أبرز قصات وموديلات بلوزات للتفصيل لعام 2021

اختاري اطلالتك القادمة من مجموعة شيك هانم، بتصاميم فريدة مناسبة لذوقك، وشحن مجاني إلى جميع أنحاء العالم

تسوقي الآن


في مرحلة الشباب، نميل لامتلاك العديد من الملابس التي ينتهي بها الأمر غالباً بين أكوامٍ من القطع المنسية.

 لكن مع مرور الوقت، ندرك أهمية تصفية الملابس وانتقاء القطع الأساسية والمهمة، كما يتيح لنا فصل الصيف إمكانية تفصيل البلوزات وانتقاء الموديلات التي تناسب طبيعة جسدنا والألوان التي تناسب بشرتنا.

قومي الآن بإخراج المقص والخيوط والإبر، وابدأي بإبداع أجمل التصاميم والموديلات، لكن أولًا هناك بعض النقاط والتفاصيل التي يجب توضيحها ودراستها قبل انتقاء تصاميم البلوزات، منها نوع الجسم وكيفية انتقاء القطع المناسبة والألوان التي تتناسب مع لون بشرتك.

 إليك بعض الخطوط الرئيسية التي ستساعدك على إيجاد بلوزات التفصيل المناسبة لإطلالتك.

كيف اختار البلوزة المناسبة لشكل جسمي؟

شكل الجسم، أنواع شكل الجسم

لكلٍ منا شكل جسمٍ محددٍ، وبالرغم من أن هذا التعميم غير دقيق، إلا أن هناك بعض الأشكال التقريبية التي قد تساعدك على اختيار الملابس المناسبة لك، إليك بعض أكثر أشكال الجسم شيوعاً:

  • شكل التفاحة: وهو الشكل الذي يتميز بجذعٍ عريضٍ وأيدٍ وأرجلٍ نحيلةٍ، وتتناسب مع هذا الجسم بلوزات ثلاثة أرباع الكم والأكمام الكاملة، كما تناسبك بشكلٍ مثالي الأقمشة الخفيفة مثل الشيفون أو الجورجيت.
  • شكل الإجاصة: وهو الشكل الذي يميزه خصرٌ وبطنٌ عريضان مع كتفٍ وصدرٍ ضيقٍ، تتناسب مع هذا الجسم البلوزات ذات الصدر العريض والزخارف الملفتة للانتباه، كما تناسبك بشكلٍ ممتازٍ الكنزات بدون أكمام والكنزات الطويلة، فهي تعطي إيحاءً بطول الجذع.
  • شكل الفراولة: وهو الشكل الذي يتميز بأكتافٍ عريضةٍ وخصرٍ ووركٍ ضيقين، تتناسب مع هذا الجسم البلوزات بدون أكتاف أو البلوزات ذات الصدر العريض، كما تناسبك البلوزات بأكمامٍ قصيرةٍ.
  • شكل الساعة الرملية: وهو الشكل الأكثر مثاليةً والذي يتميز بوركٍ و كتفين عريضين وخصرٍ ضيقٍ. 

تتناسب مع هذا الجسم البلوزات ذات العنق العريض والتي تُظهر جماليات هذا الجسم، كما تناسبك الأقمشة الخفيفة مثل الكريب والجورجيت والأقمشة الثقيلة مثل المخمل والصوف وغيرها. 

  • الشكل المستطيل: وهو الشكل الذي يتميز بعرض أكتافٍ وخصرٍ ووركٍ بمقاساتٍ متقاربةٍ. وتتناسب مع هذا الجسم الكنزات القصيرة والمشابهة لقصات الكورسيه، والبلوزات ذات قبة هالتر.

بلوزات للتفصيل 2021

هناك العديد من القصات التي يمكنك تفصيلها، وبالرغم من سعينا الدائم لارتداء أحدث التصاميم والقصات، إلا أن الأهم هو انتقاء موديلات تناسب شكل الجسم، إليك مجموعة من أهم موديلات بلوزات 2021.

  • كنزة فينوس بنقشة زهور
قصات بلوزات للتفصيل

اشتهرت لهذا الصيف بلوزات بقبةٍ مثلثةٍ منخفضةٍ وقصةٍ ضيقةٍ على الجذع، مع ربطةٍ على الكتفين ونقوش زهور.

 يتميز هذا النوع من الكنزات بقصة الأكتاف وبنساتٍ محيطةٍ بالخصر لتضييق الكنزة، يمكنك الآن تجربة هذه القصة.

  • كنزة بقبةٍ عاليةٍ دون أكمام
بلوزة حفر للتفصيل

يمكنك الآن تجربة تفصيل هذه الكنزة المميزة، حيث تتميز هذه القصة بقبةٍ عاليةٍ وعريضةٍ دون أكمام، كما تتميز بقصةٍ عريضةٍ على الجذع تجعلها أكثر راحةً وعصريةً.

  • كنزة عريضة دون أكتاف
بلوزات للتفصيل 2021

إذا كنت من محبي الكنزات العريضة والأقمشة الصيفية المريحة، يمكنك اختيار هذه القصة التي تتميز بقصةٍ دون أكتاف بأكمامٍ عريضةٍ وقصة جذعٍ عريضةٍ مع ربطةٍ أماميةٍ، يمكنك التألق بكنزةٍ عصريةٍ ومميزةٍ.

  • كنزة بقبة عالية دون ظهر
بلوزة بقبة عالية بدون ظهر

إذا كنت من محبي الكنزات ذات القصة المميزة، فيمكنك بالتأكيد تجربة هذه القصة، تتميز هذه القصة بقبةٍ عاليةٍ ضيقةٍ وأكمامٍ عريضةٍ وربطةٍ على أسفل الظهر والرقبة من الجهة الخلفية، كما يمكنك اختيار أي نوعٍ من الأقمشة الخفيفة مثل الشيفون أو الجورجيت لهذه القصة، كما تناسبها العديد من النقوش الناعمة.

  • كنزة عريضة مع رقبة مثلثة منخفضة
بلوزات بسيطة للتفصيل

 تعتبر هذه الكنزات من أسهل الأنواع تنفيذاً، حيث تتميز هذه القصة بقبةٍ مثلثةٍ منخفضةٍ و خصرٍ عريضٍ وقصةٍ نصف كم، كما يمكنك اختيار أي نوعٍ من الأقمشة الخفيفة لهذه القصة.

  • كنزة عريضة دون أكمام و رقبة ضيقة
بلوزة حفر، بلوزة بدون أكمام

تتميز هذه الكنزة بقصةٍ عريضةٍ تناسب العديد من أشكال الجسم، ويزيد من جمال هذا التصميم الربطة المحيطة بالخصر و الرقبة الضيقة، كما يمكنك اختيار النقوش والأقمشة الخفيفة لهذه القصة، يمكنك الآن التمتع بهذا التصميم البسيط والعصري.

  • كنزة قصيرة ضيقة بأكمام عريضة
بلوزات للتفصيل، كنزة بأكمام عريضة

تعتبر الأكمام العريضة موضةً رائجةً لصيف 2021، يمكنك الآن تفصيل هذه الكنزة البسيطة والمميزة، حيث تتميز هذه القصة بجذعٍ ضيقٍ وقبةٍ واسعةٍ وأكمامٍ عريضةٍ ومنفوخةٍ.
تناسب هذه القصة صاحبات الأكتاف الضيقة، حيث تعطي حجماً كبيراً للكتفين مع الحفاظ على نعومة الجسم.

  • كنزة دون أكمام عريضة
بلوزات للتفصيل 2021

يمكنك الاستمتاع بقصة هذه الكنزة العريضة والمريحة، حيث يمكنك تفصيل هذه الكنزة بطريقةٍ بسيطةٍ وعصريةٍ، كما تتحمل هذه القصة العديد من الاكسسوارات العصرية والحيوية. يمكنك اختيار النقوش المفضلة لديك والتمتع بإطلالةٍ مميزةٍ ورائعةٍ.

هناك العديد من التصاميم والقصات التي يمكنك اختيارها لهذا الصيف، كما أن هناك العديد من البلوزات التي يمكنك تصميمها بنفسك، كل ما يحتاجه الأمر هو الوقت الكافي والقليل من الإبداع، اخرجي عدة الخياطة وابدأي بالتصميم.

تابعينا على صفحاتنا على فيسبوك و انستغرام

اقرأي معنا أيضًا: بلوزات سواريه، و10 أنماط مميزة لهذا الموسم، وتنسيقات رائعة للمناسبات

شاركي المقال 😍
الصورة الافتراضية
مارسيل دياب
من مواليد 1996، خريجة جامعة دمشق باختصاص الآثار ومعهد أدهم اسماعيل للفنون التشكيلية باختصاص رسم وتصوير. مهتمة بالفن والموضة والرياضة واللغات.
المقالات: 72

اترك ردّاً