عربة التسوّق

لا توجد منتجات في سلة المشتريات.

تنورة الجينز الجذابة، تاريخها، و أجمل أنماطها الرائجة لعام 2021

اختاري اطلالتك القادمة من مجموعة شيك هانم، بتصاميم فريدة مناسبة لذوقك، وشحن مجاني إلى جميع أنحاء العالم
تسوقي الآن

تُعتبر تنورة الجينز من القطع الأساسية العملية و المميزة التي رافقت السيدة الأنيقة منذ زمنٍ، و عادت خلال عام 2021 إلى واجهة عالم الموضة الذي لا يكفّ عن استعادة الأنماط القديمة المميّزة و إضفاء لمساتٍ من الحداثة إليها؛ لتعود و تأخذ لنفسها مكانًا في خزاناتنا و إطلالاتنا الأكثر جاذبيّة، لذلك إذا كنتِ من عاشقات الجينز العمليّ، المريح، والأنيق، فهذا المقال حول تاريخ تنورة الجينز و أجمل أنماطها الرائجة لهذا العام قد صُنِع من أجلكِ.

تاريخ تنورة الجينز

بينما ارتدت النساء سراويل الجينز منذ الأربعينيات أثناء العمل في المصانع خلال الحرب العالمية الثانية، ظهرت تنانير الجينز في السبعينيات، فقد ُصنعت تنورة الجينز الأولى من قِبل الهيبيين الذين ابتكروا لأول مرة فكرة إعادة تدوير بنطلون الجينز القديم إلى تنانير طويلة.

صُمِّمت تنورة الجينز الكلاسيكية لتشبه بنطلون الجينز الشائع حينها مع درزةٍ أماميةٍ وخصرٍ مناسبٍ وحلقاتٍ للحزام وجيوب، كانت هذه سمةً مميّزةً حتى بالنسبة لتنانير الدنيم التي لم تكن مصنوعةً من السراويل.

مع مرور الوقت أصبحت التنانير أقصر وتغير تصميمها للابتعاد عن الجينز الرجالي و من أجل مظهرٍ أكثر أنوثة، صُنعت التنانير بطبقاتٍ، أو مع بعض الدانتيل، أو بهامشٍ جلديّ، أو مع القليل من التطريز، أو أحجار الراين، أو حتى الرسومات.

و بطريقةٍ أخرى كانت التنانير تُصمّم مع سحابٍ في الخلف أو الجانب أو عمودٍ من الأزرار الأماميّة فوق درزةٍ مزيفةٍ، هناك تشابهٌ آخر بين تنورة الجينز و بنطال الجينز وهو المظهر الممزق أو المهترئ و الذي نجا حتى يومنا هذا.

في الثمانينيات من القرن الماضي، ظهرت تنورة الجينز غير التقليدية ذات التصميمات الغريبة والحواف غير المتكافئة أو اللامعة أو النتوءات المزركشة، يُطلق على أحد أشهر أنماط تنورة الجينز غير التقليدية “مظهر سانتا في”، و كان عبارةً عن تنورةٍ طويلةٍ من الدنيم مع تفاصيل بأسلوب الأمريكيين الأصليين.

أنماط تنورة الجينز الأكثر رواجًا

التنورة متوسطة الطول(Midi)

وهي التنانير التي تنتهي في المسافة بين الركبتين والكاحلين، فسواءٌ كنت تحبين تنانير البينسل المستقيمة، أو تفضلين تلك التي تحتوي على غرزةٍ من النوع “A”، فإن قطعة الملابس هذه هي الخيار المثالي لإطلالةٍ مثيرةٍ للاهتمام و أنيقةٍ للغاية

تنانير الدنيم ذات الأزرار

من بين موديلات الجينز المختلفة، التنانير التي أخذت الصدارة هذا العام هي تلك التي تحتوي على أزرار أو دبابيس في المقدمة، يمنحها هذا التفصيل مظهرًا قديمًا قليلاً، و يجعلها لافتةً للأنظار للغاية و عمليةً أيضًا.

الإكسسوارات هي لمسةٌ نهائيةٌ لابدّ منها مع هذه الإطلالة، يمكنك تنسيقها مع تي شيرت بطبعةٍ رسوميّةٍ لإطلالةٍ رياضيةٍ، أو بلوزةٍ أنثويةٍ، من أجل لمسةٍ من الرُّقيّ!

التنورة القصيرة (Mini)

هناك اتجاهٌ رئيسي آخر يتضمن التنورة القصيرة من الجينز، والتي يمكن تنسيقها في إطلالات كاجوال يوميّة مثيرة، ارتديها مع قمصان الدنيم و ستحصلين على مظهر في غاية الأناقة، يمنحكِ شعورًا لا يقاوم بالثقة بالنفس.

هذا النوع من التنورة سهل التنسيق و الارتداء في أي موقف و سينقذكِ عندما تحتارين، سواء كانت ضيقةً أو مكشكشةً أو داكنةً أو فاتحة اللون، فالتنورة القصيرة من الجينز الأزرق هي خيارُكِ الأسهل مع قميصكِ الأبيض البسيط. لجعل المظهر المثير أكثر نعومةً يمكنك اختيار زوجٍ من الأحذية الرياضية أو زوجٍ من أحذية الباليه.

تنورة الجينز غير المتناظرة

ظهر جنون الجينز ذو المظهر المكسور أيضًا في اتجاه تنانير الجينز هذا العام، فقدرأيينا التنورة بأطوال قصيرةٍ أو متوسطةٍ، يمكن العثور على تنانير الجينز المائلة و غير المتناظرة في مجموعات جميع العلامات التجارية الشهيرة، سيمنحك ارتداء تنورة الدنيم غير المتماثلة إطلالةً مفعمةً بالتألّق و الأناقة على الفور.

ما هي الألوان التي يمكن ارتداؤها مع تنورة من الجينز؟

يمكن أن يختلف الجينز في اللون أو الدرجة، على سبيل المثال حسب الوقت من السنة، فبينما يتم ارتداء الجينز الفاتح في الصيف، يمكنك في الشتاء اختيار التنانير ذات اللون الأزرق الداكن أو الرماديّ والبيج.

أمّا بالنسبة للألوان التي يمكن ارتداؤها مع الجينز فالحقيقة أن خامة الجينز أو الدنيم تتناسق مع معظم الألوان والمطبوعات، وبالتالي، يمكنك بسهولة الجمع بين تنورة الجينز و قمصانكِ البسيطة المفضّلة من أي لونٍ تريدينه أو مع قطعةٍ من الملابس المطبوعة المميّزة.

ملاحظات لتجنّب بعض أخطاء تنسيق تنورات الجينز

  1. تجنب التنانير القصيرة جدًا فهي لن تجعلك تبدين أكثر إثارةً أو أنوثةً، الطول المثالي هو حدٌ أقصى من راحتين فوق الركبتين.
  2. في حالة التنانير القصيرة، تجنبي ارتداءها مع قمصانٍ ضيقةٍ جدًا أو تيشيرتات ملتصقة بالجسم، لأن هذا المظهر قديم الطراز للغاية، وحتى لو كان الفصل صيفًا، يمكنك تنسيقها بطرُقٍ أخرى أكثر راحةً وأناقةً.
  3. اختاري الطول الذي يناسبك حسب طولك.
  4. إذا كنتِ قصيرة القامة و ترغبين في إضفاء بعض الطول إلى مظهركِ، فاختاري ارتداء تنورة جينز بطولٍ فوق الركبة.
  5. إذا كنتِ ممتلئة القوام بعض الشيء و ترغبين في ارتداء تنورة الجينز، فاختاري تنانير الجينز التي تصل إلى الركبة و إيّاكِ أن تختاري تلك الضيّقة جدًا.
تنورة الجينز

إذا كان لديكِ تنورة جينز منسيّة في مكانٍ ما من خزانة ملابسكِ، فهذا هو الوقت المثالي لإعادة دمجها في ملابسكِ اليوميّة، و حتّى في ملابس المساء، أمّا إذا لم يكن لديك إحدى تنانير الجينز الجذّابة هذه، فأنتِ بحاجة إلى التخطيط لجلسة تسوقٍ مستعجلةٍ و ضروريّةٍ، بالاستعانة بالنّصائح المذكورة، لأن تنورة الجينز هي القطعة التي يجب ألا تفوتها أيّ سيدة أنيقة هذا الموسم.

للمزيد من الأفكار والتنسيقات تابعينا على صفحاتنا على إنستغرام و فيسبوك

شاركي المقال 😍
الصورة الافتراضية
جنى حنّا

طالبة جامعيّة، هاوية للكتابة، الفنّ، الموضة، المغامرات، و كلّ ماهو ممتع و جميل.

المقالات: 74

اترك ردّاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.