أجمل الأزياء من فيلم The Devil Wears Prada

اختاري اطلالتك القادمة من مجموعة شيك هانم، بتصاميم فريدة مناسبة لذوقك، وشحن مجاني إلى جميع أنحاء العالم

تسوقي الآن


” قد تظنين أنك بعيدة عن الموضة، بينما تذهبين إلى خزانتك وتختارين هذه الكنزة الزرقاء الواسعة على سبيل المثال، لأنك تحاولين إخبار العالم أنك أهم من التفكير بما ترتدينه كل يوم. لكن ما لا تعلمينه هو أن هذا اللون ليس تركوازي أو لازوردي، إنما لون الكنزة هو أزرق سريالي، وأنت على غير دراية تماماً بأن أوسكار دي لا رينتا طرح العبائات باللون الأزرق السريالي في مجموعته لعام 2002، بعد ذلك، قام إيفز سانت لورانت بطرح أزياء الجيش الزرقاء، ثم ظهر هذا اللون في مجموعات ثمانِ مصممين قبل أن يتم تصفية هذه الأزياء إلى المجمعات الكبيرة ليتم طرحها في الأسواق العادية حيث حصلتِ على هذه الكنزة من كومة ثياب. لكن رغماً عن ذلك، يمثل هذا اللون الأزرق ملايين الدولارات وكمية كبيرة من الأعمال.

ومن المثير للسخرية أنك تظنين أنك بعيدة عن الموضة، في أثناء ارتدائك لكنزة تم اختيارها لك من مجموعة أشخاص متواجدين في هذه الغرفة، من كومة من الثياب”

شكل هذا المقطع جزء من أحد أعظم مشاهد فيلم  The Devil Wears Prada حيث كانت شخصية ميرندا بريسلي تشرح بدقة مدى ارتباطنا بعالم الموضة.

يعتبر فيلم The Devil Wears Prada المستوحى من رواية تحمل الأسم ذاته من أهم ما تم تقديمه من الأفلام المرتبطة بالموضة، حيث يعرض الفيلم قصة فتاة اعتادت اعتبار الموضة أمراً ثانوياً حتى بدأت بالعمل كمساعدة شخصية للمديرة التنفيذية لمجلة Runway، واكتشفت أن الموضة تتعدى الساعات القليلة التي نرى فيها العروض على الشاشات وفي المجلات لتشكل عملية طويلة ومعقدة من التجهيزات والتحضيرات.

وبالرغم من أن الفيلم قد صدر في عام 2006، إلا أنه قدم مجموعة من الأزياء التي تصلح لارتدائها وتنسيقها في كل وقت وزمان. كما قدم مجموعة كبيرة من التنسيقات الشتوية والصيفية الرائعة والأنيقة. وهذا ما سنعرضه في هذا المقال.

أجمل الأزياء من فيلم The Devil Wears Prada

قامت شخصية آندي ساكس بارتداء تنسيق مذهل يجمع بين درجات البني والأسود بطريقة رائعة، حيث قامت بتنسيق جزمة عالية بنية مع تنورة وجاكيت مع حقيبة خضراء. وربما اعتبر البعض أن الحقيبة لم تكن مناسبة، إلا أن الزي كاملاً كان أنيقاً وجريئاً، بالأخص عند دمج اللونين البني والأسود. وقد قامت بتنسيق الزي مع طوق باللون الذهبي، مما زاد من جمالية التنسيق.

أجمل الأزياء من فيلم The Devil Wears Prada

في هذا الزي ارتدت آندي فستاناً باللونين الأسود والأبيض، وقد اعتبر هذا التنسيق لطيفاً للغاية مع طوق لؤلؤي وأقراط ناعمة، كما أضاف رفع الشعر في ذيل حصان لمحة أناقة للزي. وهذا ما جعل الزي من أجمل ما تم ارتدائه في الفيلم.

أجمل الأزياء من فيلم The Devil Wears Prada

كما أبهرتنا آندي ساكس بارتدائها جاكيت أبيض طويل، بتصميم بسيط وأنيق للغاية، وقامت بتنسيقه مع حذاء بكعب عالي باللون الأزرق الفاتح وحقيبة ذهبية فاتحة مع كفوف للزينة وقبعة بنقش مربعات، وبالرغم من جرأة هذا الزي إلا أنه كان رائعاً للغاية.

أجمل الأزياء من فيلم The Devil Wears Prada

قامت آندي بتنسيق جاكيت باللون الأخضر له قبة وأكمام بنقشة نمر باللونين البني والعسلي، وقد ارتدت مع هذا الجاكيت كعباً عالياً باللون الذهبي مع كفوف بيضاء وحقيبة بنية. ربما تعتبر قصة الجاكيت قديمة الطراز إلا أن خيارات التنسيق هي حتماً الأروع، فقد أعادت الحيوية لقصة هذا الجاكيت وحافظت على أناقة وروعة الزي كاملاً.

أجمل الأزياء من فيلم The Devil Wears Prada

يعتبر هذا الزي من أروع ما ارتدته آندي خلال الفيلم، حيث قامت بتنسيق فستان أسود مع جاكيت أسود طويل وجزمة سوداء عالية وحقيبة بنية اللون ورائعة التصميم. وتم تزيين هذا الزي بعقد طويل باللون الذهبي مما أضاف الحيوية للزي.

أجمل الأزياء من فيلم The Devil Wears Prada

ارتدت آندي فستاناً صيفياً باللون الزيتي وقامت بتنسيقه مع حزام باللون العسلي وحذاء بكعب عالي باللون الذهبي، وحقيبة باللونين البني والعسلي. يمثل هذا الزي إحدى أروع طرق تنسيق ألوان الأزياء مع الاكسسوارات، حيث قامت آندي بتنسيق مجموعة ألوان متقاربة، إلا أنها غير متطابقة مما يحافظ على حيوية الزي وأناقته ويضفي له بعض الجرأة والعفوية.

أجمل الأزياء من فيلم The Devil Wears Prada

رأينا في هذا الزي إحدى أنسب الطرق لتنسيق اللونين البرتقالي والأسود، حيث قامت آندي بارتداء جاكيت مصنوع من الجوخ باللون الأسود مع حقيبة جلدية سوداء، وتم تنسيق الزي مع جزمة باللون العسلي المائل للبرتقالي ورباط رأس برتقالي.

أجمل الأزياء من فيلم The Devil Wears Prada

لم يقتصر تنسيق الثياب بطرق رائعة على شخصية آندي، حيث رأينا عدة أزياء رائعة ارتدتها شخصية ميراندا بريسلي، وهي المديرة التنفيذية لمجلة رانواي. ارتدت ميراندا بريسلي تنسيقاً مذهلاً لجاكيت ذهبي قصير مع فستان أسود وحذاء أسود بكعب عالي، وقامت بتزيين الزي بعدة أطواق ذهبية طويلة. وقد شكل هذا الزي أحد أروع الخيارات التي اختارتها ميراندا بريسلي.

أجمل الأزياء من فيلم The Devil Wears Prada

ظهرت ميراندا كذلك في فستان باللون البنفسجي بتصميم بسيط وقد قامت بتنسيقه مع حذاء بكعب عالي باللون الخمري الداكن. وبالرغم من جرأة اختيار تنسيق اللونين معاً إلا أن هذا الزي كان رائعاً.

أجمل الأزياء من فيلم The Devil Wears Prada

ظهرت الشخصيتان في حدث اجتماعي مرتديتان ثوبين رائعين باللون الأسود، حيث ارتدت آندي ثوباً طويلاً ضيقاً بقصة أكتاف مميزة وقامت بتنسيقه مع حقيبة صغيرة فضية اللون. أما ميراندا فقامت بارتداء ثوب أسود بقصة مقاربة للفستان السابق إلا أن الأكمام كانت محيطة بالذراعين وفتحة الصدر كانت مصممة على قصة مغايرة لفستان آندي. وبالرغم من أن الفستانين قد يبدوان متقاربين إلا أن لكل منهما تصميم يوحي بروح مختلفة تماماً.

تشكل الموضة مجالاً كبيراً حيث تدخل هذه الصناعة العظيمة مع كل الجهود المبذولة لتصميم ما يتناسب مع تفاصيل حياتنا اليومية، وقد يصل تأثير ما نراه في هذه الأفلام والعروض المتنوعة إلى تغيير قرارك حول ما سترتدينه اليوم قبل. ربما لم تكن مواكبة الموضة من أولوياتك، لكنها حتماً ترتبط بقرار تقوم به بشكل دوري ومتكرر كل يوم. وهذا ما اكتشفته آندي في النهاية، نحن لسنا منفصلين عن الموضة، بل ربما نكون أكثر ارتباطاً بها مما نتوقع.

شاركي المقال 😍
الصورة الافتراضية
مارسيل دياب
من مواليد 1996، خريجة جامعة دمشق باختصاص الآثار ومعهد أدهم اسماعيل للفنون التشكيلية باختصاص رسم وتصوير. مهتمة بالفن والموضة والرياضة واللغات.
المقالات: 72

اترك ردّاً