تغيير العملات

أنواع المكياج واسمائها واستخداماتها 2023

مختارات من متجر شيك هانم - تسوقي الآن

أنواع المكياج كثيرة جدًا؛ حتى أصبح البعض يجهل الأسماء والاستخدامات أحيانًا، وقد يكون التغاضي نتيجة عدم الحاجة لمثل هذه الأنواع إجمالًا، لكن لا بد لكل فتاة الاطلاع على مثل هذه التفاصيل لعل الحاجة تظهر على حين غرة لمثل هذه الأمور؛ فقد أصبحت هواية ومهنة متداولة لدى شريحة واسعة من السيدات مؤخرًا تحت مسمى ميك آب ارتست.

أنواع المكياج واسمائها واستخداماتها

الكثير الكثير من أنواع المكياج على رفوف المتاجر في الأسواق، لكن تاليًا جرد إجمالي لها حتى تكوني على اطلاع عليها: 1

البرايمر

البرايمر من أنواع المكياج الأساسية

تحتاج البشرة إلى التهيئة الأولية بتطبيق البرايمر عليها استعدادًا للانتقال إلى مرحلة الفاونديشن والكونسيلر وغيرها، فإن البرايمر يغلق المسام الواسعة ويجعل مظهر البشرة أجمل، لكن ينصح بتطبيقه قبل فترة كافية حتى تمتصه الخلايا في الجلد، ويتمثل دوره في موازنة إفراز الزهم في البشرة وجعل المكياج ثابتًا لأطول فترة ممكنة، وقد أكد الخبراء أنه يوفر الحماية الكافية للبشرة أمام أضرار المكياج.

كريم الأساس Foundation

أنواع المكياج

يستخدم كريم الأساس لتوحيد لون البشرة وجعلها كأنها لوح زجاج مصقول تمامًا، فإنه الجزء الأساسي في المكياج عادةً، ويشار إلى أنه يتوفر بعدة أنواع وأشكال يحدد المناسب منه تبعًا لنوع البشرة، وينصح خبراء التجميل عادةً باقتناء كريم أساس مناسب للون البشرة ومماثل له، ويكون الأمر أفضل إذا احتوى على نسبة جيدة من الحماية من أشعة الشمس.

خافي العيوب Concelar

رغم شيوع استخدامه من قبل جميع السيدات؛ إلا أن البشرة التي تعاني من العيوب هي الأكثر حاجة لذلك، فقد جيء به خصيصًا لغايات إخفائها سواء الهالات السوداء أو البقع أو غيرها مما يقلل من نضارة البشرة، ويكمن السر فيه باحتوائه على مرطبات ومغذيات تحتاج إليها البشرة، ويتوفر في الأسواق بعدة أشكال منها السائل والجاف وغيرها.

اقرأ أيضًا: 9 من أهم مستلزمات الفتاة من المكياج لا يمكن الاستغناء عنها

أحمر الخدود (البلاشر)

بلاشر من أنواع المكياج وأسمائها

في الواقع مسمى أحمر الخدود يكاد يكون غائبًا تمامًا، إلا أن الاسم الشائع هو البلاشر، وتكمن أهمية استخدامه وإدراجه ضمن قائمة روتين مكياج يومي لإضفاء لمسة احمرار على الخدود تبدو طبيعية دون مبالغة، فإنه من أكثر أنواع مكياج شائعة الاستخدام، وتتفاوت درجات اختياره وطريقة ذلك حسب لون البشرة ونوعها، فإن البشرة الفاتحة تحتاج درجات فاتحة من البلاشر، أما البشرة السمراء فإنها تحتاج إلى بلاشر مائل للمشمشي.

اللايتر (إضاءة للوجه)

لايتر من أنواع المكياج الأساسية

يقع على عاتق هذا النوع من أنواع المكياج مسؤولية منح الوجه إضاءة طبيعية ليكون أكثر إشراقًا ونضارة، كما يبرز عظام الوجه ويمنحها مظهرًا مثاليًا، ويوجه خبراء التجميل إلى إمكانية تطبيق هذه البودرة اللامعة فوق أرنبة الأنف وعظام الخدود والزوايا الداخلية للعين.

اقرأ أيضًا: افضل انواع مكياج 2023

أحمر الشفاه

أحمر الشفاه من أنواع المكياج الأساسية

لمنح إطلالتك تكاملًا مرغوبًا به ينصح أولًا بتحديد الشفاه بقلم مخصص لذلك، ثم اختيار لون أحمر شفاه وعدم تجاهل ذلك ضمن قائمة أنواع المكياج الخاصة بك، فإن ذلك رائع للغاية في جعل مظهرك جميلًا وملفتًا للنظر، وكذلك الأمر تتعدد الأنواع ما بين اللامع والمطفي مات يقع الاختيار عليها حسب ذوق السيدة.

مكياج العيون من أنواع المكياج الأساسية

أنواع المكياج للعيون

تستحوذ العيون على 70% من أنواع المكياج إجمالًا، فإن إبراز جمال العين يتمثل بالاختيار الصحيح لما يناسبها من مكياج سواء العيون المبطنة أو الصغيرة أو غيرها، لكن إجمالًا فإنك تحتاجين إلى آيلاينر، مسكارا، شادو، لامع العيون وقلم كحل داخل العين، إضافة إلى إمكانية استخدام لايتر للزوايا الداخلية للعين وتحت الحاجب.

اقرأ أيضًا: مكياج عيون دخاني وذهبي لاطلالة مميزة 2023

أدوات المكياج

إن اقتناء أنواع المكياج المختلفة يحتاج إلى وجود أدوات لاستخدامها وتطبيقها بالطريقة الصحيحة، ومن أبرز الأدوات التي لا بد من توفرها لدى السيدة ما يلي:

  • طقم فرش متكامل لتطبيق أنواع المكياج التي لها طابع بودرة مثل البلاشر، ظلال العيون وغيرها.
  • مكبس رموش لجعلها أكثر طولًا وانحناء.
  • اسفنجة تطبيق الفاونديشن والكونسيلر وغيرها من الأنواع السائلة.
  • قلم حواجب لإخفاء الفراغات بين الشعر وتحديده.

ختامًا، هناك كم هائل من أنواع المكياج المتوفرة وتحتاج إلى الإتقان حتى تظهر النتيجة بأفضل حلة وأجمل هيئة، وننصح بعدم المبالغة في تطبيق المكياج لضمان الحصول على إطلالة طبيعية.

اترك ردّاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *