ملابس المنزل، أفكار جميلة لتنسيقها بعيدًا عن البيجامة التقليدية

مع التغيرات الكثيرة التي شهدها العالم في هذا العام، أصبحت ملابس المنزل هي نفسها ملابس العمل، فقد ازدادت أوقات جلوسنا في المنزل، حتى اضطررنا للقيام بأعمالنا من منازلنا ومن وراء شاشات أجهزتنا الإلكترونية، هذا الأمر جعلنا نقضي أوقاتًا أطول بملابس المنزل المتمثلة بالبيجامة، فأحسسنا بالضجر والملل، وربما دفعنا هذا إلى إهمال أنفسنا و مظهرنا.

مما لا شكَّ فيه أن البجامة محببة لدى الكثيرات  وركنٌ مهمٌ جدًا من أركان خزانة كلٍّ منا، لكن هذا لا ينفي حاجتنا في بعض الأحيان إلى التغيير والظهور بمظهرٍ أكثر حيوية، وخاصةً عند العمل أونلاين.

جمعنا لكِ في هذا المقال مجموعةً من قطع الملابس التي يمكن أن تضفي التجديد والتغيير على مظهركِ في المنزل، وخاصةً في فصل الشتاء.

الفساتين

الفساتين المنزلية خيارٌ لطيفٌ تفضله الكثير من السيدات، يمنحكِ مظهرًا ناعمًا وجذابًا في المنزل، ويُضفي عليه الكثير من الرقة والأنوثة، هناك عدة أنواعٍ وأشكالٍ من الفساتين المنزلية، منها ما هو مناسبٌ للشتاء، ومنها ما هو رقيقٌ بقماشٍ خفيف، وسيكون هذا الفستان إضافةً جذابةً لك في الشتاء.

  • فستان الفرو: الفرو من الأقمشة الرائجة جدًا لهذا العام، سواءٌ للإطلالات الخارجية أو لملابس المنزل، لذلك لا تتردي في اقتنائه  أبدًا؛ فهو يمنحكِ الكثير من الدفء وخاصةً بموضة الأوفر سايز، يكتسح هذا الفستان العملاق الأسواق لهذا العام، ويُمكنكِ الغوص والاختباء بداخله بسبب حجمه الكبير، لكنه رائعٌ جدًا.
  • فستان الصوف: أيضًا انتشرت قطع الملابس المصنوعة من الصوف بكثرةٍ لهذا الشتاء، وكان من الجميل ظهور فساتين الصوف في الأسواق كأحد عناصر ملابس المنزل. يُمكنك ارتداؤها والاستمتاع بالراحة والجاذبية، وخاصةً عند اختيارك للفستان الملفوف من الصوف.
  • فستان الكتان الناعم: قد يبدو الأمر مُستغربًا أن تقومي بارتداء فستانٍ من الكتان داخل المنزل، لكن تم اختيار الكتان الناعم جدًا لملابس المنزل المريحة، ويُعتبر فستان الكتان خيارًا مناسبًا للأجواء المعتدلة،  ويمكنكِ استخدام بعض الإضافات معه ليعطيكِ شعورًا أكبر بالدفء.
ملابس للمنزل

الأطقم الكاملة

هي أقرب ما يكون لخيار البيجامة، لكنها تُضفي بعض التغيير والاختلاف على إطلالتك المنزلية.

  • طقم التريكو: يتألف من بنطلونٍ فضفاضٍ وواسعٍ أو سكيني ضيق، وبلوزة أو جاكيت من التريكو الناعم، وغالبًا ما يكون الجزءان بنفس اللون، يُعتبر طقم التريكو مناسبًا لاستقبال صديقاتك، أو التنزه في حديقة المنزل أو الجلوس على الشرفة في الأيام المشمسة، كما يُمكنك الخروج به لإحضار الحاجات اليومية من أقرب متجرٍ لبيتك، ويمكنك عندها ارتداء حذاءٍ رياضيٍ مريحٍ معه.
ملابس للمنزل
  • طقم الكتان: يستخدم الكتان الناعم في صناعة هذا الطقم، وهو مؤلفٌ من قطعتين بنفس اللون في الغالب، بنطلون فضفاضٌ مريحٌ، وبلوزةٌ أو جاكيت ناعمةٌ بأزرارٍ أو ربطةٍ جانبيةٍ.
    مناسبٌ للأجواء المعتدلة وليست شديدة البرودة، ويمنحكِ الكثير من الراحة، كما أنه تغييرٌ كبيرٌ عن الشكل التقليدي للبيجامة المنزلية.
ملابس للمنزل
  • أفرول الفرو: قطعةٌ لطيفةٌ جدًا وخصوصًا أنها منتشرةٌ على أشكال بعض الحيوانات، ومن المعروف أن الفرو يعطيكِ الراحة والدفء؛ لذلك يمكنكِ ارتداؤه في الأيام شديدة البرودة، والاستلقاء أمام التلفاز والاستمتاع بالراحة والاسترخاء والدفء.
ملابس للمنزل

اكتشفي أيضًا: ملابس أساسية يجب أن تتوفر في خزانتك

تنسيقات مختلفة

يمكنكِ عزيزتي الاعتماد على نفسكِ والاستفادة من العديد من القطع في خزانتكِ وتنسيقها مع بعضها للحصول على تنسيقاتٍ مختلفة، وإضفاء التغيير والتجديد على مظهركِ وأسلوبكِ في المنزل.

  • الكارديجان: يمكنكِ تنسيق الكارديجان مع بنطلون سكيني من الليكرا أو القطن مع بلوزةٍ قطنيةٍ أو تيشيرت، هذا التنسيق عمليٌ جدًا ومريحٌ ويمنحكِ الدفء، وهو مناسبٌ جدًا عند الخروجات المفاجئة أو السريعة، كإحضار الأطفال من المدرسة أو تسوق بعض الحاجيات من المتجر القريب، أو حتى التنزه بقرب المنزل.
ملابس للمنزل
  • بنطلون الكتان: كان بنطلون الكتان موضةً سائدةً هذا العام مع العديد من التنسيقات للعمل والجامعة والخروجات كافة، وهو أيضًا خيارٌ جميلٌ للمنزل، عند اختيار البنطلون الأكثر بساطةً من بنطلون الخروج، اختاري الألوان المحايدة منه ونسقيه مع بلوزةٍ صوفيةٍ أو قطنيةٍ أوفر سايز، يتيح لكِ هذا البنطلون المريح القيام بالأعمال المنزلية البسيطة، كما أنه مناسبٌ جدًا لاستقبال عائلتكِ أو أقربائكِ على الغداء أو لاجتماعٍ عائليٍ مسائيٍّ لطيفٍ في أيام الشتاء الباردة.
  • بنطلون سكيني: أو كما يُطلق عليه اسم الفيزون، يمكنكِ إدخاله في الكثير من التنسيقات ، وهو منتشرٌ بالعديد من النقشات مثل نقشات الكريسماس، أو سادة بالألوان الغامقة أو المحايدة، نسقيه مع بلوزة أوفر سايز قطنيةٍ أو صوفيةٍ.

إضافات بسيطة لملابسك المنزلية

يمكنك إضافة بعض اللمسات الناعمة لملابس المنزل للحصول على إطلالةٍ أفضل، وذلك بإضافة إحدى القطع التالية لمظهرك.

  • الجوارب الصوفية: تقع الكثير من الفتيات في حب هذه الجوارب الطويلة المميزة التي تعطي مظهرًا لطيفًا محببًا بالإضافة لتدفئة القدمين والساقين، يمكنكِ ارتداؤها مع جميع أنواع الفساتين السابقة و بناطيل السكيني.
  • الشالات الصوفية: تمنحكِ الكثير من الدفء والشعور بالراحة والاسترخاء، فتدفئة الأكتاف والظهر يحميكِ من تشنجات الرقبة والظهر المؤلمة.
ملابس للمنزل
  • روب اللف الفرو: قطعةٌ مهمةٌ جدًا في الشتاء، تناسبكِ عند الاستيقاظ والنهوض من فراشك.

لا تترددي في تغيير ستايلك المنزلي وكسر الروتين واختيار بعض التنسيقات السابقة التي تناسبك، فهذا سيجعل  البقاء في المنزل أكثر متعةً ويُعطيه طابعًا ايجابيًا أكثر من ذي قبل.

تابعينا على فيسبوك وانستاغرام لمزيد من الأفكار الملهمة لإطلالتك القادمة

اترك ردّاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *