9 من أخطاء المكياج التي قد تقعين بها في فصل الصيف

إن تجنبك أخطاء المكياج هذه في فصل الصيف هو خطوةٌ مهمةٌ في سبيل الحصول على إطلالةٍ مميزةٍ ومشرقةٍ.

اختاري اطلالتك القادمة من مجموعة شيك هانم، بتصاميم فريدة مناسبة لذوقك، وشحن مجاني إلى جميع أنحاء العالم
تسوقي الآن

لأننا جميعًا نرغب بمظهرٍ برونزي مثالي وبعيدٍ عن المظهر الزيتي الذي ربما نظهر به بسبب الرطوبة الخانقة والشمس الشديدة، وفي محاولةٍ منا لمساعدتك على الظهور بإطلالةٍ مشرقةٍ ومميزةٍ سنذكرك بهذه المجموعة من أخطاء المكياج التي من الممكن أن تقعي بأحدها أثناء وضع مكياجك في فصل الصيف:

تتسبب حرارة الصيف والرطوبة الزائدة في الكثير من المشاكل للبشرة إضافةً لما تُلحقه من أذى  بمكياجك، حيث يضع فصل الصيف الكثير من السيدات في موقفٍ صعبٍ عندما يتعلق الأمر بالإطلالة التي تسعين إليها.

 استخدام واقي شمس غير مناسبٍ لنوع بشرتك

أخطاء المكياج

إن استخدام واقي الشمس هو أمرٌ أساسي في فصل الصيف، ولكن من المهم أن يكون هذا الواقي مناسبًا لنوع بشرتك، كما أنه من المهم أن يحتوي على عامل حمايةٍ مناسب، وقد لاحظنا أن الكثير من السيدات قد تستغنين عن استخدام واقي الشمس وتستبدلنه بـ كريم أساس يحتوي على عامل حماية  وهذا يعتبر أحد أكبر أخطاء المكياج.

عليك أن تعلمي عزيزتي أن الحماية هي الأساس وأنه يجب أن تحرصي على استخدام كريم واقي شمس مناسب لنوع بشرتك لأنها الخطوة الأولى في طريق الحفاظ على بشرةٍ مشرقةٍ وخاليةٍ من العيوب.

تجنب استخدام الألوان المشرقة والفاتحة فوق العين 

أخطاء المكياج

تتجنب الكثير من السيدات استخدام الألوان المشرقة فوق العين وذلك لاعتقادهم أن هذه الألوان غير ملائمة، ولكن الحقيقة هي أن هذه الألوان رائعةٌ في فصل الصيف تحت النظارة الشمسية، ولكن المشكلة تكمن في إحمرار العيون الذي يصبح شائعًا في فصل الصيف، فالعيون الحمراء هي التي تبدو غير مناسبةٍ مع هذه الألوان الفاتحة.

 للتخلص من هذه المشكلة  ننصحك باستخدام قطرة لتخفيف هذا الاحمرار ثم تمتعي بإطلالةٍ مميزةٍ مع الألوان المشرقة.

 استخدام المكياج غير المضاد للماء

المكياج المضاد للماء

تقوم الكثير من السيدات باستخدام المكياج غير المضاد للماء في فصل الصيف، ولكن مع رطوبة الصيف والحر الشديد الذي يترافق مع التعرق يبدأ هذا المكياج بالسيلان، لذلك عليك عزيزتي استخدام أنواع المكياج المضادة للماء لأنها أكثر ثباتًا وستحميك من المنظر المزعج الناتج عن حرارة الصيف.

المبالغة في استخدام الكريمات البرونزية

استخدام الكريمات البرونزية

تعتقد الكثير من السيدات أنه بمجرد قدوم فصل الصيف عليها البدء باستخدام الكريمات البرونزية لأنها ستعطي الوجه مظهرًا أكثر إشراقًا، ولكن الحقيقة هي أن المبالغة في استخدام هذه الكريمات شديدة اللمعان من أكثر أخطاء المكياج شيوعًا، فهي تسبب إبراز عيوب البشرة بدلًا من تغطيتها.

لذلك ننصحك عزيزتي باستخدام الكريمات البرونزية في أماكن محددةٍ من الوجه مثل تحت العينين أو بالقرب من عظم الوجنة وليس كتغطيةٍ شاملةٍ لكامل الوجه.

إهمال وضع كريم الأساس على الرقبة

أخطاء في المكياج

 من أخطاء المكياج الشائعة بين السيدات وضع كريم الأساس على الوجه فقط دون مدّه إلى الرقبة، مما يسبب تفاوت اللون بين الوجه والرقبة.

استخدام الكثير من كريم الأساس

تعتقد الكثير من السيدات أن الإكثار من كريم الأساس على الوجه يساعد في اخفاء عيوب البشرة ولكنهن تحصلن على نتائج مخيبةٍ للآمال، لأن الاستخدام المفرط لكريم الأساس يزيد من مشاكل البشرة مثل ظهور البثور.

إهمال ترطيب البشرة

إهمال الترطيب

تقع الكثير من السيدات في هذا الخطأ في فصل الصيف، فالطقس الحار والرطب يجعل السيدة تبالغ في غسل وجهها مما يسبب جفاف البشرة، كما تهمل معظم السيدات وضع الكريم المرطب قبل المكياج مما يجعل البشرة تبدو جافةً ومتقشرة.

إهمال العناية بالبشرة

العناية بالبشرة

إن فكرة تغطية عيوب البشرة باستخدام كريم الأساس هي فكرةٌ خاطئةٌ تمامًا، لأن هذه الطريقة تسبب غالبًا تفاقم مشاكل البشرة لدرجةٍ لا يمكن لكريم الأساس عندها اخفاؤها، لذلك ننصحك عزيزتي بالعناية ببشرتك ومعرفة المشاكل التي تعاني منها ومحاولة حلها بالعلاج المناسب.

الاستخدام المفرط للبودرة

الاستخدام المفرط للبودرة

أعلم أن الكثيرات وقعن ضحية البودرة الزائدة في محاولةٍ لطمس الدهنية المفرطة، وانتهى الأمر بمظهرٍ متكتلٍ وبعيدٍ كل البعد عما حاولن الوصول إليه، لذلك ننصحك عزيزتي بعدم محاولة امتصاص الزيوت الزائدة التي من الممكن أن تفرزها بشرتك عن طريق وضع طبقة إضافيةٍ من البودرة لأن ذلك سيزيد الوضع سوءًا، كما أن تراكم البودرة بهذه الطريقة على وجهك يمكن أن يسبب ظهور البثور.

إن تجنبك أخطاء المكياج السابقة في فصل الصيف هو خطوةٌ مهمةٌ في سبيل الحصول على إطلالةٍ مميزةٍ ومشرقةٍ. 

ليصلك جديدنا تابعينا على صفحاتنا على إنستغرام و فيسبوك

Newsletter Updates

Enter your email address below to subscribe to our newsletter

اترك ردّاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.