تغيير العملات

مستلزمات وروتين العناية بالعينين 2023

مختارات من متجر شيك هانم - تسوقي الآن

تحرص النساء عادةً على العناية بأنفسهّن بدرجة عالية، ومن ضمن قائمة اهتمامهّن مستلزمات وروتين العناية بالعينين وما حولها، فإنهما جزء أساسي لاستكمال رونق الوجه كاملًا ونضارته، فإن تسلل الإهمال والتعب إلى العينين فإنهما يعكسان مظهر شيخوخة مزعج، لذلك لا بد من صب جل الاهتمام على ذلك.

العناية بالعينين

تعد العين أيقونة أساسية للكشف عن صحة الوجه بخلو الجفون وأسفل العينين من التجاعيد والهالات السوداء، لذلك لا بد من اتباع أسلم الطرق للحفاظ على رونق البشرة وجعلها تعج بالحيوية والشباب، وانطلاقًا من ذلك فقد انتشرت العديد من المستلزمات الضرورية في المتاجر للعناية بالعينين؛ ومنها ما حقق النتائج المرضية وبعضها لم يضفِ أي إضافة إطلاقًا، لذلك اختيار مستلزمات وروتين العناية بالعينين بدقة من الأمور الضرورية.

اقرأ أيضًا: 7 من فوائد السيروم للشعر

مستلزمات وروتين العناية بالعينين

مع تنافس الشركات المختصة بالعناية بالمرأة؛ فقد كثرت على الرفوف مستلزمات وروتين العناية بالعينين أيضًا تحت هذه المظلة، ولذلك لا بد من الاطلاع عامةً على نخبة النخبة التي تحتاجين إليها حقًا في روتينك اليومي:

مستلزمات العناية بالعينين

من أكثر مستلزمات وروتين العناية بالعينين التي لا بد من وجودها على قائمة العناية وروتينك الخاص بكِ ما يلي:

مرطب حول العينين

مستلزمات روتين العناية بالعينين

ترطيب ما حول العينين أمر ضروري للغاية؛ فإن الجلد في هذه المنطقة معرض للتجاعيد والشيخوخة أكثر 4 أضعاف مقارنة مع بقية البشرة، لذلك فإن الترطيب من الضروريات في روتينك اليومي، ويجب التنويه أنه يحتاج إلى مرطب خاص بمحيط العينين لضمان خلوه من مسببات التهاب واحمرار العينين؛ إذ يكون غنيًا بمكونات مثالية لهذه المنطقة، لذلك يمنع منعًا باتًا استخدام الكريم العادي الذي تستخدميه لبقية البشرة.

لا بد من الاهتمام بالمكونات الأساسية في كريم العينين خلال البحث في الرفوف، وإن كنتِ تسعين لتفادي أو التخلص من الخطوط الدقيقة يجب أن يكون غنيًا بمشتقات فيتامين أ، الريتينول، الريتينويد لا تتقاعسي عن إدراجها ضمن مستلزمات وروتين العناية بالعينين أبدًا.

اقرأ أيضًا: 9 من أهم مستلزمات الفتاة لروتين العناية بالبشرة اليومية

كريم الهالات السوداء

كريم الهالات السوداء من مستلزمات روتين العناية بالعينين

إن بدأت تلك الهالات السوداء بغزو منطقة حول العين؛ فإن ذلك دليل قطعي على الإرهاق وإهمالك أحيانًا للعناية بها، تظهر الحاجة بالتزامن مع ذلك لاستخدام كريم معالج للهالات السوداء والتصبغات بحيث تكون غنية بفيتامين سي، كوجيك أسيد، اربيوتين، فيتامين ب3 وغيرها، ومن الرائع إعلامك أن الكافيين مكون جدًا رائع لإزالة الهالات السوداء.

كريم الانتفاخ حول العين

قبل التوجّه لاستخدام أيٍ من كريمات الانتفاخ حول العينين لا بد أولًا من التأكد من حصولك على وقت كافٍ من النوم، إضافة لحصول جسمك على كمية وفيرة من الماء بما لا يقل عن 8 أكواب يوميًا، ثم الشروع باستخدام الكريمات الغنية بالكافيين والشاي الأخضر وثنائي البيتيد -2، فإنه خير طرق العناية بالعين المجهدة.

مزيل مكياج العيون

من الضروري استخدام مزيل مكياج العيون من نوعية جيدة وعدم ترك آثار ذلك إطلاقًا؛ فإن النوم بالمكياج وإبقائه لمدة طويلة دون إزالته يسبب بالشيخوخة المبكرة والإرهاق لهما، من الضروري استخدام مزيل مكياج غني بمضادات الأكسدة التي تعزز قوة الجلد وتوفر له الحماية من الأضرار، بحيث يكون غنيًا بفيتامين ب3 والشاي الأخضر، والعديد من الفيتامينات الاساسية منها أ، ج.

روتين العناية بالعينين

استكمالًا لأهم تفاصيل مستلزمات وروتين العناية بالعينين وكيفية العناية بالمنطقة المحيطة، لا بد من التعرف على خطوات العناية بالعينين طبيعيًا باتباع الروتين التالي: 1

  • تطبيق منتج العناية بالعينين على الخنصر والتدليك برفق؛ فإن هذه المنطقة رقيقة جدًا وشديدة الحساسية.
  • ضرورة الالتزام باستخدام كريم واقي من أضرار أشعة الشمس للحيلولة دون ظهور علامات الشيخوخة مبكرًا.
  • الحصول على قسطٍ كافٍ من النوم والتقليل قدر الإمكان من الوجبات المليئة بالأملاح.
  • التدليك برفق للمنطقة المحيطة بالعينين لتعزيز تدفق الدورة الدموية إليها ومنحها مظهر صحي.
  • الانتظام بممارسة التمارين الرياضية.
  • الحصول على تغذية صحية متوازنة توفر للجلد الفيتامينات والعناصر الأساسية اللازمة.
  • شرب كمية وفيرة من الماء بما يتراوح بين 8-10 أكواب على الأقل يوميًا.

أفضل الزيوت للعناية بمنطقة حول العينين

الانتهاء من مستلزمات وروتين العناية بالعينين لم يحل وقته بعد، بل هناك مجموعة من أفضل الزيوت للعناية بمنطقة حول العينين أيضًا تمنحك إطلالة مشرقة للغاية تطمحين بها، ومن أكثر الزيوت الطبيعية فعالية ما يلي:

  • مزيج عسل النحل الأبيض وزيت اللوز وفيتامين أ لتدليك المنطقة المحيطة بالعينين ليلًا، وشطفها في صباح اليوم التالي.
  • تطبيق كمادات الحليب البارد مع التدليك للمنطقة المحيطة لمدة 5 دقائق للتخفيف من الانتفاخ.
  • زيت الجوجوبا من أفضل الزيوت على الإطلاق؛ فإنه من الزيوت الخفيفة التي تمنح ترطيبًا عاليًا للغاية لمحيط العينين، فإنه مليء بالعناصر والفيتامينات مثل السيليكون والزنك وفيتامين هـ والنحاس وغيرها.
  • زيت جوز الهند معروف بقدرته على مقاومة الخطوط الدقيقة وإمداد الجلد بفيتامين هـ المعزز لمادة الكولاجين، بالتالي بشرة أكثر نضارة خالية من الجذور الحرة.
  • زيت اللافندر ممزوجًا بزيت الجوجوبا لترطيب محيط العين والتخلص من الخطوط الرفيعة تمامًا، كما يقضي على الهالات السوداء.

ختامًا، هناك قوائم مطوّلة من منتجات الشركات العالمية المدرجة ضمن مستلزمات وروتين العناية بالعينين وما يحيط بهما، فإن اختياركِ لها يكون أفضل باستشارة أخصائي جلدية باعتباره أكثر علمًا وخبرة بما تحتاج إليه بشرتك حقًا.

اترك ردّاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *