تغيير العملات

مجموعة ربيع 2021 من ديور

مختارات من متجر شيك هانم - تسوقي الآن

تُعتبر ديور العلامة التجارية الأشهر على مستوى العالم، فقد منحت النساء أجمل الملابس الجاهزة وفساتين الحفلات الفاخرة، وهي من العلامات التي صمدت أمام التغيرات والأزمات وزوّدت عالم الموضة بأجمل التصاميم. توالى على هذه الدار أهم المصممين وأضافوا لمساتٍ لا تُنسى في هذا العالم الإبداعي، ليبقى اسم ديور أيقونةً في عالم الموضة.

نبذة عن تاريخ ديور:

تعود نشأت الدار إلى المبدع كريستيان ديور الذي أطلق العلامة التجارية عام 1947 في باريس، عُرف كريستيان بولعه بالفن، وقد عَمِل قبل أن يفتح داره الخاص مع أكثر من مصمم.

جاءت بداية افتتاحه لهذه الدار مع نهاية الحرب العالمية الثانية، والتي تركت الكثير من الآثار في مختلف المجالات وفي عالم الأزياء أيضًا، فقد جاءت تصاميم ديور خلاقةً وثوريةً، تميزت بالخصر المحدد الضيق والتنانير المنتفخة القصيرة، وقد لاقت انتشارًا وشعبيةً كبيرةً في ذلك الوقت.

حققت تصاميم ديور انتشارًا واسعًا في فترةٍ قياسيةٍ، وتوافد إليه أهم المشاهير، وبدأ يوسع مجموعته لتشمل العطور والحقائب والأحذية لتواكب كافة احتياجات المرأة، ومن ثم بدأ الشهير إيف سان لوران بالعمل مع ديور عام 1955، ليضيف المزيد من عبقريته إلى تصاميمهم.

وفي عام 1957 خسر عالم صناعة الأزياء كريستيان ديور إثر أزمةٍ قلبيةٍ، وأصبح سان لوران هو المدير الفني، ثم جاء أبرز المصممين في العالم إلى دار ديور، فقد جاء بعد سان لوران المصمم مارك بوهان، والذي ترك بصمةً رائعةً في الدار بالعديد من التصاميم الأنثوية الرائعة، وفي عام 1989 أصبح جيانفرانكو فيري المصمم في ديور، ونقل الدار نقلةً نوعيةً وأعادها للواجهة.

لقد توالى أكثر من مديرٍ إبداعي على الدار واختلفت المجموعات التي قدموها، فمنها المجموعات المحبوبة من قبل الجميع ومنها الأقل شعبية، حاليًا أصبحت ماريا غراتسيا كيوري المبدعة في عالم التصميم هي المديرة الإبداعية لهذه الدار، وكانت في البداية مع دار فالنتينو ثم انتقلت إلى ديور، لتقدم أجمل المجموعات المفعمة بالأنوثة وتمثل المرأة العصرية.

مجموعة ربيع 2021 من ديور للألبسة الجاهزة:

قدمت المديرة الإبداعية ماريا غراتسيا كيوري في أسبوع الموضة في باريس مجموعةً متناغمةً بين الطبيعة والحياة، تميزت بألوانٍ خريفيةٍ هادئةٍ وتصاميم انسيابيةٍ دون وجود قصاتٍ حادة.

تميزت الأقمشة بطبعات الزهور وأوراقها وبدت كلوحاتٍ فنية، كما تواجدت الأقمشة بخطوطٍ طوليةٍ ملونةٍ ومبهجةٍ، ولم تغب الألوان الحيادية عن العرض مثل الأسود والكحلي والأبيض، اتخذ العرض طابع الأزياء البوهيمية وطغى عليه السراويل الواسعة، والفساتين المنسدلة الطويلة والملونة بطبعات الزهور، إضافةً للأحذية المسطحة.

أعاد ديور الكيمون الياباني لعالم الأزياء، فقد ظهر بأكثر من تصميم، ورأيناه مع السراويل الفضفاضة والقمصان الواسعة بألوانٍ محايدةٍ مع حزامٍ محبوكٍ بمرونةٍ عند الخصر، كما رأينا في هذا العرض القمصان الطويلة كالفساتين مع السراويل، إضافةً لفساتين من الشيفون باللون الأزرق البحري والأخضر والأرجواني.

بالإضافة لفساتين بأقمشةٍ مخرمةٍ في غاية الفخامة والأناقة، والتنانير الواسعة مع ستراتٍ تشبه قصة أكمام الكيمون بلونٍ كحلي بالكامل مع بلوزةٍ باللون الأبيض.

تواجد الحزام الرفيع الجلدي مع أغلب التصاميم مما أعطاها المزيد من الأنوثة والرقي، والحقائب تنوعت بين الكبيرة والمتوسطة والصغيرة بحسب كل إطلالة وطغى عليها اللون البني والعسلي، كان العرض مؤلفًا من 87 تصميمًا كل تصميمٍ متفردٍ عن الآخر، بشكلٍ عام كانت التصاميم مناسبةً لكل الأذواق وبالأخص للمرأة العاملة العصرية سواءً التصاميم الرسمية أو العملية اليومية.

مجموعة ربيع 2021 من ديور الهوت كوتور:

قدمت مجموعة الهوت كوتور من قِبل ماريا غراتسيا كيوري والتي عودتنا على عبقريتها في عالم التصميم، فقد استوحت المجموعة من القرون الوسطى مع رسوماتٍ من عالم التنجيم والسحر وهي أوراق التاروت الشهيرة، وقد كان مؤسس الدار كريستيان ديور مولعًا بها في فترةٍ من الفترات.

كان العرض من إخراج كيوري كالعادة، بدأته بعرّافةٍ تنجم بالتاروت لسيدة، ومن ثم بدأت تتابع المشاهد المستوحاة من الأوراق بوجود العارضات، شرح نهاية الفيلم كل تصميمٍ للكاهنة والنجمة والقمر والشمس وعجلة الحظ وغيرها من الشخصيات.

فقد جاءت الفساتين والتنانير ذات قصاتٍ طويلةٍ ومنتفخةٍ مع رسوماتٍ وطبعات التاروت عليها، إضافةً للفساتين الحريرية المنسدلة، كما تواجد الكاب بقصةٍ ملكيةٍ، وتنوعت الأقمشة بين الشيفون والمخمل والشانيل، إضافةً للتطريزات بالزهور والكريستال والريش، وطغى على الأكمام الكشاكش والشيفون، وكان العرض مدهشًا يستحق المشاهدة تأخذك كيوري من خلاله لعالمٍ سحري يمتاز بالكثير من الفخامة.

قدمت ديور الأفضل والأكثر تميزًا دائمًا، فقد كان عرضها لربيع عام 2021 للألبسة الجاهزة يتميز بالأناقة والبساطة، أما عرض الهوت كوتور فقد كان ملكيًا من عالم السحر والخيال، وذلك بوجود المصممة المبدعة ماريا غراتسيا كيوري التي ارتقت للدار نحو الأفضل.

مواضيع قد تهمك: مجموعةربيع 2021 من فيندي

تابعينا على صفحتنا على الإنستغرام

اترك ردّاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *