نصائح للمحجبات لتنسيق لون الحجاب مع الملابس

اختاري اطلالتك القادمة من مجموعة شيك هانم، بتصاميم فريدة مناسبة لذوقك، وشحن مجاني إلى جميع أنحاء العالم

تسوقي الآن


تواجه السيدة المحجبة تحديًا إضافيًا عند تنسيق ملابسها، وهو تنسيق لون الحجاب و اختيار الحجاب الملائم لإطلالتها، ومن الممكن أن يزداد هذا التحدي صعوبةً في فصل الصيف بسبب تنوع ألوان الملابس، ففي حين تُفضل الكثير من السيدات اعتماد ألوانٍ حياديةٍ، تُحب أخريات اختيار حجاباتٍ بألوانٍ مختلفةٍ أو حجاباتٍ مطبوعةٍ و ملونةٍ وتنسيقها مع إطلالاتها الصيفية.

في محاولةٍ منا لجعل تنسيق لون الحجاب ، واختيار الحجاب الملائم لملابسك أمرًا بسيطًا، جمعنا لك هذه المجموعة من الطرق في تنسيق لون الحجاب مع الملابس.

الحجاب بلون محايد

تنسيق لون الحجاب

إن اختيار الحجاب بلونٍ محايدٍ هو أسهل طريقةٍ يمكن أن تلجأي إليها عند تنسيق إطلالتك، حيث يمكنك عزيزتي ارتداء حجابك الأبيض أو الأسود أو البيج مع مختلف إطلالاتك، وخصوصًا إذا اخترت ملابس بألوانٍ فاتحةٍ أو ملابس منقوشةٍ عندها  سيكون الحجاب ذو اللون الحيادي رائعًا ومناسبًا جدًا.

الحجاب المنقوش

تنسيق لون الحجاب مع الملابس

تزداد الملابس المطبوعة شعبيةً في هذا العام، فقد أصبحنا نشاهد كيفما التفتنا على واجهات  المحال فساتين وبلايز وحتى بناطيل مصنوعةً من أقمشةٍ مطبوعةٍ، وكغيره من قطع الملابس السابقة فإن الحجاب المطبوع رائجٌ جدًا هذا العام، ولكن قد تبتعد الكثير من السيدات عن الحجاب المنقوش وتعتبر أن تنسيقه أمرٌ صعبٌ.

عليك أن تعلمي عزيزتي أن الأمر بغاية البساطة، فقط قومي بارتدائه مع إطلالتك السادة واختاري ألوانه بحيث تتناسب مع ألوان ملابسك.

الحجاب بألوان فاتحة 

تنسيق لون الحجاب مع الملابس

ترغب الكثير من السيدات وخصوصًا صغيرات السن في ارتداء حجابٍ ملونٍ مع إطلالاتها اليومية، فإذا كنتِ ترغبين بذلك فقط نسقي حجابك بحيث يكون لونه قريبًا للون قطعة الملابس العلوية لديك ، كما أن استخدام دائرة الألوان لإدخال ألوانٍ جديدةٍ إلى إطلالتك سيكون أمرًا رائعًا.

كيف أختار لون الحجاب المناسب لي؟

هناك مجموعةٌ من النصائح التي يُفترض أن تراعيها السيدة عند تنسيق لون الحجاب المناسب مع ملابسها للحصول على إطلالةٍ متناسقةٍ ومناسبةٍ لها منها:

  1. ابتعدي عن الألوان القريبة للون عينيك، فإذا كانت عيناك باللون العسلي أو البني فلا ننصحك بارتداء حجابٍ بني، بل اختاري حجابًا باللون الزيتي مثلًا.
  2. اختياري لون الحجاب المناسب للون بشرتك، حيث لا ننصح السيدات صاحبات البشرة السمراء بارتداء الألوان الفاقعة، بل ننصحهن بارتداء درجات الباستيل.
  3. اختياري حجابًا مصنوعًا من الساتان أو الجبير أو الشيفون ةابتعدي كليًا عن القطن، إذا كنت تستعدين لحضور سهرة أو مناسبة.
  4. تجنبي ارتداء الحجاب اللامع لإطلالتك الصباحية أو عند التوجه للعمل.
  5. حاولي إضافة المزيد من الحيوية على إطلالتك باختيارك حجابات بألوانٍ فاتحة.
  6. اختاري حجاب سادة مع ملابسك المنقوشة شرط أن يكون لونه موجودًا في ملابسك، وتجنبي ارتداء الحجاب المنقوش مع الملابس المنقوشة.
  7. اختاري حجابًا منقوشًا مع إطلالتك السادة لإضافة المزيد من الحيوية إليها.
  8. اختاري الحجاب الملائم للون حذائك وحقيبتك.

نصائح لاختيار لفة الحجاب الملائمة لفصل الصيف.

هناك العديد من الطرق التي يمكنك اتباعها عند لف الحجاب؛ للتخفيف  من حر الصيف والحصول على إطلالةٍ مميزةٍ في نفس الوقت، ولكن قبل أن نُعرفك على هذه الطرق، عليك أن تعلمي عزيزتي أن اختيارك لنوع القماش المناسب هو الخطوة الأولى لتجنب حر الصيف، لذلك ننصحك باختيار حجاباتك الصيفية من الشيفون أو القطن.

اختاري إحدى اللفات الصيفية التالية واحصلي على إطلالةٍ عصريةٍ مميزةٍ:

اختاري لفة التوربان فهي من اللفات العصرية والحديثة التي يمكنك تطبيقها بالشكل الذي يلائم شكل وجهك.

لفة التوربان

اختاري لفة الحجاب Loose hijab  فهي من لفات الحجاب الفضفاضة والفوضوية التي تُعطي إطلالةً عصريةً، كما أنها مناسبةٌ جدًا لحر الصيف.

لفات للحجاب، طرق لف الحجاب

اختاري لفة الحجاب التقليدية اذا لم تكوني من السيدات اللاتي يفضلن التغيير، ولكن اختاري حجابك بألوان فاتحة ليساعدك في التخفيف من حر الصيف.

الحجاب التقليدي

إن اختيار الحجاب الملائم هو اللمسة الأخيرة للحصول على إطلالةٍ مميزةٍ وعصريةٍ، لذلك فإن اختيار حجاب بلونٍ مناسبٍ ولفه بطريقةٍ ملائمةٍ لشكل وجهك يعتبر أمرًا في غاية الأهمية.

ليصلك جديدنا تابعينا على صفحاتنا على إنستغرام و فيسبوك

اقرأي أيضًا أجمل الأفكار لتنسيق ملابس المحجبات في 2021

شاركي المقال 😍
الصورة الافتراضية
Rola Abo Ajeeb
مهندسة زراعية، أحب القراءة والموسيقا ومشاهدة الأفلام، مهتمة بالموضة والأزياء.
المقالات: 69

اترك ردّاً