5من أجمل حقائب شتاء 2022

اختاري اطلالتك القادمة من مجموعة شيك هانم، بتصاميم فريدة مناسبة لذوقك، وشحن مجاني إلى جميع أنحاء العالم

تسوقي الآن


اختيار الحقيبة الجميلة المناسبة لمظهرك هي اللمسة الأخيرة التي تكتمل بها إطلالتك وتزيد من أناقتك وأنوثتك، ولكن الأمر ليس بهذه البساطة، فالحقائب كغيرها من قطع الملابس والاكسسوار تتغير موضتها في كل عام، لذلك تحرص السيدة المهتمة بمتابعة تريندات الموضة على اقتناء كل ما هو حديث وعصري في عالم الحقائب، لذلك فقد جمعنا لك مجموعةً من أجمل حقائب شتاء 2022

1- الحقائب الكبيرة

لطالما كانت الحقائب الكبيرة مرتبطةً بفصل الشتاء، ربما لأنه موسم العودة إلى العمل، ومهما كان موقفك من  الحقائب الكبيرة يبدو أنك ستحبينها بالتأكيد كواحدة من حقائب شتاء 2022، فقد شاهدنا العديد من قصات الحقائب كبيرة الحجم منها:

حقيبةٌ مربعة الشكل مع ذراعٍ قصيرةٍ وهي ملائمةٌ جدًا للإطلالات الرسمية، يمكن أن تتسع لحاسبك المحمول.

حقيبةٌ كبيرةٌ ذات قصةٍ نصف دائرية مع حمالةٍ ثخينة، وهي ملائمةٌ للإطلالات الكاجوال والرسمية ولكن الأمر يتوقف على كيفية تنسيقها.

حقائب شتاء 2022

2- الحقائب ذات السلسلة

شاهدنا موضة الحقائب ذات السلسلة في العام الفائت و نشاهدها هذا العام أيضًا، فهي واحدة من حقائب شتاء 2022 لذلك  يمكنك اختيار حقيبةٍ ذات سلسلةٍ باللون الفضي أو الذهبي وبالحجم واللون الذي تفضلين.

حقائب ذات سلالسل

3- حقائب الفرو

سيعطيكِ مظهرها الدفء، لذلك لا تبخلي على نفسك باقتناء حقيبةٍ من الفرو الناعم لهذا الشتاء وتمتعي بمظهرٍ عصري وأنيق.

حقائب فرو

4- الحقائب ذات الأقفال

لا بد أن تجدي لها مكانًا في خزانتك لأن الحقائب ذات الأقفال هي أبرز حقائب شتاء 2022، حيث سنشاهد حقائب كبيرة وصغيرة الحجم مزودةً بأقفالٍ مميزة.

حقائب ذات أقفال

5- الحقائب صغيرة الحجم

كانت الحقائب صغيرة الحجم رائجةً في العام الماضي،  ويبدو أننا سنشاهدها بقوةٍ هذا العام أيضًا، لذلك يمكنك الاحتفاظ بحقيبتك الصغيرة التي اشتريتها سابقًا، أو شراء حقيبةٍ جديدةٍ لهذا الشتاء.

حقائب صغيرة الحجم

يبدو أن اختيار الحقائب الرائجة في كل عام لا يكفي للحصول على إطلالةٍ عصريةٍ ومميزةٍ، فهناك أمورٌ أخرى عليك مراعاتها لتحصلي في النهاية على الإطلالة التي تطمحين إليها مثل شكل جسمك وطريقتك في ارتداء الملابس.

كيف أختار الحقيبة الملائمة لشكل جسمي؟

إن اختيار حقيبة ملائمة هي الخطوة الأخيرة للحصول على إطلالةٍ عصريةٍ وجميلة، و جميعنا قد نعجب بحقائب ونرغب باقتنائها، ولكن عند تجربتها أمام المرآة نعدل عن ذلك مع أنها ملائمةٌ لملابسنا.

هناك معلومةٌ لا تعلمها الكثيرات وهي أن الحقيبة يجب أن تكون ملائمةً لشكل الجسم، ولكن كيف أختار الحقيبة الملائمة لشكل جسمي؟

كيف أختار الحقيبة الملائمة لشكل جسمي

إن القاعدة العامة عند اختيار الحقائب الملائمة لشكل الجسم هي اختيار حقيبةٍ معاكسةٍ  لشكل جسمك مع أخذ أسلوب ملابسك بعين الاعتبار، فمثلًا: يمكنك اقتناء حقيبة يدّ مستديرة الشكل إذا كنت طويلة القامة ونحيفة، واختيار حقيبةٍ صغيرةٍ ذات طولٍ متوسط إذا كنتِ من صاحبات الجسم بشكل الكمثرى، لأن الحقيبة الصغيرة ذات الطول إلى الورك ستلفت النظر أكثر إلى وركك العريض وتجعل شكل جسمك يبدو غير متناسق.

وهناك بعض الأمور التي ننصح بمراعاتها عند شراء حقيبتك منها:

  • خدي وقتك أمام المرآة ولا تشتري حقيبةً مهما أعجبتك قبل تجربتها.
  • اختاري الحقيبة التي ترينها مناسبة لشكل جسمك وشخصيتك ولا تلاحقي صيحات الموضة إذا لم تناسبك.
  • خذي أسلوب حياتك وطبيعة عملك بالاعتبار عند اختيار حقيبتك، فمن غير المعقول مثلًا تنسيق حقيبة المتشرد مع ملابسك الرسمية عند التوجه إلى المكتب.

كيف أختار الحقيبة المناسبة لملابسي؟

كيف أختار الحقيبة المناسبة لملابسي

هناك قاعدةٌ عامة نعرفها جميعًا تقول: اختاري حقيبتك بلونٍ مماثل لحذائك واحصلي على إطلالةٍ جميلةٍ، ولكن يبدو أن هناك أمورٌ أخرى يجب أن نأخذها بعين الاعتبار عند اختيار الحقيبة الملائمة للملابس ومن أهمها:

المكان الذي تتوجهين إليه

سواءٌ كنتِ تتجهين إلى العمل أو إلى السوق أو إلى أمسيةٍ أو زيارةٍ مسائيةٍ فإن حقيبتك  تختلف كما تختلف ملابسك، فالحقائب الصغيرة تعطي مظهرًا أكثر رسميةً، لذلك عليكِ حملها إذا كنت تتجهين إلى المكتب أو  إلى أمسية مسائية، في حين أن الحقائب الكبيرة تعطي مظهرًا كاجوال، لذلك ننصحك بتنسيقها مع ملابسك عند الخروج في نزهةٍ أو الذهاب إلى السوق مثلًا.

لون ملابسك

في حين تعتقد الكثيرات أن حمل حقيبةٍ من لون حذائها يعطيها مظهرًا مميزًا، يبدو أن أخذ لون الملابس بعين الاعتبار أمرٌ هامٌ أيضًا، لذلك ننصحك باختيار حقيبةٍ مطبوعةٍ مع ملابسك أحادية اللون ، كما أن حمل حقيبةٍ بلونٍ محايدٍ مع الملابس المنقوشة هو الخيار الأمثل، وإذا كنت ترتدين ملابس متعددة الألوان فإن حمل حقيبةٍ بلونٍ محايد كالأسود أو البيج سيكون خيارًا موفقًا.

هناك أمرٌ مهمٌ عليك مراعاته  عند اختيار حقيبةٍ ذات إضافاتٍ معدنيةٍ، لا يمكنك ارتداء حقيبةٍ بسلسلةٍ ذات لونٍ ذهبي مع حذاءٍ فيه إضافات باللون الفضي مثلًا، كما أنه لا يمكنك ارتداء حقيبةٍ ذات قفلٍ معدني كبير عند التوجه للرياضة مثلًا.

أسلوبك في ارتداء الملابس

عندما تتخذين قرارًا بارتداء ملابس رسمية عليك اختيار حقائب صغيرة الحجم بقصاتٍ رسمية، في حين أن الحقائب الملونة وكبيرة الحجم ستبدو مناسبةً جدًا للإطلالات الكاجوال.

إن حمل حقيبة عصرية مناسبة لشكل جسمك وأسلوبك بارتداء الملابس سيمنحك إطلالةً مميزةً وأنيقة، اختاري حقيبتك بعناية لتكون إطلالتك أجمل في كل مرةٍ تخرجين فيها من المنزل.

شاركي المقال 😍
الصورة الافتراضية
Rola Abo Ajeeb
مهندسة زراعية، أحب القراءة والموسيقا ومشاهدة الأفلام، مهتمة بالموضة والأزياء.
المقالات: 73

اترك ردّاً