أجمل أزياء فيلم Clueless

اختاري اطلالتك القادمة من مجموعة شيك هانم، بتصاميم فريدة مناسبة لذوقك، وشحن مجاني إلى جميع أنحاء العالم

تسوقي الآن


تتركنا الدقائق الأولى من فيلم clueless في حيرةٍ ويصعب علينا اتخاذ موقفٍ محددٍ من الفيلم، ثم تظهر الممثلة أليشيا سيلفرستون Alicia Silverstone لتبدأ بحديثٍ يدفعك لمتابعة الفيلم كاملاً.

تم إطلاق فيلم clueless في عام 1995، قصة الفيلم مقتبسةٌ من رواية إيما Emma للكاتبة جاين أوستن Jane Austen، وقد شكل هذا الفيلم مرجعاً بوصفه فيلماً كلاسيكياً رومنسياً كوميدياّ. كما تم تقييمه بمعدل 6.8/10 من مؤسسة IMDb وبنسبة 82% على موقع Rotten Tomatoes، وبالرغم من مرور حوالي خمساً وعشرين سنةً على إطلاق الفيلم للمرة الأولى، إلا أنه من الصعب إنكار مدى روعته حيث قدم لنا العديد من تقنيات التصوير والإخراج المذهلة، بالإضافة إلى الموسيقا التصويرية المميزة.

تميز الفيلم كذلك بأزيائه العصرية والأنيقة، حيث رأينا الشخصيات الثلاثة الأساسية: شير Cher تمثلها أليشيا سيلفرستون، و Dionne وتمثلها ستيسي داش و Tai تمثلها بريتني مورفي، وقد ارتدت كل واحدةٍ منهن عدة أزياءٍ رائعةٍ تتناسب مع الشخصيات خلال كل التغيرات والمواقف، وقد قامت كلٌ منهن بأداء الدور بإتقانٍ. سنعرض في هذا المقال مجموعةً من أجمل الأزياء التي ارتدتها كلٌ منهن.

اطلالات مسلسل Clueless

ارتدت شير أحد أكثر أزياء الفيلم شهرةً وروعة، حيث قامت بتنسيق قميصٍ أبيض مع صدريةٍ باللون الأصفر وتنورة وجاكيت باللون الأصفر بنقوش خطوطٍ متقاطعةٍ سوداء، وحقيبةٍ بيضاء، وبالرغم من بساطة الزي إلا أنه كان في ذلك الوقت زياً جريئاً وخلاقاً، وشكل إلهاماً كبيراً خلال السنوات السابقة.

اطلالات مسلسل Clueless

كما رأينا شير في زيٍ مؤلفٍ من قميصٍ أبيض تم تنسيقه مع تنورةٍ بنقش مربعات باللونين الأبيض والرمادي، وجاكيت باللون الأسود، كما قامت بارتداء الزي مع جوارب عاليةٍ باللون الأبيض وحذاءٍ باللون الفضي، وكان هذا الزي أحد أجمل الأزياء التي ظهرت في المسلسل وأكثرها شياكةً وأناقة.

اطلالات مسلسل Clueless

ظهرت أيضاً الممثلة أليشيا سيلفرستون بدور شير في زيٍ رائع، حيث قامت بتنسيق تنورة بنقش مربعاتٍ باللونين الأسود والأبيض، مع قميص شيفون أبيض طويل مزين بكشكشٍ على الجهة الأمامية وكنزة كروب توب من الصوف بقبةٍ مفتوحةٍ وبدون أكمام، وقد اكتمل الزي بارتدائها جوارب عاليةٍ باللون الأبيض وحقيبةٍ فضية اللون.

اطلالات مسلسل Clueless

ظهرت الممثلة بريتني مورفي في دور تاي مرتديةً عدة أزياءٍ رائعةٍ، إلا أن هذا الزي كان الأكثر تميزاً حيث ارتدت كنزةً باللون الأزرق الفاتح وقامت بتنسيقها مع تنورةٍ بنقش مربعاتٍ باللونين الأسود والأبيض وخطوطٍ عريضةٍ باللون الرمادي، وأكملت الزي بارتدائها لجاكيت صوف ربيعية باللون الأخضر المائل للأزرق، وجوارب رمادية عالية.

اطلالات مسلسل Clueless

نعود مع شير لأحد أروع الأزياء التي ظهرت في الفيلم، حيث ارتدت قميصاً أبيض مزيناً بخطوطٍ رفيعة باللون الأسود، وقامت بتنسيقه مع تنورةٍ حمراء مزينة بخطوطٍ طولانيةٍ وعرضانيةٍ باللونين الأسود والبيج، كما ارتدت كنزة كروب توب باللون الأحمر مما أضفى بعض الجرأة والمرح للزي، وأكتمل الزي بتنسيقه مع حقيبة ظهر باللون الأسود وجوارب عاليةٍ باللون ذاته.

اطلالات مسلسل Clueless

بالرغم من أن شير كانت نجمة العرض وصاحبة الأزياء الخلاقة والأنيقة، إلا أن هذا الزي الذي ارتدته الممثلة ستيسي داش في دور ديون قد خطف الأضواء، حيث قامت بارتداء فستانٍ قصيرٍ خريفي باللون الخمري بتصميمٍ بسيطٍ للغاية، مزين بقبة قميصٍ بيضاء وبأطرافٍ أكمامٍ واسعةٍ بيضاء، وقامت بتنسيق الزي مع حقيبةٍ سوداء صغيرةٍ بتصميمٍ رائعٍ وملفتٍ وجوارب عاليةٍ باللون الأبيض. أما شير فقد ارتدت قميصاً باللون الأزرق الفاتح وقامت بتنسيقه مع تنورةٍ باللون البني مزينة بأزرارٍ على طول الجهة الأمامية، وكنزةٍ بنيةٍ مصممة بقبةٍ مفتوحةٍ وبدون أكمام ومزينة بنقوشٍ باللون البيج، كما ارتدت معها جوارب عاليةً باللون البني. بدا كلا الزيين رائعين على الممثلتين كما ناسبا شخصيتي شير وديون بطريقةٍ مثالية.

اطلالات مسلسل Clueless

بالعودة لأزياء شير الرائعة، ظهرت الممثلة في فستانٍ قصيرٍ رائعٍ وبسيطٍ من تصميم كالفن كلاين، حيث كان الفستان خالٍ من أية زينة وبدون أكمام وبقبةٍ مفتوحة، وبالرغم من بساطة الزي إلا أنه مناسبٌ تماماً للسهرة خارج المنزل مع الأصدقاء أو لموعدٍ مسائي.

اطلالات مسلسل Clueless

كما رأينا شير في زيٍ نهاريٍ رائعٍ مؤلفٍ من تنورة باللون الأسود مزينة بكسرات، تم تنسيقها مع كنزةٍ خريفيةٍ باللون الأبيض وجاكيت خريفي لطيف باللون ذاته، وقد تم تزيين الزي بعقدٍ ذهبيٍ ناعمٍ ولطيفٍ.

اطلالات مسلسل Clueless

لم تقتصر أزياء شير على الأزياء النهارية والمسائية، حيث رأيناها بزيٍ رياضيٍ مؤلفٍ من شورت باللون الأسود تم تنسيقه مع كنزةٍ بيضاء بسيطةٍ وكنزة كروب توب سوداء، وتم تنسيق هذا الزي مع حقيبةٍ بسيطةٍ سوداء مزينةٍ بسلاسل ذهبية.

اطلالات مسلسل Clueless

كما ارتدت شير ثوباً بسيطاً باللون الأحمر مناسباً ليومٍ مع الأصدقاء في منزلها، وبالرغم من بساطة التصميم المشابه بشدة للفستان الأبيض الذي ارتدته سابقاً، إلا أن هذا الفستان قد أوحى بشخصيةٍ مختلفةٍ عن تلك التي في الفستان الأبيض

على الرغم من مضي خمسةً وعشرين عاماً على عرض الفيلم وتغير الموضة خلال هذه السنوات الطويلة، إلا أن أزياء هذا الفيلم شكلت إلهاماً لعدة متابعين، فما زال من الممكن تنسيق أزياءٍ مشابهةٍ أو مطابقةٍ لما تم عرضه فيه، وبالعودة للفترة الزمنية التي تم عرض الفيلم خلالها سنجد هذه الأزياء قد شكلت ثورةً في عالم الموضة، كما أنها من أكثر الأزياء إبداعاً وجرأةً.

تلهمنا هذه الأفلام لإيجاد روح المغامرة والجرأة، وربما سنتمكن من اكتشاف ما يُعبر عنا في كل شخصيةٍ، كما تساعدنا في انتقاء ما يناسب كل تغيراتنا وتقلباتنا، هذا هو الجوهر الذي تسعى الأفلام والمسلسلات لإيصاله عبر عرض عدة أزياءٍ مميزةٍ ومناسبةٍ لكل يومٍ وكل مناسبة، ربما تكون خياراتنا رائعةً ومناسبةً تماماً لنا، ولكنها حتماً تشكل تصريحاً يقول الكثير عن شخصياتنا ومشاعرنا.

المزيد من مراجعات أزياء الأفلام

شاركي المقال 😍
الصورة الافتراضية
مارسيل دياب
من مواليد 1996، خريجة جامعة دمشق باختصاص الآثار ومعهد أدهم اسماعيل للفنون التشكيلية باختصاص رسم وتصوير. مهتمة بالفن والموضة والرياضة واللغات.
المقالات: 72

اترك ردّاً