تغيير العملات

كيفية تنسيق الوان الملابس المناسبة لك ولإطلالتك

تتعبر مهمة تنسيق الوان الملابس من المهمات التي تمضي عليها السيدات الكثير من الوقت، وتكون باختيارها للون المناسب لها قد قطعت نصف المسافة نحو اطلالة مميزة
مختارات من متجر شيك هانم - تسوقي الآن

تعلم السيدة المهتمة بالموضة أن اختيار القصات الرائجة لملابسها ليس وحده ما يحدد جمال إطلالتها؛ فإن تنسيق ألوان الملابس بشكلٍ جميل له دور كبير في ذلك، فقد تَعدل عن اختيار إحدى قطع الملابس  فقط لأنها لم تجد اللون الذي يلائمها،  ولن يكون اختيار اللون الرائج أو اللون الذي تحبه دائمًا خيارًا موفقًا، لذلك عليها  معرفة الألوان التي تلائم لون بشرتها أو شكل جسمها.

من هنا نجد أن تنسيق الوان الملابس يحتاج لبعض التروي حتى تختاري عزيزتي اللون الذي يناسبكِ لتظهري بإطلالةٍ عصريةٍ مميزةٍ.

تنسيق الوان الملابس الملائمة للون بشرتكِ

يُعد لون البشرة من السمات المميزة للسيدة والتي تتحكم في العديد من خياراتها وخصوصًا عند اختيارها  لألوان المكياج أو الملابس، وقد ترتكب  العديد من السيدات الأخطاء  عندما تختار ألوان ملابسها.
فعليكِ أن تعلمي عزيزتي أنه ليس بالضرورة أن تكون الألوان التي تحبيها مناسبة لكِ، كما أنكِ لن تتمكني من ارتداء الألوان الرائجة دائما لسببٍ بسيطٍ جدًا وهو أنها لا تلائم لون بشرتكِ، ولهذا سنعرفكِ على الألوان الملائمة لكل بشرةٍ لتصبح مهمة تنسيق ألوان الملابس أسهل بكثير.

الألوان الملائمة للبشرة البيضاء:

يُعد تنسيق الوان الملابس لصاحبات البشرة البيضاء من أسهل المهمات على الإطلاق، فكونكِ عزيزتي صاحبة بشرةٍ بيضاء ستلائمكِ جميع الألوان، ومن أكثر الألوان الملائمة لصاحبات البشرة البيضاء

الأصفر بجميع تدرجاته، والأزرق بجميع تدرجاته، والأحمر بجميع تدرجاته

تنسيق الوان الملابس

الألوان الملائمة لصاحبات البشرة الداكنة:

إذا كنتِ سيدتي من صاحبات البشرة الداكنة سنقدم لكِ مجموعةً من النصائح عند اختيار ألوان ملابسكِ لتحصلي في النهاية على مظهرٍ متناسقٍ وجميل .

  • تعد الألوان الدافئة مثل البرتقالي والأصفر والوردي من أكثر الألوان ملائمةً لصاحبات البشرة السمراء.
  • كوني حذرةً سيدتي عند ارتداء الألوان الباهتة لأنها ستنعكس على بشرتكِ واحرصي دائمًا إذا قررتِ ارتداء إحداها أن تنسقيها مع قطعة ملابس بلونٍ دافئ.
  • استخدام أكثر من لونين عند تنسيق ملابسكِ سيجعل إطلالتكِ تبدو جذابةً ومميزةً  بشرط أن تحسني اختيار هذه الألوان.
  • هناك مجموعةٌ من الألوان ستبدو رائعةً على صاحبات البشرة الداكنة منها الأسود، و الكريمي،و أصفر عباد الشمس، والأخضر البحري.
تنسيق الوان الملابس

الألوان الملائمة لصاحبات البشرة الحنطية:

أما صاحبات البشرة الحنطية سنقدم لهن مجموعة اقتراحاتٍ للألوان الملائمة لبشرتهن:

اللون البني بجميع تدرجاته، واللون الأخضر بجميع تدرجاته، والأحمر بجميع تدرجاته والربتقالي بجميع تدرجاته

تنسيق الوان الملابس

استخدام دائرة الألوان

يُعد استخدام دائرة الألوان من أسهل الطرق التي تساعد السيدة على تنسيق ألوان ملابسها دون الوقوع في إشكالية أن تكون الألوان التي اختارتها غير متناسقةٍ مع بعضها البعض، وسنشرح لكِ طريقة استخدام دائرة الألوان لتكون دليلكِ في المرات القادمة عندما تقومين بتنسيق ألوان ملابسكِ.

تنسيق الوان الملابس

طريقة اللون المجاور:

وهي من أسهل الطرق لاستخدام دائرة الألوان، حيث  تقومين بتحديد اللون الذي ترغبين به، و يمكنكِ تنسيقه  مع اللونين السابقين والتاليين له، مثلًا عندما تختارين اللون الأصفر يمكنكِ تنسيقه مع الأورانج والأخضر.

طريقة اللون المُكمل:

حيث تقومين باختيار اللون الذي ترغبين به و تنسقيه مع اللون المقابل له في الدائرة،

مثلًا اللون الأصفر يمكن تنسيقه مع اللون البنفسجي.

استخدام الألوان الحيادية

الألوان الحيادية هي الأبيض والأسود والرمادي والبني. تقوم العديد من السيدات بإدخال واحدٍ من هذه الألوان عند تنسيق ملابسها، وينصح خبراء الموضة دائمًا أن تحتوي إطلالتكِ على لونٍ حيادي واحد، وسنقدم لكِ بعض التنسيقات الجميلة للألوان الحيادية

الأسود:

يُعتبر من الألوان المفضلة لدى السيدات وخصوصًا عندما تختاره السيدة ليكون لونًا للبنطلون أو التنورة، فهو يعطي مظهرًا أنيقًا ورشيقًا في نفس الوقت، ويُفضل تنسيقه مع الألوان الناصعة كالأحمر أو الوردي أو الأخضر

تنسيق ألوان الملابس

الأبيض :

يُستخدم كثيرًا في الأزياء ليُعطي مظهرًا مفعمًا بالحيوية والأنوثة ويُمكن تنسيقه مع مختلف الألوان الناصعة والغامقة حيث سيُظهرها بروحٍ جميلةٍ وزاهيةٍ.

تنسيق اللون الأبيض

الرمادي:

من الألوان الرائعة جدًا الذي يمكن أن يحل محل الأبيض أو الأسود بحسب تدرجاته الفاتحة أو الغامقة، و يُستخدم كثيرًا في تنسيقات الملابس حيث يليق الرمادي الفاتح مع ألوان الباستيل من الوردي والأخضر أما الغامق  فيُمكن تنسيقه مع الدرجات الأغمق من الباستيل.

البني:

من الألوان الحيادية التي تعطي إحساسًا بالدفء ويُعد بمختلف تدرجاته من الألوان الرائجة جدًا في فصل الشتاء، ويُمكن تنسيقه مع الدرجات الغامقة من الأخضر مثلًا أو الأورانج للحصول على إطلالةٍ رائعةٍ.

تنسيق الوان الملابس مع الحذاء والاكسسوار المناسبين

يُعتبر اختيار لون الحذاء والاكسسوار من الأمور المهمة  والتي إما أن تزيد من جمال إطلالتكِ أو تفسدها.

وسنقدم لكِ بعض النصائح التي ستساعدكِ عند اختيار الحذاء والاكسسوار في إطلالتكِ  القادمة.

  • إذا كنتِ ترتدين ملابس بأقمشةٍ مطبوعةٍ يُفضل أن يكون الحذاء بلونٍ واحدٍ يتناسب مع ألوان ملابسكِ، حيث يمكنكِ مثلًا تنسيق حذاءٍ باللون الزهري الداكن مع فستانٍ بقماشٍ مطبوعٍ باللون الزهري الفاتح والأبيض، وفي هذه الحالة عليكِ اختيار اكسسوارٍ ناعمٍ باللون الزهري الداكن مثلًا.
  • كما يُمكنكِ ارتداء الأحذية المطبوعة مع ملابس بلونٍ واحدٍ كأن تختاري  حذاءً بـ اللون البنفسجي والأبيض مع فستانٍ أبيض مثلًا، ويمكنكِ في هذه الحالة ارتداء اكسسوارٍ ضخمٍ باللون البنفسجي.
  • يُفضل اختيار الأحذية ذات الكعب العالي بلونٍ حيادي مع الملابس الرسمية.
  • تجنبي عزيزتي أن ترتدي الملابس والحذاء والاكسسوار بنفس اللون، كارتداء فستانٍ أزرق وحذاءٍ واكسسوار أزرقز

قد يهمك أيضًا: أخطاء تنسيق الملابس

تابعينا على صفحتنا على الإنستغرام

اترك ردّاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *