شركة نايكي تحاكم شركة استخدمت منتجاتها دون ترخيص لعمل “أحذية الشيطان”

توجهت شركة نايكي إلى المحكمة ضد شركة صغيرة تدعى MSCHF عدلت تصميم أحذية Nike Air Max 97s الشهيرة وأعادت بيعها دون ترخيص من الشركة.

اختاري اطلالتك القادمة من مجموعة شيك هانم، بتصاميم فريدة مناسبة لذوقك، وشحن مجاني إلى جميع أنحاء العالم
تسوقي الآن

توجهت شركة نايكي إلى المحكمة ضد شركة صغيرة تدعى MSCHF عدلت تصميم أحذية Nike Air Max 97s الشهيرة وأعادت بيعها دون ترخيص من الشركة.

وربما ليست إعادة الاستخدام بحد ذاتها هي سبب المحاكمة، ولكن الطريقة والصورة التي تمت إعادة التصميم بها لم تنل إعجاب عملاقة الملابس الرياضية، حيث أن MSCHF استخدمت دماءً بشرية حقيقية وأطلقت على التصميم المعدل اسم “حذاء الشيطان” أو “Satan Shoes”.

وربما لم تكن الأمور لتتطور إلى مستوى المحاكمة لو أن فريقاً مغموراً أعاد تصميم الحذاء وتداوله على نطاق ضيق، ومن المؤكد أن هكذا حوادث تحدث كثيراً، ولكن يبدو أن ما استفز شركة نايكي هو الترويج الكبير للحذاء الشيطاني بالتعاون مع مشاهير مثل مغني الراب الأمريكي الشهير Lil Nas X.

“قطرة دم ممزوج بحبر يملاْ الفقاعة الموجودة في حذاء Nike air Max 97”

وبحسب New York Times فقد بدأت MSCHF ببيع 666 زوج أحذية، مقابل 1018 دولار أمريكي للزوج الواحد، وقد قامت الشركة بذلك تجربة سابقة قامت بها مع أحذية تضمنت “الماء المقدس” والتي تم بيعها جميعاً خلال أقل من دقيقة واحدة.

وفي بيان لها قالت شركة نايكي أنها “ ليس لها أي علاقة مع Lil Nas X ولا MSCHF، وليس لها أي دخل بتصميم هذه الاحذية، ولا توصي بها بأي شكل”

وقد بدأت نايكي منذ أيام باتخاذ اجراء قانوني ضد شركة MSCHF وذلك لاستغلالها أحذيتها وتصاميمها دون ترخيص وبطريقة قد تبدو مربكة وتؤثر على صورة الشركة.

Newsletter Updates

Enter your email address below to subscribe to our newsletter

اترك ردّاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.