تغيير العملات

ما الجديد في موضة ملابس ربيع وصيف 2021؟

مختارات من متجر شيك هانم - تسوقي الآن

ملابس ربيع 2021 ؟ ملابس صيف 2021 ؟ هل أنتِ جاهزة للموسم الجديد؟

صحيحٌ أن عام 2020 قد انتهى، إلا أن بعض ظروفه الاستثنائية تركت أثرًا على الكثير من جوانب الحياة، فعلى صعيد الموضة؛ تم التحضير لعروض ربيع-صيف 2021، خلال فترة الحجر الصحي الأولى التي تمت في العام الفائت، مما جعل تصميم الملابس في هذه الظروف المختلفة تجربةً فريدةً على جميع الأصعدة.

تراجع عدد العروض هذا العام بنسبة 20% مقارنةً مع العام الماضي، و70% من العروض أُجريت خارج منصات العروض التقليدية، حيث قام المصممون بتقديم عروضهم على شكل فيديوهات، أو إجراء العروض في الطبيعة بعيدًا عن ازدحام صالات العرض.

نرى في عروض ربيع-صيف عام 2021، الكثير من الأمل والتفاؤل، والذي اتضح من خلال الألوان الصاخبة والتنسيقات الغريبة، بالإضافة للحفاظ على عددٍ من خطوط الموضة التي بدأت العام الماضي، أو من أعوامٍ سابقة.

أما بالنسبة للمكياج والشعر، فقد لاحظنا عددًا من التسريحات التي ظهرت بقوةٍ في عروض دور الأزياء العالمية أو المصممين العالميين على حدٍ سواء، وكان أبرزها موضة الغرة الكثيفة وموضة الشعر المبلل.
سنستعرض في هذا المقال قائمةً طويلةً بأبرز الصيحات التي ظهرت في أسابيع الموضة، وفي مجلات الموضة العالمية.

ملابس ربيع 2021

بعد متابعة أسابيع الموضة في عواصم الموضة العالمية، لفتت أنظارنا مجموعةٌ من خطوط الموضة للربيع والصيف المقبلين ومن أهمها:

ملابس عارية الظهر

 يا لها من موضةٍ جميلةٍ ومحببةٍ عند الكثيرات، وخاصةً في الفساتين، انتشرت هذه الموضة بشكلٍ كبيرٍ بين فساتين الأعراس والسهرات، والفساتين بشكلٍ عام، وكان لها طيفٌ كبيرٌ جدًا من المحبين، لكن في هذا العام، كانت هذه إحدى الصيحات القوية للبلوزات وملابس الخروج أيَضًا.

جاكيت أوفر سايز بوي فريند:

 في الحقيقة هي موضةٌ لم تغب أبدًا عن الشارع منذ عدّة أعوام، وتستمر هذا العام بقوةٍ، وتشمل مختلف أنواع الجاكيت، من البلايزر إلى جاكيت الجينز إلى جاكيت الجلد، ربما لأن هذا العام رفع فيه المصممون شعار الملابس المريحة أولًا، حيث كان لهذه الجاكيت حيزًا هامًا بين صيحات ربيع صيف 2021.

صيحات ربيع-صيف 2021
بلايزر أوفر سايز

الأكمام المنفوخة: 

كانت الأكمام المنفوخة سائدةً في عدة حقباتٍ تاريخية، ونجدها هذا العام تعود بشكلٍ كبيرٍ إلى ملابس الشارع ومنصات العروض أيضًا، سواءً إلى الفساتين أو البلوزات.

تنورة قصيرة بألوان زاهية: 

طرحت دور الأزياء الكثير من القطع الملونة لهذا العام، من باب التفاؤل والأمل بالعام الجديد، بالإضافة إلى أن الألوان الزاهية مناسبةٌ جدًا لأجواء الربيع والصيف المفعمة بالحيوية والنشاط، وكانت التنورة القصيرة بجميع أشكالها وأقمشتها، من القطع البارزة في عروض هذا العام.

إطلالة باللون الأبيض:

 اللون الأبيض الصيفي بامتياز، كان له مكانًا بارزًا في عروض أزياء ربيع-صيف 2021 لها العام، حيث ظهرت عدة إطلالاتٍ باللون الأبيض بشكلٍ كاملٍ، سواءً بنطلون مع بلوزة وحذاء بنفس اللون، أو فستان باللون الأبيض.

طبعات الحيوانات: 

هي صيحةٌ موجودةٌ منذ العام الفائت، وقد حافظت على مكانتها هذا العام أيضًا، كما ظهرت عدة إطلالاتٍ مؤلفةٍ من قطعتين بطبعتين مختلفتين، تمثل هذه الإطلالات الجريئة فوضى جميلة ومحببة لدى الكثيرات.

ألوان صارخة:

 فاجأتنا بعض دور الأزياء مثل فالنتينو والمصممين العالميين مثل إيلي صعب، لهذا العام بالألوان التي قاموا باختيارها لعددٍ لابأس به من القطع في عروضهم لربيع – صيف 2021، حيث غلب طابع الجرأة في اختيار الألوان، فاشتعلت المنصات بالأحمر الناري والزهري الصاخب والأخضر والأصفر القويين وعدة ألوانٍ أخرى،

تعرفي على المجموعة الكاملة للمصمم العالمي إيلي صعب.

القميص

القطعة المحببة لدى الكثيرات، كانت حاضرةً بقوةٍ في عروض هذا العام، سواءً كقميصٍ عادي، أو كفستان قميص.

البناطيل لربيع-صيف 2021

البناطيل بقصات رياضية:

قطنيةٌ كانت  أو من الكتان الخفيف، هي قطعةٌ جديدةٌ ولطيفةٌ ومريحةٌ جدًا، وخاصةً للطالبات والسيدات العاملات، ربما تكون من الأشياء التي لا بدَّ من اقتنائها للموسم القادم، وخاصةً بعد أن تعودنا على الملابس المريحة بسبب البقاء المطول في المنزل في العام الفائت.

بناطيل كتان:

 أيَضًا قطعةٌ مريحةٌ جدًا لهذا العام، لكنها تختلف عن السابقة بأنها قد تُوجد بتفصيلاتٍ أكثر رسمية.

صيحات ربيع-صيف 2021
بنطلون كتان

بناطيل خصر عالي بقصات واسعة:

عادت البناطيل ذات الأكمام الواسعة إلى الواجهة في العام الفائت، سواءً بناطيل الجينز أو الكتان، أو الأقمشة المختلفة.

صيحات ربيع-صيف 2021
بنطلون واسع بخصر عالي

اكسسوارات ربيع-صيف 2021:

لا تكتمل إطلالتك  الربيعية والصيفية إلا بمجموعةٍ من الاكسسوارات التي تُضفي بعض الحيوية والجمال على إطلالتك، ومن أهم هذه المكملات التي رصدناها في عروض ربيع صيف هذا العام.

الحقائب:

 لا مجال هنا لحصر جميع تريندات الحقائب لهذا الموسم، لكن من أكثر الحقائب التي رأيناها في الكثير من العروض هي الحقيبة الصفراء، بالإضافة إلى الحقيبة بسلاسل عريضة، احرصي على اقتناء واحدةٍ منها على الأقل للموسم المقبل.

أقنعة الوجه السوداء:

نعم لقد أصبحت ماسكات الوجه جزءًا لا يتجزأ من إطلالاتنا، لا يمكننا الاستغناء عنها في ظل الظروف الحالية،  لذلك قام الكثيرون بإضافة بعض التعديلات على هذه الماسكات لتعطي بعض الحيوية والجمال، وكان للماسكات السوداء الحيز الأكبر من اهتمام المصممين.

صيحات ربيع-صيف 2021
ماسك أسود

وشاح الرأس:

يمكن استخدامه بعدة أشكالٍ، وهو إضافةٌ مليئةٌ بالجمال والأنوثة إلى إطلالتك الربيعية والصيفية، خاصةً وأن الكثير من المصممين العالمين استعانوا بهذه القطعة ليكملوا إطلالات العارضات في عروض أزيائهم.

صيحات ربيع-صيف 2021
سكارف الشعر

المكياج والشعر لربيع – صيف 2021:

 لا يمكن التقيد بصيحات الشعر والمكياج الرائجة كلّ موسم، بسبب اختلاف ألوان البشرة والشعر وأشكال الوجوه وما يليق بكلٍ منها، لكن إذا كنتِ عزيزتي تبحثين عن بعض التغيير في إطلالتك، فهذه بعض الخطوات التي يمكن اتباعها  قبل قدوم الربيع والصيف:

الحصول على أحمر شفاه غامق.

اقتناء ظلالٍ غامقةٍ. 

رسم آيلاينر مثير.

بالإضافة إلى الغرة الكثيفة والشعر المبلول.

ما رأيك بموضة ربيع وصيف 2021؟

اترك ردّاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *