باندانات الشعر، أجمل اكسسوارات الشعر لصيف 2021

اختاري اطلالتك القادمة من مجموعة شيك هانم، بتصاميم فريدة مناسبة لذوقك، وشحن مجاني إلى جميع أنحاء العالم

تسوقي الآن


باندانات الشعر، أو أوشحة الرأس اللطيفة، هي جزءٌ من إكسسوارات الشعر و الإضافات الجميلة التي كانت و ما زالت عنوانًا للجمال و الأنوثة، تتواجد بأنماطٍ و أحجامٍ و أشكالٍ مختلفةٍ و متنوّعةٍ تجمعها الأناقة، و تُعتبر إضافةً ذكيّةً و مميّزةً إلى إطلالتكِ الصيفيّة، فمن أين جاءت إلى عالم الموضة؟ و كيف عادت لتتألّق على رؤوس العارضات لأهمّ العلامات التجاريّة العالميّة من جديد؟ و ما أجمل صيحاتها الرائجة لهذا الصيف؟

إذا كنتِ من محبّات باندانات الشعر و المهتمّات بمعرفة الإجابات عن الأسئلة السابقة فكلّ ماعليكِ هو متابعة القراءة.

تاريخ باندانات الشعر hair bandana أو ال head band

كل ما نقوم به، أو نمارسهُ أو نرتديه يعود بطريقةٍ ما إلى العصور القديمة، ما يتغير فقط هو الطريقة التي نتطور بها نحن البشر بشكلٍ أو آخر، لذلك لم نتفاجأ عندما اكتشفنا أصل باندانات الشعر أو عصابات الرأس.

يُعتقد أن كلمة باندانا مشتقةٌ من الكلمة الهندية بايدني، والتي تعني “ربطة عنق”، و لباندانات الشعر تاريخٌ يمكن الرجوع به إلى جنوب آسيا والشرق الأوسط في أواخر القرن السابع عشر، ومنذ القديم وحتى اليوم، وجدت هذه القطعة المربعة من القماش الملون نفسها مرتبطةً بثقافاتٍ فرعيةٍ مختلفةٍ.

باندانات الشعر تاريخ باندانات الشعر

استمر هذا الاتجاه حتى فجر التاريخ، من العصور الوسطى، إلى العشرينات الصاخبة، والخمسينيات الذكيّة، والثمانينيات المتأرجحة، وحتى يومنا هذا! لقد شقت الأنماط اللانهائية من باندانات الشعر طريقها إلى رواد الموضة، و هذا ما يوضح مدى تنوع عملية رفع الشعر أو لفّه للخلف، وبما أن إكسسوارات الشعر تتطور مثل كلّ شيءٍ في عالم الموضة، فقد توصلنا إلى أنه لا يوجد غنىً عن وسيلةٍ أنيقةٍ لإضفاء اللون و الحركة و إبعاد الخصل عن الوجه من باندانات الشعر.

أنماط باندانات الشعر الأكثر رواجُا لهذا الصيف

  • العصابة الرياضيّة العريضة

لقد ولّت أيام احتكار هذه العصابات القطنيّة العريضة من قِبل المظهر الرياضيّ أو جلسات العناية بالبشرة التي تقتضي إبعاد الشعر عن الوجه، و أصبحت من أكثر إكسسوارات الشعر رواجًا لهذا الموسم، و هذا ليس سيئًا في الحقيقة، فبالإضافة إلى جمالها تعتبر قطعةً عمليّةً و مناسبةً لتلك الأيّام التي لاتتحملين خصل شعركِ المتدلية فيها، كما أنّها متوفرةٌ بمجموعةٍ واسعةٍ من الألوان المميزة.

  • الأوشحة أو السكارف

أصبح بإمكانكِ اليوم الاستعانة بأوشحتكِ الحريريّة المزيّنة كإكسسوارٍ لطيف على الشعر بطرقٍ مختلفةٍ لإضافة لمسةٍ من الجمال إلى إطلالتكِ البسيطة و حماية شعركِ من العوامل الجويّة المختلفة، فمن أكثر أنماط اكسسوارات الشعر رواجًا و أناقةً لهذا الصيف السكارف الجميل على الشعر، يمكنكِ استخدامُهُ لربط خصل شعركِ للأعلى و السماح لعنقكِ بالتنفّس، أو ربط الوشاح حول الشعر بطريقةٍ أنثويّة.

  • باندانات الشعر المجدولة

يمكنكِ التألّق بتلك الباندانا التي تأتي على شكل ضفيرةٍ بمظهرٍ كلاسيكيّ فخم، أو حتى جدل باندانتكِ العاديّة بين خُصل شعركِ، فالصيف فصل الجدائل الأنيقة و المريحة التي تتيحُ يومًا طويلًا دون مشاكل في الشعر، اختاري الأسلوب الأنسب لملابسكِ و تألّقي بأجمل تسريحة شعرٍ بسيطةٍ و مريحةٍ على الإطلاق.

  • الباندانا المطاطية من الأسفل

إذا كنتِ من أولئك المستعجلين دومًا، اللذين لا يملكون الوقت لتسريحات الشعر المعقّدة و إيجاد الطريقة المناسبة للفّ الباندانا حول شعركِ، فكلّ ما عليكِ فعله هو اقتناء إحدى تلك الباندانات المزوّدة بجانبٍ مطّاطي و التي يمكن ارتداؤها بسهولةٍ، فهي توفّر الكثير من الوقت و الجهد و تضمن إطلالةً عصريّةً و عمليّةً.

  • الباندانا الكلاسيكية المنقّشة

القطعة القماشيّة القطنيّة المربّعة المعروفة بنقشتها المتداولة و شكلها المألوف، تعود هذا العام بقوّةٍ إلى واجهة عالم إكسسوار الشعر، وذلك لما تُضفيه نقشتها من لمسةٍ التميّز و الاختلاف، و لعمليّتها و تعدّد استخداماتها في الإطلالات الكاجوال اليوميّة، احتفظي بها مطوّلًا فهي من الأشياء الأساسيّة التي يبدو أنّها لن تغادر عالم الموضة إطلاقًا.

إذا كنتِ تتطلعين إلى تغيير أسلوبك بمظهرٍ جديدٍ هذا الصيف، فإن باندانات الشعر هي من الاكسسوارات التي تُعتبر الطريقة المثالية للقيام بذلك دون الاستثمار في إصلاحٍ شاملٍ لخزانة ملابسك. تتيحُ لكِ الباندانات إضافةً لونيّةً جميلةً إلى إطلالتكِ، و تسمح بطرق تنسيقٍ و لفٍّ و ربطٍ لا نهائيّةٍ ستنقذكِ في أيّام شعركِ السيء، سارعي إلى انتقاء أكثر الأنماط التي أعجبتكِ من قائمتنا السابقة المميّزة و قدّمي لإطلالات صيفكِ تحديثًأ أنيقًا آخر.

للمزيد من الأفكار والتنسيقات تابعينا على صفحاتنا على إنستغرام و فيسبوك .

اطّلعي أيضًا على 6 من أجمل قصات الشعر الرائجة لعام 2021.

شاركي المقال 😍
الصورة الافتراضية
جنى حنّا
طالبة جامعيّة، هاوية للكتابة، الفنّ، الموضة، المغامرات، و كلّ ماهو ممتع و جميل.
المقالات: 74

اترك ردّاً