخطوات التي على السيدة اتباعها عند تنظيف وجهها، كل ما عليك فعله عزيزتي هو تعريض وجهك للبخارة لمدة خمس دقائق ثم مسحه بقطعة قماشٍ قطنيةٍ ناعمةٍ أو بمنديلٍ ورقي، ستساعد هذه العملية في تفتيح مسامات البشرة وتعزيز الدورة الدموية وبالتالي إعطاء وجهك مظهرًا نضرًا ومنتعشًا.

3– تدليك البشرة

قومي بعد ذلك بتدليك بشرتك بمكعب ثلجٍ بحركةٍ دائرية، إن هذه الخطوة سحرية على البشرة الدهنية فهي تساعد في إغلاق المسامات المتفتحة وإعادة حرارة الجلد إلى درجتها الطبيعية.

4- تقشير الوجه

يمكنك استخدام كريمات التقشير التي حصلتي عليها من الصيدلية ويفضل أن تكون كريمات التقشير لطيفةً إذا لم  يكن هناك سببٌ يستدعي  التقشير العميق، كما يمكن استخدام مزيج السكر والعسل  الذي  يعتبر مقشرًا طبيعيًا، ما عليك إلا تدليك وجهك بالمقشر المتوفر لديك  لمدةٍ لا تقل عن دقيقتين ثم شطفه بالماء الدافئ ستساعدك هذه العملية في التخلص من الطبقات الميته التي تجعل وجهك يبدو باهتًا، ولكن لا تقومي بتقشير وجهك  في كل مرة تقومين بها بغسله يكفي أن تقومي بهذه العملية مرتين أسبوعيًا.

5-الترطيب

إنها الخطوة الأخيرة وإحدى أهم الخطوات للحصول على بشرةٍ نضرةٍ وشابة، حيث ينصح الكثير من خبراء التجميل بتطبيق مرطبٍ مناسبٍ لنوع بشرتك بعد غسلها أو استخدام خلطاتٍ مرطبةٍ طبيعية.

كم مرة يجب أن أغسل وجهي يوميًا؟

عدد مرات تنظيف البشرة

إن الهدف الرئيسي من غسل الوجه هو تنظيفه من الأوساخ وآثار المكياج المتراكمة عليه بالإضافة للزيوت الطبيعية التي يفرزها الوجه والتي من الممكن أن تسبب مظهرًا مزعجًا للسيدة، ويؤكد العديد من أطباء الجلد أن عدد المرات المثالي لغسل الوجه هو مرتين يوميًا إلا في حال التعرض الكبير للغبار والأوساخ، وأن الإفراط في غسل الوجه مع استخدام مستحضراتٍ كيميائيةٍ من الممكن أن يسبب تشقق البشرة وجفافها ويفقدها الترطيب الطبيعي .

ما هي درجة حرارة الماء المثالية لتنظيف البشرة؟

درجة الحرارة الأمثل لتنظيف البشرة

قد تعتقد الكثير من السيدات أن غسل الوجه بالماء الساخن يمنحها تنظيفًا أفضل لكن الحقيقة أنه يسبب تقشر الوجه، كما أن غسل الجلد بالماء البارد لن يمنحك التنظيف الذي تبحثين عنه لأنه يسبب إغلاق المسامات، لذلك ننصحك بغسل وجهك بالماء الفاتر فهو يساعد على التنظيف العميق لأنه يبقي مسامات الجلد مفتوحةً كما أنه لا يؤذي الطبقة الخارجية من الجلد.

كيف أستخدم منظف الوجه الخاص بي ؟

كيف استخدم المنظف الخاص بي

إن الهدف الأساسي من استخدام منظف الوجه هو التخلص من الأوساخ المتراكمة على الطبقة الخارجية للجلد وفي المسامات.

كل ماعليك فعله عزيزتي هو وضع القليل منه على كفيك بعد ترطيبها بالماء الفاتر ثم البدء بفرك وجهك بحركةٍ دائريةٍ و البدء من الأعلى نحو الأسفل، استمري بالفرك حسب المدة المذكورة ضمن تعليمات المنظف الخاص بك وهي غالبًا دقيقة واحدة ثم اشطفي وجهك بالماء الفاتر وقومي بتجفيفه باستخدام منشفةٍ ناعمةٍ.

ما هي الأمور التي يجب تجنبها عند تنظيف البشرة؟

من الممكن أن نقع جميعنا في هذه الأخطاء عندما نقوم بتنظيف بشرتنا وبالتالي لن نحصل على النتائج المرجوة من عملية التنظيف:

1-  استخدام منشفةٍ غير نظيفة لتجفيف الوجه

ربما يتسبب هذا الخطأ في تدمير كل ما قمتِ به، لذلك عليك عزيزتي دومًا تنشيف وجهك بمنشفةٍ ناعمةٍ ونظيفةٍ حتى تحافظي على بشرتك نظيفةً وصحية.

2-  فرك الوجه بقسوة بالمنظف

إن الفرك اللطيف للبشرة هو شرطٌ أساسي للحصول على بشرةٍ مشرقةٍ وناعمة، لأن فرك وجهك بقسوة بالمنظف من الممكن أن يلحق الضرر بالطبقة الخارجية لبشرتك.

3-  ترك مستحضرات التجميل تتراكم على وجهك

 إن تنظيف وجهك بمزيل المكياج بعد عودتك من الخارج مباشرةً هو أمرٌ أساسي للحصول على بشرةٍ نظيفة، لأن ترك تلك المستحضرات تتراكم على وجهك وعدم إزالتها بالطريقة الصحيحة سيجعل من الصعب التخلص منها لاحقًا.

ربما تُعتبر عمليه تنظيف الوجه أمرًا بديهيًا لدى الكثيرات، ولكن يبدو أن غسل وجهنا بشكلٍ عشوائي لن يعطينا النتائج التي نرغب بها، بل على العكس ربما يتسبب بنتائج سيئةٍ على البشرة.

ليصلك جديدنا تابعينا على صفحاتنا على إنستغرام و فيسبوك

اقرأي أيضًا علاج الشعر بالبروتين، لماذا يعتبر البروتين البرازيلي هو الأفضل عالميًا

شاركي المقال 😍
الصورة الافتراضية
Rola Abo Ajeeb
مهندسة زراعية، أحب القراءة والموسيقا ومشاهدة الأفلام، مهتمة بالموضة والأزياء.
المقالات: 73

اترك ردّاً