تحويل مقاسات الملابس بين الستاندرات العالمية عند التسوق أونلاين

ضجرنا من تلك الأخطاء الجسيمة التي نقع بها ضحايا التسوق عبر الإنترنت، فدون أدنى شك أنك حصلت يومًا على ثياب أو حذاء بقياسٍ مختلف تمامًا عما يناسبك من مقاس! وكم من حالات الاستياء التي لاحظناها حول مشكلة المقاسات وعدم مطابقتها للواقع، ولكن أصبح هناك حل يمكن أن يكون يد العون لك إن عزمت على المضي قدمًا في التسوق أون لاين من المواقع الشهيرة؛ ويتمثل هذا الحل بالإطلاعِ على جداول تحويل مقاسات الملابس ومقارنتها، وحتمًا ستكون الطريقة مثالية.. ووداعًا للمقاسات الخاطئة بعد الآن.

طريقة معرفة مقاسات الملابس 

قبل البدء بالتسوق أون لاين لا بد من معرفة أن هناك عدة اختلافات بين مقاسات الملابس؛ حيث تتعدد المقاسات ما بين أمريكية وأوروبية وبريطانية، وذلك في حال التسوق من المواقع العالمية، بينما تعتمد غالبًا مواقع التسوق العربية المقاسات الأوروبية على وجه الخصوص، وفيما يلي جداول توضح تحويل مقاسات الملابس الرجالية والنسائية مع الشرح الوافي:

جدول مقاسات الملابس الرجالية

جدول مقاسات الملابس الرجالية

يوضح الجدول أدناه كيفية الحصول على مقاسات الملابس وفقًا لنوع القطعة، فعلى سبيل المثال إن أردت معرفة مقاس قميص أو تيشيرت؛ فيمكن استخدام أداة القياس “المتر” لإيجاد قياس الطول والصدر، ويظهر في الجدول في الشِق الأيمن منه مقاسات بدءًا من XS وحتى XXL ويتم التدرّج بشكلٍ أفقي عند أخذ الطول High، ثم الصدر والوسط والحوض وهكذا، وعند تشابه المقاسات أو تقاربها من البعض وفق عمودٍ واحد؛ فيؤخذ المقاس الوارد في أعلى العمود.

بينما يكشف الجدول الثاني (الشق الأوسط) عن طريقة معرفة مقاسات الملابس السفلية، وذلك من خلال قياس الخصر والحوض (الجزء العلوي من الفخذ)، ثم يقع الاختيار على المقاس الموجود في أعلى العمود وفقًا للأرقام التقريبية أو ما تم الحصول عليه فعليًا، ومن الممكن إجراء ذلك ثم الشروع في عملية تحويل مقاسات الملابس إلى الأمريكي أو البريطاني وغيرها.

هذا ويُبسّط الجدول الثالث كيفية معرفة مقاسات الملابس الداخلية (Underwear)، فعند عقد النية لشراء قطعة للجزء العلوي من الجسم؛ يُقاس الطول والصدر ليتم اختيار المقاس الملائم، كما يتم قياس الجزء العلوي من الفخذين والخصر للتعرف على مقاس الملابس الداخلية السفلية.

معرفة مقاسات الملابس النسائية

هواية التسوّق عادةً تكون لدى النساء أكثر من الرجال في التسوق التقليدي؛ فما بالك مع اجتياح التسوق عبر الإنترنت للعالم!؟ لذلك فحتمًا هن الأكثر بحثًا عن طرق تحويل مقاسات الملابس ومعرفة المقاسات أيضًا، وفيما يلي جدول يسهل عليهن طريقة معرفة مقاسات الملابس النسائية، لننطلق بعدها إلى شقِ تحويل مقاسات الملابس خطوةً بخطوة، وأدناه الجدول:

لا يختلف الأمر نهائيًا بين الرجال والنساء في طريقة معرفة مقاسات الملابس، إذ يستوجب الأمر أخذ المقاسات بالسنتمتر وفقًا للجزء المراد شراء الملابس له، فعند شراء تيشيرت أو قميص يجب قياس منطقة الصدر والخصر والطول والحوضِ أيضًا، إلا أن هناك بعض الاختلافات الواجب أخذها بعين الاعتبار عند شراء فساتين أون لاين؛ فيُقاس الطول كاملًا، مع الحرص على أخذ قياس كل من الصدر والوسط وطول الأكمام والحوض بشكلٍ متكامل للحصول على القياس الدقيق.

طريقة تحويل مقاسات الملابس 

من الممكن الوصول إلى ما تريده بكل سهولة، إلا أنك قد تقف حائرًا أمام الخيار الأصعب؛ وهي المقاس! فقد تجد بعض المواقع لا تقدم سوى مقاسات بريطانية؛ فما الحل؟؟! الحل اتباع الجدول أدناه:

جدول مقاسات الملابس، مناسب للفساتين، المعاطف، والبلايز – المصدر sizeguide.net

أفقيًا، المقاسات الموجودة في الصف الأول من الجدول هي عبارة عن مقاسات امريكية USA، ويمكن البحث عن تحويل مقاسات الملابس الأمريكية بالمقارنة مع ما يقع أدناها من الجدول، فالمقاس رقم 2 يساوي المقاس 6 من البريطاني، بينما يساوي 38 في الايطالي وهكذا.

عند تحويل المقاس الأمريكي إلى روسي مثلًا؛ فيتم النظر بشكلٍ عمودي، حيث يساوي المقاس رقم 6 في الأمريكي ما يقابله بالمقاس البريطاني 10، أي أن كل عمود هو عبارة عن تحويل مقاسات الملابس بكل دقة.

جدول تحويل مقاسات الملابس الصينية

تتساوى نسبة انتشار الملابس الصينية مع الملابس التركية والبريطانية وغيرها، بل من الممكن أيضًا أن تتخطاها؛ لكن ما يجب معرفته أن مقاسات الملابس الصينية هي الأصعب على الإطلاق؛ فإن وقعت في فخ شراء الملابس الصينية؛ فحتمًا ستدرك ما أعني! حيث أن المقاسات مختلفة تمامًا عما نعتمده في العادة، فتصبح الحاجة ماسة لوجود جدول تحويل مقاسات الملابس الصينية إلى المقاسات العادية، وتاليًا توضيح في جدول:

تحويل مقاسات الملابس للأطفال

جدول تحويل مقاسات ملابس الاطفال

يكمن الاختلاف في تحويل مقاسات الملابس للأطفال ومعرفتها بالكثير من الجوانب عن مقاسات البالغين، حيث أنه غالبًا ما تؤخذ معدلات الفئات العمرية للأطفال لمعرفة مقاسات الملابس لهم، فيوضح الجدول أعلاه أن مقاس حديث الولادة يكون 50؛ فهذا تعميم على جميع حديثي الولادة ممن لم يبلغ عمرهم الشهر الواحد، بينما يمكن للطفل البالغ من العمر ما بين شهر إلى أربعة شهور ارتداء ملابس تتفاوت مقاساتها ما بين 56-62، وكلما ازدادت عمر الطفل ودخل بمرحلة أخرى منه؛ يتم اختيار المقاس وفقًا للفئة وليس للمقاس الفعلي للطفل، وبالرغم من ذلك إلا أن بعض المواقع تقدم خيارات مقاسات الملابس للأطفال بشكلٍ مباشر، مثال بنطلون لعمر سنة، فستان لعمر 6 سنوات وهكذا… إلا أن كل الطرق تؤدي إلى نفس المآل؛ فهي وفقًا للفئة العمرية.

اترك ردّاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *