أفضل وأسوأ فساتين الزفاف التي رأيناها في الأفلام

اختاري اطلالتك القادمة من مجموعة شيك هانم، بتصاميم فريدة مناسبة لذوقك، وشحن مجاني إلى جميع أنحاء العالم

تسوقي الآن


تُعتبر حفلات الزفاف من المشاهد الشائعة في جميع أنواع الأفلام، تظهر فيها نجمات هوليوود بفساتين الزفاف، لكن بعضها قد يبدو مخيبًا للآمال، بينما يكون بعضها الآخر جميلًا جدًا، بكلَّ الأحوال إن تقييم هذه الفساتين وغيرها من الإطلالات يختلف بحسب الأذواق، لكن هناك خطوطٌ عريضةٌ للموضة لا يمكن الخروج عنها، وقد قام موقع Insider الشهير بجمع أفضل وأسوأ فساتين الزفاف من بين مجموعةٍ كبيرةٍ من الأفلام، نعرضها لكم فيما يلي:

فستان زفاف كاري برادشو في  فيلم Sex and the City

تعمل كاري كمصممة أزياءٍ في الفيلم، وبالمقارنة مع مجموعة الفساتين الكبيرة التي كانت تحت تصرفها، يُعتبر خَيارها سيئًا، كان يُفترض أن يكون أجمل من ذلك.

تقوم كاري بتجربة مجموعةٍ متنوعةٍ من فساتين الزفاف في جلسة تصويرٍ لمجلة فوغ، والتي تشمل الكثير من التصميمات الرائعة لأشهر مصممي فساتين الزفاف، مثل فيرا وانج وكريستيان لاكروا وأوسكار دي لا رنتا وديور. 

اقرأي من مجلتنا فساتين الزفاف لربيع-صيف 2021 (مجموعة فيرا وانغ الرائعة، وتشكيلة مختلفة)

استقرت في النهاية على فستانٍ من Vivienne Westwood، يبدو الفستان للوهلة الأولى راقيًا ومناسبًا، لكن عند التدقيق في تفاصيله نجد العديد من الأشياء المزعجة، فصدر الفستان لا يتناسب مع جسد كاري، بالإضافة إلى أن الفستان بأكمله بحاجة  للكثير من الشد في جميع أجزائه.

فستان زفاف

فستان زفاف ميا في فيلم  The Princess Diaries 2

للأسف كان أيضًا مخيبًا للآمال، على الرغم من أن ميا لم تَحضر حفل زفافها المخطط له، إلا أنها ارتدت فستان الزفاف ورفضت الزواج لمجرد حصولها على لقب الأميرة وأكدت قدرتها على قيادة  جينوفيا وحدها دون زوج.

يمتاز الفستان بأكتافٍ مفتوحةٍ وأكمامٍ من الدانتيل وخصرٍ منخفضٍ وتنورةٍ حريريةٍ عاديةٍ، يُعتبر الخصر المنخفض غير مناسبٍ لمعظم العرائس، كما أنه فستانٌ عاديٌ وتقليديٌ وغير مؤهلٍ ليكون فستان زفافٍ لأميرة. 

فستان زفاف

فستان زفاف إيمي في فيلم The Wedding Date

كانت تبدو إيمي كآلهةٍ بفستانها الحريري الرائع، أجمل ما فيه أنه مناسبٌ للطبيعة والبيئة في جبل أوليمبوس. 

يُضفي حزام السباغيتي جمالًا فريدًا على الفستان، وأجمل ما فيه بساطته والطرحة الطويلة المنسدلة.

فستان الزفاف

فستان زفاف ماري من فيلم When Harry Met Sally

كان أيضًا مخيبًا للآمال، فالتطريز على الصدر يخفي تفاصيل جسدها، كما أن الأكمام المنتفخة تكاد تبتلعها، أما الطرحة فتبدو مبتذلةً، باختصار لم يكن فستان ماري موفقًا أبدًا في هذا الفيلم. 

فستان زفاف

فستان زفاف كاتنيس إيفردين من فيلم The Hunger Games: Catching Fire

 الفستان دون حمالات صدر مذهلٌ للغاية، حيث يحتوي على تنورة بوقٍ كاملةٍ وجميلةٍ، وصدرٍ ملائمٍ لجسدها تمامًا، وتفاصيل ثلاثية الأبعاد على الصدر، لكن أفضل جزءٍ في الفستان أنه يتغير فعندما تدور كاتنيس يتحول إلى ثوبٍ أزرق غامق مع أجنحة.

فستان زفاف

فستان أرمينتا لي في فيلم Crazy Rich Asians

يتناسب فستانها تمامًا مع حفل زفافها الفخم، ويتألف من جزءٍ علويٍ لامعٍ  يُبرز تفاصيل جسمها، أما الجزء السفلي يتألف من طبقتين: علويةٌ على شكل طبقاتٍ قصيرةٍ، وسفليةٌ على شكل بنطالٍ ضيقٍ جدًا ولامعٍ بالكامل، يبدو الفستان غريبًا لكنه جميل.

فستان الزفاف

فستان زفاف جين في فيلم  27 dresses

أيضًا كان هذا الفستان مخيبًا للآمال، ارتدت جين في زفافها فستانًا أبيض بسيطًا مع قبةٍ على شكل V، ليس هناك أي شيءٍ سيءٍ في الفستان سوى أنه مملٌ وتقليدي، خاصةً وأن زفاف جين وفستانها كانا مرتقبين، بعد أن هدرت غالبية فساتينها ال27 الرائعة على حفلات زفافٍ أخرى، كانت وصيفةً للعرائس في معظم هذه الحفلات.

فستان الزفاف

أما فستان أختها تيس فكان جميلًا جدًا، ابتكرته من فستان أمها القديم البالي، وكانت النتيجة مذهلةً، تميز بأحزمة سباغيتي وتنورةٍ كاملةٍ جميلةٍ وتفاصيل من الدانتيل على خط العنق، كما أن الفستان عاري الظهر مما يضيف القليل من الجرأة إلى مظهره البسيط والأنيق. 

فستان الزفاف

فستان زفاف صوفي البوهيمي في فيلم  Mamma Mia

يُعبر فستان صوفي المريح عن روحها الحرة التي ورثتها عن والدتها دونا التي ربت ابنتها كأمٍ عزباء في اليونان، انتهى المطاف بصوفي وخطيبها سكاي باختيار السفر حول العالم بدلًا من حفل الزفاف، لكن فستانها اللامع والممتلئ بالتفاصيل الزرقاء الرقيقة و البراقة، بالإضافة إلى التول البسيط على التنورة يُعتبر مناسبًا جدًا لحفلة زفافٍ على الشاطئ.

فستان الزفاف

فستان زفاف مارجريت الموروث في فيلم  The Proposal

قديمٌ وغير ملائم، خاصةً قبل تغييره. 

على الرغم من أن حفل زفاف مارغريت وأندرو تحول إلى مهزلة، إلا أنها لا تزال مصرةً على ارتداء فستان الزفاف الذي كان يخص جدته ذات يوم، الفستان هو ذكرى جميلة، لكنه قديم الطراز ولا يناسب جسدها، تحسن بعض الشيء بعد تعديله، لكنه محبطٌ بجميع الأحوال.

فستان الزفاف

فستان زفاف بيلا سوان في فيلم Breaking Dawn1

ظهرت بيلا سوان بفستان زفافٍ حريريٍ رائعٍ، يتناسب مع جسدها، ويحتوي على خطوطٍ هندسيةٍ على صدره، وأكمامٍ طويلةٍ، الجزء الأمامي البسيط  الخجول يقابله في الخلف فتحةٌ كبيرةٌ مغطاةٌ بالدانتيل و مبطنةٌ بأزرارٍ دقيقةٍ أيضًا، مما يمنحها مظهرًا كلاسيكيًا جذابًا.

فستان الزفاف

فستان زفاف ليف في فيلم Bride Wars 

كان من الممكن أن يكون هذا الفستان واحدًا من أفضل الفساتين، لكن بعض التفاصيل الأساسية أدت إلى تراجع تقييمه. 

أجمل مافي الفستان هو الحزام الأرجواني العشوائي في المنتصف، ومنه استلهمت كلوي كارديشيان فستانها، بعد ثمانية أشهرٍ فقط  بعض التفاصيل الصغيرة في منطقة القبة جعلته أقل جمالًا وغير مكتمل.

فستان الزفاف

فستان زفاف ليزا ماكدويل في فيلم Coming to America 

عندما تزوجت ليزا والأمير أكيم أخيرًا، سارت في الممر بفستان زفافٍ رائعٍ ومذهلٍ، الفستان بلا حمالات، و الصدر جميلٌ  وملائمٌ والتنورة كاملة الطبقات ولامعة، أجمل مافي هذا الفستان هو لونه الوردي غير التقليدي، بالإضافة إلى الطرحة والتاج، هذه التفاصيل جعلتها تبدو كأميرةٍ حقًا.

فستان الزفاف

فستان زفاف تولا في فيلم My Big Fat Greek Wedding

كان سيئًا بكل تفاصيله، من الورود الضخمة إلى الطرحة إلى قلادة اللؤلؤ وحتى قفازات الدانتيل، فلم تكن موفقةً أبدًا في اختيارها.

فستان الزفاف

فستان زفاف كاري في فيلم Four Weddings and a Funeral

من العنوان يبدو لنا أن هناك أربع فساتين زفاف في الفيلم، ومع ذلك لم يكن اختيار كاري موفقًا أبدًا، فالفستان الذي اختارته يتألف من تنورةٍ مستقيمةٍ وجزءٍ علويٍ من الدانتيل لكنه يبدو كسترة، بالإضافة للقفازات غير المناسبة أبدًا، بينما الطرحة والتاج جميلين جدًا، لكنهما غير ملائمين للفستان.

فستان الزفاف

فستان زفاف بادمي في فيلم Star Wars: Attack of the Clone 

كان فستان Padme مثاليًا لهذه المناسبة، الفستان مريحٌ مع ياقةٍ على شكل V، وذيلٍ طويلٍ مغطى بتفاصيل معقدةٍ تمنحه مظهرًا رائعًا، بالإضافة لطرحةٍ جميلةٍ ومناسبةٍ تشبه القبعة. 

فستان الزفاف

فستان زفاف ماريا في فيلم The Sound of Music

من الفساتين الكلاسيكية والأنيقة، يتميز الفستان بأكمامٍ طويلةٍ وقبةٍ على شكل V وصدرٍ ملائمٍ، يتصل بتنورةٍ قصيرةٍ بالإضافة لذيلٍ ضخمٍ، والطرحة الكبيرة مناسبةٌ جدًا مع الفستان.

فستان الزفاف

فستان زفاف آني في فيلم Father of the Bride

 أجمل جزءٍ في إطلالة آني يوم زفافها هو الحذاء الرياضي الذي نسقته مع الفستان، أما بقية إطلالتها فلم تكن موفقةً أبدًا ويعتبر فستانها من أسوأ فساتين الزفاف.

يبدو الفستان وكأنه من فساتين فترة الثمانينيات، الصدر مصنوعٌ من الدانتيل، لكن التنورة العملاقة المصنوعة من الساتان تكاد تبتلعه، أما الأكمام المصنوعة أيضًا من الدانتيل جميلةٌ جدًا لكنها غير كافيةٍ لإنقاذ إطلالة العروس من الكثير من الانتقادات.

فستان الزفاف

فستان زفاف هانا في فيلم Made of Honor

لم يكن فستانًا موفقًا على الإطلاق، ارتدت هانا وشاح الترتان فوق فستانها، وهو تقليدٌ اسكتلندي كون خطيبها اسكتلندي، لم يكن  مظهره سيئًا أو مزعجًا، على العكس كانت تفاصيل الفستان الأخرى هي الأسوأ، من أكمام الدانتيل السميكة إلى التنورة المجمعة السيئة جدًا، باختصار كل أجزاء الفستان مزعجة.

فستان الزفاف

فستان زفاف دافني وايلدر Because I Said So

لم يتوقع أحدٌ أن ترتدي دافني فستانًا تقليديًا في حفل زفافها، يشبه الجزء العلوي بلوزةً بأكمامٍ طويلةٍ وياقةٍ مرتفعةٍ وخصر بيبلو م الذي ينسدل فوق  التنورة الطويلة المنتفخة بواسطة بطانةٍ سميكة.

الإطلالة كلها لم تكن موفقة، وخصوصًا عند مقارنتها مع بناتها الثلاث الجميلات والأنيقات.

فستان الزفاف

فستان زفاف كيمبرلي والاس في فيلم My Best Friend’s Wedding

ارتدت ثوبًا مروعًا للغاية وكأنه مأخوذٌ من أقمشة الستائر، لا يمكن معرفة الغاية من هكذا فستان، فالأكمام التي تُظهر الأكتاف غريبةٌ للغاية وكأن أحدهم مزقها، والورود على الظهر تبدو وكأنها مصنوعةٌ يدويًا من الورق وملصقةٌ على الظهر، إنها إطلالةٌ سيئةٌ بكلِّ المقاييس.  

فستان الزفاف

فستان زفاف شيلبي في فيلم Steel Magnolias

فستانٌ جميلٌ جدًا، يكاد يكون الأفضل، يمتاز الفستان بالأكمام المنسدلة على الأكتاف، والأزهار الوردية التي زينت التنورة المنفوشة، بالإضافة لفيونكة ورديةٍ كبيرةٍ على ظهر الفستان.

فستان الزفاف

فستان زفاف فران في فيلم The Wedding Planner 

على الرغم من أن زفاف سيف وفران لم يتم، إلا أن فستانها لا يُنسى، يتميز الفستان بحمالاتٍ على شكلٍ أحزمة السباغيتي، فقد كانت هذه الموضة رائجةً في التسعينيات  بالإضافة إلى الزينة المتلألئة على الفستان، لكن أجمل ما يميز إطلالة فران هي اللآلئ التي زينت شعرها، والطرحة الطويلة الجميلة جدًا.

فستان الزفاف

فستان زفاف ماري في فيلم The Wedding Planner

هو النقيض تمامًا لفستان فران، لكنه مثاليٌّ لحفل زفافٍ في قاعة المحكمة. 

ليس من المستغرب أن تتألق ماري في هذا الفستان البسيط والأنيق في حفل زفافها الرومانسي، ويتميز الفستان بقماشه الحريري الناعم، مع أزرارٍ دقيقةٍ تمتد على الأكمام وتضفي لمسةً عصريةً لطيفةً، بالإضافة لقبعتها ذات الطراز القديم.

فستان الزفاف

فستان زفاف جيني في Forrest Gump

يُعبر عن شخصيتها البسيطة لكنه ليس الأكثر أناقة. 

بعد سنواتٍ من الذهاب والإياب، تزوج فورست وجيني أخيرًا في نهاية الفيلم،  ترتدي جيني فستانًا فضفاضًا بأكمامٍ طويلةٍ على طراز الفلاحين، كما يحتوي الصدر على أزرارٍ تمتد من القبة إلى الخصر، أما التنورة فتتألف من عدة طبقاتٍ منسدلةٍ، واستبدلت الطرحة بإكليل ورودٍ ناعمةٍ، لكن إطلالتها كانت باهتةً وخاصةً بعد ظهورها خلال الفيلم بملابس الديسكو.

فستان الزفاف

فستان زفاف ماغي كاربنتر في فيلم Runaway Bride 

تظهر ماجي وهي تهرب من حفل زفافها بثوبٍ أنثويٍّ جميلٍ  بقبةٍ منفتحةٍ على الأكتاف وقفازاتٍ ناعمةٍ، بالإضافة للطرحة الجميلة جدًا، وخاصةً عند ركوبها على الخيل، بدت بقمة الأنوثة والجمال. 

فستان الزفاف

فستان زفاف جولييت في فيلم Love Actually

كان من الممكن أن يكون فستان جولييت مثاليًا لحفل زفافٍ في فصل الشتاء، لكن الجزء العلوي منه سيءٌ للغاية. 

ومع ذلك هناك الكثير من التفاصيل الرائعة في فستان جولييت، من الذيل الأنيق إلى تفاصيل الريش الرقيقة على خط العنق، 

لكن تصميم الجزء العلوي يبدو غريبًا، فهو يُشبه السترة الصوفيةً.

فستان الزفاف

فستان زفاف إليزابيث في فيلم The Parent Trap

الفستان مذهل، إنه أنيقٌ وعصريٌ ومناسبٌ لأسلوب إليزابيث البسيط، من الصدر اللامع إلى الظهر الشفاف المدهش، إلى القبعة العصرية الجميلة جدًا، كان خيارها موفقًا جدًا. 

فستان الزفاف

لا يمكننا تبني هذه الآراء بشكلٍ مطلق، لأن تقييم أي إطلالةٍ يعتمد على الأذواق بشكلٍ عام، وقد يختلف تقييم كل فستانٍ من الفساتين السابقة من شخصٍ لآخر.

شاركي المقال 😍
الصورة الافتراضية
Boshra Abo Ajeeb
حاصلة على بكالوريوس في الهندسة المدنية، كاتبة محتوى منذ عام 2017، أعمل حاليًا لدى شيك هانم، أم. أحب الموسيقا والأفلام والسينما والسيارات، مهتمة بالموضة والأزياء، هوايتي القراءة، ومبتدئة بالعزف على القانون.
المقالات: 15

اترك ردّاً