تغيير العملات

افضل طريقة للعناية بالبشرة .. أفضل خطوات روتين العناية بالبشرة اليومي والاسبوعي

مختارات من متجر شيك هانم - تسوقي الآن

العناية بالبشرة أسلوبٌ واضح للشغف بالجمال، فإنك حتمًا دومًا تطمحين نحو الحصول على بشرة مميزة خالية من الحبوب وأي مشاكل قد تحد من جمالها، فإن البشرة تحتاج بشدة إلى روتين متكامل لتبقى في كامل صحتها؛ وبالتالي التمتع بإطلالة مشرقة مفعمة بالحيوية والشباب، وحتمًا فإن ذلك لن يأتي فجأة؛ بل هناك العديد من الخطوات والإجراءات الواجب اتباعها لتتمكني من الوصول إلى بشرة نجمات هوليوود، هل أنتِ مستعدة لهذه الانتقالة؟ لنمضِ إذًا نحو افضل طريقة للعناية بالبشرة لتكوني حقًا شيك هانم.

أفضل طريقة للعناية بالبشرة الدهنية

اختيارك افضل طريقة للعناية بالبشرة يكشف عن عمق علاقتك الوثيقة معها؛ فإذا كنت من صاحبات البشرة الدهنية فأنتِ هنا لحاجتك للنصائح التالية حول روتين العناية بالبشرة الدهنية لا محالة، ولذلك لنمضِ سويًا:

استعمال منتجات خالية تمامًا من الزيوت

الخطوة الأولى في نجاح روتين العناية ببشرتك الدهنية اعتماد منتجات نسبة الزيوت فيها 0، فإن وجود أي نسبة منها سيضاعف المشاكل ويجعلها أكثر تفاقم، لذلك توجهي لاختيار منتج مناسب للبشرة الدهنية سواء كانت مستحضرات تجميل مكياج أو عناية بها، ويكمن السر في ذلك للأثر السلبي الذي تتسبب به الزيوت في إغلاق المسام ومنعها من التنفس تمامًا، ما يجعل الحبوب أكثر تراكمًا ويجعلها تعاني من حب الشباب، ويطغى عليها طابع البهتان والتعب والإرهاق.

اقرأ أيضًا: 5 من أفضل أنواع زيت للعناية بالشعر لعلاج التلف والتقصف والجفاف

شطف البشرة بغسول مناسب للبشرة الدهنية

من الخطوات الضرورية ضمن أفضل طريقة للعناية بالبشرة الدهنية الحرص على تركها نظيفة خالية من تراكم الأوساخ والغبار بين المسامات، لذلك من الأفضل استشارة الطبيب أو أخصائي البشرة للحصول على الخيار الأنسب؛ ونود التنويه أن هناك احتماليات لأن تكون البشرة دهنية حساسة، من هنا تظهر حاجة جديدة لاختيار نوع مناسب لهاتين الصفتين، من الأولى معرفة نوع البشرة وخصائصها بالتحديد ليكون اختيار الغسول والمنتجات عامةً مناسبًا.

من النصائح التي يدلي بها الأطباء إلى ضرورة شطف البشرة بالغسول مرتين يوميًا صباحًا ومساءًا، بحيث يكون ذلك إجراء للقضاء على أي فرصة لتكدس الغبار والعرق وغيرها، بهذه الحالات إجمالًا يعد الغسول الرغوي خالي من الزيوت هو الخيار الأنسب، ونود التنويه أن ذلك ضمن خطوات روتين العناية بالبشرة قبل النوم أيضًا التي لا يمكن الاستغناء عنها.

اقرأ أيضًا: 4 من أهم مستلزمات العناية بالمنطقة الحساسة وتفتيحها

ترطيب البشرة الدهنية

الكثير من الاعتقادات تسود حول عدم حاجة البشرة الدهنية لأي ترطيب، إلا أن المعلومات التي تم نشرها لغايات تصحيح الاعتقادات بأنها لا تختلف إطلاقًا عن درجة حاجتها للترطيب؛ وإنما يكمن الاختلاف فقط بنوع المرطب المناسب للبشرة الدهنية والذي عادةً يكون خاليًا من الزيوت.

من الضروري محاولة الحصول على مرطب غني بالمكونات المناسبة للبشرة الدهنية، والتخلي عن المكونات التي تضاعف نسبة الدهنية في البشرة، إذ تشير التوجهات إلى أن البشرة الدهنية لا يناسبها أبدًا الحليب في الترطيب الطبيعي؛ وذلك لارتفاع نسبة الأحماض الدهنية في تركيبته.

اقرأ أيضًا: علاج الشعر بالبروتين .. كيفية الاستخدام و7 أسباب للحاجة إليه

حماية البشرة من الشمس

أيضًا من أهم الخطوات الواجب الاهتمام بها خلال روتين العناية بالبشرة الدهنية توفير الحماية لها أمام أشعة الشمس الحارقة؛ فإن الأشعة فوق البنفسجية تعد مدمرًا رئيسيًا لخلايا البشرة وجعلها سيئة للغاية، لذلك لا بد من اختيار كريم وقاية من الشمس مناسب للبشرة الدهنية يخلو من المواد الزيتية، وذلك لمنع المظهر اللامع للبشرة وعدم تفاقم المشاكل.

من الضروري العلم بأن أشعة الشمس تترك أثرًا مدمرًا على بشرتك ما يجعلها متقدمة بالعمر نتيجة الظهور المبكر للتجاعيد، كما تضاعف احتمالية ظهور البقع فيها، كما يجب العلم بأن البشرة الدهنية تحتاج إلى منتجات عناية تخلو تمامًا من العطور كما تخلو من الزيوت؛ وذلك منعًا للتهيج.

إزالة المكياج بطريقة صحيحة

الكثير من الأخطاء التي تقع بها السيدات بإبقاء المكياج على البشرة لفترة طويلة، وتحديدًا خلال ساعات النوم، مع الأسف فإن ذلك يعود بالأثر السلبي على البشرة؛ حيث تصبح الأوساخ متراكمة في الأعماق وتفاقم ظهور المشاكل فيها مرة تلو الأخرى، ما يجعلها تعاني من المزيد من حب الشباب والبهتان والتجاعيد.

من الضروري يوميًا إزالة آثار المكياج بعمق من البشرة قبل الخلود إلى النوم؛ وذلك لضمان الاستمتاع ببشرة مفعمة بالحيوية ونظيفة حتى آخر مسامة.

ختامًا، فإن أفضل طريقة للعناية بالبشرة الدهنية الالتزام بتفاصيل وخطوات روتين العناية بالبشرة اليومي والأسبوعي بالتفصيل، وعدم التهاون بأي خطوة، فإنها تكمل بعضها البعض للخروج في نهاية المطاف ببشرة جميلة مفعمة بالحيوية والشباب.

المراجع

NO GREASE GUIDE: 10 EASY WAYS TO GET RID OF OILY SKIN

اترك ردّاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *