مجموعة ربيع 2021 من توم فورد

توم فورد مصمم من الطراز الرفيع، ينتظر عشاق الموضة مجموعاته كل عام.

اختاري اطلالتك القادمة من مجموعة شيك هانم، بتصاميم فريدة مناسبة لذوقك، وشحن مجاني إلى جميع أنحاء العالم
تسوقي الآن

توم فورد علامةٌ تجاريةٌ فاخرةٌ تذكرنا دومًا بالرفاهية والأناقة، سواءً بالملابس النسائية أو الرجالية، أو العطور والنظارات الشمسية والساعات ذات الجودة العالية، ويعود اسمها إلى المصمم العالمي ومؤسسها توم فورد، سنقدم لكِ في هذا المقال نبذةً عن سيرة توم فورد صاحب العلامة التجارية الأكثر شعبيةً في العالم:

ولد فورد في27 أغسطس عام 1961 في أوستن تكساس، لقد أظهر في بداية مشواره حبه للتمثيل، ثم درس العمارة وتاريخ الفن، لكنه وجد شغفه الأكبر في تصميم الأزياء، تخرج من كلية الهندسة المعمارية عام 1986، وبعد تخرجه مباشرةً بدأ عمله مع المصممة الأمريكية كاثي هاردويك كمساعد تصميم، وبعد عامين انتقل للعمل مع العلامة التجارية الأمريكية بيري إليس المعروفة بالملابس الرياضية.

أما عام 1990، فقد كان نقطة تحولٍ في حياة فورد حيث تلقى عرضًا للعمل مع دار غوتشي، وانتقل إلى ميلانو وقدم توم فورد مجموعاتٍ غايةً بالروعة لدار غوتشي، ثم أصبح المدير الإبداعي لغوتشي، واستمر مع هذه الدار حتى عام 2004، بعدها قرر أن يؤسس علامته التجارية الخاصة به، وفي عام 2007 افتتح أول متجرٍ باسمه في نيويورك، ومن ثم توالى افتتاح متاجر توم فورد في لندن وطوكيو ولوس أنجلوس وميلانو.

صرح توم فورد “أن مجموعاته من الملابس النسائية مخصصةٌ للنساء القويات والمستقلات اللواتي يعرفن ما يردن”

فتميزت الملابس النسائية بأنها مخصصةٌ للمرأة الرومانسية الأنيقة، ومصنوعةٌ من أجود الأقمشة كالحرير والمخمل والكشمير والترتر والقطن، كما أن ملابسه الرجالية تميزت بالأناقة والفخامة، لقد ذاع صيت فورد بأنه مصمم المشاهير والنجوم المفضل، وأشهر من يرتدي من تصاميمه مادونا وبراد بيت وكيت وينسلت وجينيفر أنيستون وسالي فيلد.

مجموعة ربيع 2021 من توم فورد بكثير من التفاؤل والأمل:

صرّح فورد قائلًا: “كان تصميم ربيع صيف 2021 كابوسًا مطلقًا”

نتيجة جائحة كورونا واجه توم العديد من المشاكل كإغلاق المعامل والأسواق، مما عرضه للكثير من الضغوط لتأمين الأقمشة، بدأ بتصميم وابتكار مجموعةٍ نابضةٍ بالحياة والتفاؤل، ولم يؤجل عرضه كالعديد من دور الأزياء، بل حرص على تقديمه في وقته المحدد على شكل عرضٍ رقمي، استعان بالعارضتين مامالا جونسون ومارجان جونكمان، وكان عرضه في ختام فعاليات أسبوع الموضة في نيويورك مستوحى من أزياء السبعينيات وبدا ذلك جليًا في الأقمشة والمكياج المبهر، فقد ابتعد عن الأزياء الرسمية، وغاب عن عرضه فساتين السهرة التي تليق بالسجادة الحمراء.

لقد حرص على أن تكون التصاميم مريحةً وعمليةً بألوانٍ باعثةٍ للفرح والأمل، تميزت بالأقمشة الناعمة والسراويل الفضفاضة، والأحذية ذات الكعب العريض، والحقائب المصنوعة من القش، كما أدخل الجمبسوت بألوانٍ صارخةٍ كالبنفسجي والأزرق، و زود تصاميمه بشعار داره على الأحزمة السوداء للسراويل والجمبسوت، ولم تغب المايوهات عن عرضه أيضًا وتميز بعضها بأنه مصنوعٌ من التريكو.

أبرز ما ميز مجموعة توم فورد لربيع 2021:

الألوان الجريئة الصاخبة:

أبرز ما يلفت الأنظار في عرض توم فورد هو الألوان الصارخة والزاهية وخصوصًا في السراويل كالبنفسجي والفوشي والأزرق والأرجواني، كان فورد متمسكًا بأن تكون المجموعة باعثةً للأمل والسعادة لمن يراها.

الأقمشة بطبعات برية:

لقد أعادنا إلى موضة التسعينيات فتميزت بالكثير من الطبعات المستوحاة من الطبيعة كالزهور والأوراق إضافةً لنقشات جلد النمر والحمار الوحشي، كما اعتمد إطلالاتٍ كاملةٍ بلونٍ واحدٍ، ومزج بين نقشات جلد النمر والزيبرا وطبعات الزهور، ولم يغيب اللون الأبيض والأسود عن تصاميمه، فقد تواجد سواءً بإطلالةٍ كاملةٍ أو من خلال البلايزر المنقوش بزهراتٍ كبيرةٍ مع سروالٍ وبلوزةٍ باللون الأبيض.

التصاميم الطويلة والمريحة:

لقد علمتنا جائحة كورونا أننا بحاجةٍ لملابس أكثر راحةً بعيدًا عن الملابس الرسمية وفساتين السهرة، لذلك رأينا في مجموعة فورد الكثير من الملابس الكلاسيكية المريحة لكل الأوقات، كالسراويل الفضفاضة سهلة الارتداء، والفساتين والتنانير متوسطة الطول والطويلة، والقمصان المفتوحة بشكل حرف V وغير المزررة.

بالنسبة للملابس الرجالية كانت منسجمةً مع النسائية، فقد تميزت بسراويل الساتان وسراويل مزينة بالطبعات، والقمصان غير المزررة والمعرقة، إضافةً للسترات الجلدية بألوانٍ صارخةٍ كالبرتقالي والفستقي والفوشيا والأحمر، والبليزر بزهورٍ كبيرةٍ، ولم يغب عن عرضه الألوان التقليدية كالبيج والبني والأسود والأبيض.

من يستطيع أن ينكر أن توم فورد مصممٌ خلّاقٌ؟ تميز منذ بداياته بالابتكار والتجديد ومازال إلى اليوم يتحفنا بأجمل التصاميم، فبالإضافة للملابس عالية الجودة وباهظة الثمن فإن متاجر فورد تحتفي بضيوفها بتقديم الشامبانيا في أماكن تبديل الملابس، حتى يَشعُر زبائنه بأنهم ضيوفٌ مهمون يستحقون الاحتفاء.

مواضيع قد تهمك: أجمل ما تم تقديمه في مجموعة ربيع 2021 من أرماني

تابعينا على صفحتنا الفيسبوك

Newsletter Updates

Enter your email address below to subscribe to our newsletter

اترك ردّاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.