تغيير العملات

مستلزمات العناية بالشعر بعد البروتين

مختارات من متجر شيك هانم - تسوقي الآن

العناية بالشعر بعد البروتين مطلبٌ أساسي تطالبك به خصل شعرك بشدة، فإنها تتعطش لأقصى درجات الاهتمام بعد أن منحتكِ شعورًا رائعًا بالانسيابية والنعومة المطلقة، فإن الأمر لا يتوقف عند الانتهاء من جلسة العلاج البروتيني؛ فإن حصولك على هذا المظهر يتطلب منكِ وقتًا إضافيًا لتضفي لمسة صحية عليه.

العلاج بالبروتين

يعد فرد الشعر والعلاج بالبروتين من أكثر الطرق فعالية في تعزيز المظهر الجمالي للشعر، كما يجعله أكثر إنسيابية ونعومة دون أي تموجات، ومن المتعارف عليه أن الأمر يستغرق جهدًا مبذولًا للحفاظ على ذلك، إذ يتطلب الأمر العناية الفائقة بعد الجلسة لضمان نجاح الجلسة وما تقتضيه؛ لذلك وجوب العروج إلى روتين العناية بالشعر بعد البروتين جملة وتفصيلًا.

اقرأ أيضًا: 4 من أهم مستلزمات العناية بالمنطقة الحساسة وتفتيحها

العناية بالشعر بعد البروتين

تتعدد الأساليب والنصائح التي يدلي بها خبراء الشعر حول الطريقة الأسلم لبدء العناية بالشعر بعد البروتين بدقة، وحتى تتمكنِ من الحفاظ على النتائج المذهلة بشعرك الناعم والانسيابي، وتاليًا أهم النصائح: 1

الابتعاد عن الماء 

من الضروري خلال الأيام الثلاث الأولى بعد جلسة علاج البروتين عدم توجيه الماء نهائيًا للشعر المُعالَج، مع الاهتمام بالبقاء في أماكن معتدلة الحرارة للحيلولة دون تعرق الشعر؛ فإن ذلك يترك أثرًا شبيهًا بالماء.

ترطيب الشعر بالزيوت الطبيعية

زيت جوز الهند من مستلزمات العناية بالشعر بعد البروتين

يحتاج الشعر في هذه الفترة إلى ترطيب من نوع آخر بعيدًا عن الماء، وتعتبر الزيوت من أهم مستلزمات العناية بالشعر بعد البروتين تغذية فروة الرأس والجذور بزيت جوز الهند الطبيعي؛ فإنه الأفضل على الإطلاق التي تغذي الشعر وتمنحه قوة مضاعفة؛ بالتالي تفادي مشكلة التساقط والتقصف تمامًا.

استخدام شامبو البروتين

شامبو البروتين مستلزمات العناية بالشعر بعد البروتين

من مستلزمات العناية بالشعر بعد البروتين أيضًا اقتناء شامبو ما بعد البروتين المخصص لهذه الغاية، وعادةً يتوفر بتركيبة مثالية تخلو تمامًا من أي مواد كيميائية تجرد الشعر من الزيوت الأساسية، ومن هذه المواد الكبريتات والصوديوم وغيرها.

عدم التعرض للحرارة 

العناية بالشعر بعد البروتين

يدرج تحت هذا البند التخلي تمامًا عن تعرض الشعر لأي عامل من عوامل الحرارة أو مجففات الحرارة مثلًا، فإن استخدام مكواة الشعر أو السشوار سيوقف دور البروتين الذي من شأنه تغذية جذور الشعر وإنهاء مشكلة الجفاف.

نصائح حول العناية بالشعر بعد البروتين

هناك مجموعة من النصائح لا بد من الاهتمام بالالتزام بها بعد الانتهاء من جلسة علاج الشعر بالبروتين، ومن أهم هذه النصائح ما يلي:

  • غض النظر عن فكرة لف أو ربط الشعر تمامًا، فإن ذلك يلحق الضرر به بعد البروتين.
  • الابتعاد عن تجعيده أو تمويجه بأي شكل من الأشكال.
  • الاعتماد في إسناد الرأس خلال النوم على وسادة حريرية.
  • استشارة خبيرة تجميل متخصصة حول أفضل نوع شامبو بعد البروتين.
  • الامتناع عن السباحة أو الساونا نهائيًا في الأسبوع الأول بعد إنهاء العلاج بالبروتين.
  • من مستلزمات العناية بالشعر بعد البروتين اختيار منتجات مثالية للحفاظ على النتائج.
  • الابتعاد تمامًا عن مستحضرات ومنتجات التجميل للشعر أو المنطقة المحيطة به.
  • الاعتماد على المياه المعدنية لشطف الشعر بعد انقضاء الفترة الأولى بدلًا من مياه الحنفيات.
  • خلال فترة العناية بالشعر بعد البروتين يفضل التخلي عن حمامات الزيت للحفاظ على صحة الشعر وفعالية العلاج.
  • عدم تطبيق الصبغة على الشعر نهائيًا بعد العلاج بالبروتين؛ فإنها مادة كيميائية تعج بالأمونيا التي تلحق الضرر بالشعر وتسبب تساقطه.
  • اختيار شامبو طبي تمامًا يخلو من أي مادة كيميائية للحيلولة دون إلحاق الضرر بالشعر نهائيًا.
  • إمكانية تطبيق أفضل ماسكات للشعر بعد البروتين، منها الموز بالأفوكادو، وحليب جوز الهند وغيرها.

ختامًا، فإن العناية بالشعر بعد البروتين من الضروريات تمامًا كالعلاج بالبروتين ذاته؛ فإنها مراحل تستكمل بعضها البعض للحصول في نهاية المطاف على شعر صحي وقوي للغاية خالٍ من أي مشاكل، فإن العلاج مرحلة علاجية وتجميلية في آنٍ واحد، أخبرينا عن أسلوب اتبعتيه للعناية بشعرك بعد البروتين.

اترك ردّاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *