فساتين ربيع-صيف 2021، ورسائل حبٍ وسلام

اختاري اطلالتك القادمة من مجموعة شيك هانم، بتصاميم فريدة مناسبة لذوقك، وشحن مجاني إلى جميع أنحاء العالم

تسوقي الآن


الفستان من القطع الصيفية الربيعية المهمة، قدمها لنا العديد من المصممين العالميين في عروض هذا العام، فكانت فساتين ربيع-صيف 2021 مختلفةً عن صيحات فساتين الأعوام السابقة، حيث حملت الكثير من الألوان والابتكارات والتجدد، بالإضافة إلى استمرار عددٍ من صيحات الأعوام الماضية ضمن ربيع هذا العام، والجدير بالذكر أن الكثير من المصممين العالميين ودور الأزياء العالمية بَعثوا رسائل حبٍّ وسلامٍ، وأدخلو الكثير من الألوان والنقشات المبهجة كنوعٍ من التفاؤل بالعام الجديد، وخاصةً في موسم الربيع والصيف الذي يدعو إلى الانفتاح والتفاؤل بطبيعة الحال.

خطوط عريضة لصيحات فساتين ربيع-صيف 2021:

فساتين القميص:

لم تكن فساتين القميص صيحةً جديدةً لهذا العام، بل تابعت معنا منذ عدة مواسم وبمختلف القصات والأقمشة، وبالفعل ظهرت على منصات عروض الأزياء  لموسم ربيع وصيف هذا العالم. أدخلت بعض دور الأزياء عدة تعديلاتٍ وإضافاتٍ إلى فستان القميص، للحصول على بعض التجديد والتغيير، ومن أشهر دور الأزياء التي عرضت فستان القميص في أسابيع الموضة، ماركة مايكل كورس Micheal Kors، التي أسسها مصمم الأزياء الأمريكي مايكل كورس عام 2013، وأصبحت واحدةً من أهم العلامات التجارية العالمية، أضاف مايكل كورس بعض اللمسات على فستان القميص مثل قطعةٍ خارجيةٍ علويةٍ بدون أكمام وبلونٍ مغايرٍ للون الفستان، إضافةً إلى فتحاتٍ جانبيةٍ طويلةٍ تصل حدَّ الفخذ، أو حزامٍ رقيقٍ على الخصر.

  • فساتين ربيع-صيف2021
  • فساتين ربيع-صيف2021

فساتين الطبقات والكشاكش:

توحي فساتين الكشاكش والطبقات بالكثير من الحيوية والرقة، وخاصةً إذا كانت بألوانٍ صيفيةٍ جميلةٍ، شاهدناها لهذا العام في عروض الربيع والصيف، قدمها مصممون عالميون مثل زهير مراد Zuhair Murad، في مجموعته لهذا الموسم، واختار فستانًا بقصة الكشاكش باللون الأزرق النيلي الرائع، بالإضافة إلى عدة دور أزياءٍ عالميةٍ أخرى.

  • فساتين ربيع-صيف 2021
  • فساتين ربيع-صيف 2021

فساتين الأكمام المنفوخة:

 تلاحقنا هذه الموضة في كل مكان، فبمجرد أن تبحثي عن صيحات عام 2021 ستظهر أمامكِ الكثير من الأكمام المنفوخة، في البلوزات وفساتين الزفاف، وحتى في القطع الخريفية والشتوية، وأيضًا في فساتين موسم الربيع والصيف لهذا العام.

فساتين القطعتين:

 وكأنها تنورةٌ مع بلوزة أو بروتيل، ظهرت بقوةٍ في عروض هذا العام، وتميزت هذه القطعة الجديدة بالألوان الزاهية والمتداخلة، قدم دار الأزيار العريق دولتشي آند جابانا Dolce & Gabbana فستانًا من قطعتين منفصلتين، قطعةٌ علويةٌ على شكل بروتيل باللون الأسود السادة، وقطعةٌ سفليةٌ ملونةٌ، بالإضافة لعددٍ من دور الأزياء العالمية الأخرى.

  • فساتين ربيع-صيف 2021
  • فساتين ربيع-صيف 2021

فساتين بالكثير من الألوان والطبعات:

الطبعات المختلفة في الزي الواحد، اعتمدها الكثير من المصممين العالميين، وتميزت بتداخل الألوان والنقشات، حيث احتوى الفستان الواحد على عددٍ كبيرٍ من النقشات المختلفة، قدم لنا هذه الفوضى الرائعة لهذا العام المصمم زهير مراد، بالإضافة إلى  داريّ الأزياء العالميين دولتشي آند جابانا، و جوتشي Gucci.

  • فساتين ربيع-صيف 2021
  • فساتين ربيع-صيف 2021

الفساتين المزهرة:

 بالتأكيد الزهور والطبعات المزهرة هي أكثر ما يناسب ملابس الربيع والصيف لذلك اختار مصمم الأزياء العالمي إيلي صعب  Elie Saab النقشات المزهرة في عرضه لأزياء ربيع-صيف 2021، بفستانٍ طويلٍ مزهرٍ من الأسفل ومغطى بطبقةٍ من التول بلونٍ محايدٍ لإظهار الزهور، كما قدمت دولتشي آند جابانا فستانًا مزهرًا بأكمامٍ شفافةٍ باللون الأسود، ولم يخلو عرض المصمم العالمي زهير مراد من الفساتين المزهرة أيضًا.

  • فساتين ربيع-صيف 2021
  • فساتين ربيع-صيف 2021
  • فساتين ربيع-صيف 2021

تعرفي على المجموعتين الكاملتين لكل من إيلي صعب وزهير مراد في هذين المقالين:

مجموعة إيلي صعب 2021 فساتين زهير مراد 2021

الفساتين الفضفاضة والمزمومة عند الخصر:

هذه الفساتين هي عنوان الراحة والجمال، كانت هذه التصاميم المميزة متواجدةً بقوة هذا العام، وغالبًا استُخدمت في خياطتها الأقمشة الناعمة والخفيفة متل التول الناعم أو القطن الخفيف المتطاير، بالإضافة للكتان الصيفي المريح، وتميزت بإمكانية تضييقها في منطقة الخصر إما بحزامٍ مضافٍ إلى الفستان أو تكون مزمومةً أثناء الخياطة، وبالطبع تواجدت بمختلف الأطوال.

الفساتين المفرغة:

 تعتمد على قماشٍ من الكتان الناعم جدًا أو القطن المفرغ، انتشرت هذا العام على الغالب بقصاتٍ فضفاضةٍ مريحةٍ وأطوالٍ قصيرةٍ، وغلب عليها اللون الأبيض أو أحد الألوان الهادئة جدًا، هذه الفساتين مناسبةٌ أكثر للأجواء الصيفية الحارة، قدمها لنا لهذا العام كلٌّ من دار الأزياء العالمية شانيل Chanel، وكريستيان ديور Christian Dior، والمصممة العالمية يولا جونسون Ulla Jhonson، التي احتفلت بالذكرى الرابعة والعشرين لتأسيس دار الأزياء الخاص بها، وقالت بأن مجموعتها هذه تُحاكي روح الجماعة بعد تفكك العالم بسبب الوباء.

بعد هذه القائمة المطولة، يمكنك اختيار الفساتين التي تلائم أسلوبك وتناسب جسدك وستايلك في تنسيق الملابس، واحرصي على اقتناء فستانٍ واحدٍ على الأقل قبل بداية الربيع.

ما رأيك بصيحات فساتين هذا العام؟

شاركي المقال 😍
الصورة الافتراضية
Boshra Abo Ajeeb
حاصلة على بكالوريوس في الهندسة المدنية، كاتبة محتوى منذ عام 2017، أعمل حاليًا لدى شيك هانم، أم. أحب الموسيقا والأفلام والسينما والسيارات، مهتمة بالموضة والأزياء، هوايتي القراءة، ومبتدئة بالعزف على القانون.
المقالات: 15

اترك ردّاً