تغيير العملات

قصات شعر جميلة، تميزي بشعرك مهما كان طوله ونوعه ولونه

مختارات من متجر شيك هانم - تسوقي الآن

يشكّل شعرُكِ جزءًا لا يتجزّأ من إطلالتكِ، يعكسُ شخصيّتكِ ومواكبتكِ لآخر صيحات الموسم، كما تُبرِزُ خصلاتكِ الصحيّة البرّاقة اهتمامكِ بغذائكِ.والآن، مع الموسم الجديد، من الجيد أن تحصلي على مظهرٍ جديد. حان الوقت لتجربة قصات شعر أو ألوان أو حتى تسريحات جديدةٍ، والاختيار من بين أفضلها.

وقد تتسائلين ما هي الموضة الرائجة لهذا الموسم؟ هل يجب أن يكون الشعر طويلًا أم قصيرًا؟ بحواف أم من دونها؟ ستجدين الإجابة عن كل اسئلتك هُنا.

أثبتت التسريحات الطويلة نفسها بقوّةٍ وكانت في طليعة صيحات الشعر لهذا الشتاء، حتى أنها فازت أمام الشّعر القصير المنتشر كثيرًا والذي تباهت بهِ جميع عارضات الأزياء في السّنوات الأخيرة.

كيف تختارين قصات شعر ملائمة لنوع شعركِ؟

تختلف طبيعة الشعر من سيدةٍ إلى أخرى فهناك الشعر الخشن أو الناعم، الأملس أوالمموج وغيرها من الأنواع المعروفة في العالم، لذلك نقدم لك عزيزتي بعض النصائح لمساعدتك في اختيار  القصة الملائمة لنوع شعرك.

  1. الشعر المموج: يؤكد الكثير من الخبراء أن القصات المدرجة هي الأنسب لصاحبات الشعر المموج، لأن القصات المستقيمة ستجعله يبدو كثيفًا جدًا.
  2. الشعر الناعم: ننصحك بالقصات المدرجة لأنها تمنح شعرك مظهرًا أكثر حيويةً كما ننصحك بتجنب استخدام مكواة الشعر لأنها تُعطي شعرك مظهرًا خفيفًا للغاية.
  3. الشعر الخشن: عليكِ أن تكوني حذرةً عند اختيار قصة لشعرك الخشن، لذلك ننصحك باللجوء إلى القصات المدرجة الطويلة، كما ننصحك بالابتعاد عن القصات القصيرة جدًا، لأنك حتمًا ستجدين صعوبةً كبيرةً في التعامل مع شعرك الخشن في حال اخترتِ قصةً قصيرةً.

كيف تختارين قصات شعر مناسبة لشكل وجهك؟

إن لم تكوني تعرفين نوع شكل وجهك، لا تقلقي، لدينا دليل مفصّل يشرح طريقة تحديد نوع الوجه.

  1. الوجه المستدير: إذا كنت من صاحبات الوجه المستدير فإن الغرة القصيرة ستبدو رائعةً عليكِ، كما أن القصات المدرجة  هي من أجمل القصات وأكثرها ملائمةً لك، كما ننصحك عزيزتي بتجنب القصات المتساوية.
  2. الوجه البيضوي: إنه من أجمل أشكال الوجوه التي تلائمها مختلف أنواع القصات بحسب ما يؤكده خبراء التجميل،  فقط ننصحك عزيزتي بتجنب الغرة القصيرة.
  3. الوجه الطويل: إذا كنتِ من صاحبات الوجوه الطويلة ننصحك دائمًا بالحرص على إعطاء حجمٍ لشعرك عن طريق اعتماد قصاتٍ  مدرجةٍ في منطقة العينين والوجنتين والذقن، كما يجب عليكِ ألا تجعلي طول شعرك يتجاوز مستوى صدرك.

قصات شعر للشعر الطويل

تسريحات شعر 2021

كانت مدارج أسبوع الموضة في نيويورك تتألّق بالخصل الطّويلة هذا العام، حيث صعدت عارضات الأزياء إلى منصّات العرض بشعرٍ متموجٍ يصل حتى أوراكهن، ومن لندن إلى باريس وميلانو،  شاهدنا الشّعر الطويل في مجموعةٍ متنوّعةٍ من الأساليب، مثل الأسلوب الراقي، أوالبوهيميّ، أو أسلوب السبعينيات، وحتى القوطيّ.

إذا كنتِ تبحثين عن خَيارٍ برجوازيّ لإطلالةٍ راقيةٍ؟ عليكِ بخُصلاتِ الشعر المستقيمة والحريريّة، والتي ستبدو لامعةً ورصينةً.

وإذا كنتِ من هُواة الطريقة البوهيمية، فالخُصل المتموّجة مع هواء السبعينيّات خيارُكِ الأمثل، لمظهرٍ طبيعيّ يضجّ بالحياة.

وبما أنّ الإكسسوار كافٍ لمنحِ إطلالتكِ منحىً جديدًا تمامًا، فابحثي عن عصابات الرّأس المخمليّة الفاخرة لإطلالةٍ شتويّةٍ مميّزةٍ، أو أوشحة راكبي الدّراجات الناريّة لمظهرٍ جريء، أو المجوهرات على شكل أزهارٍ لإطلالةٍ أنثويّةٍ رقيقةٍ.

أما إن كُنتِ من هواة الشعر متوسّط الطول أو القصير، وما زلتِ متمسّكةً بهِ، فإليكِ بعض الأمثلة عن قصات شعر مميّزةٍ لا تُخرجكِ من ساحة الموضة الرّائجة.

الطبقات العشوائية

طبقات عشوائية، قصات شعر 2021

إنها قَصةٌ رائعةٌ مليئةٌ بالجرأة والحيوية، تؤطر هذه القصة الوجه وتعطي مظهرًا جميلًا جدًا وعصريًا للسيدة، وقد اعتمدته الكثيرات من أيقونات الموضة مثل بريدجيت براغر.

الاكستنشن

اكستنشن الشعر

إن نمو شعرك مهما كان سريعًا لن يُمكّنك من الانتقال بين الشعر القصير والشعر الطويل في حال رغبتي بذلك، لذلك فإن وصلات الشعر هي حلٌ مناسبٌ جدًا ولكن عليك التأكد من اختيار وصلاتٍ تشبه طبيعة شعرك واللجوء إلى الصالونات لتثبيتها بشكلٍ صحيحٍ عن طريق أيدٍ خبيرةٍ.

وقد اعتمدته الكثير من النجمات مثل عارضة الأزياء كايا جربر.

قصات شعر للشعر متوسّط الطول

تسريحات شعر 2021 متوسط الطول
تسريحات 2021 شعر طويل
تسريحات شعر طويل

تعدّ قصّات الشّعر متوسطةُ الطّول أكثر قصات الشّعر تنوعًا على الإطلاق، ويمكن تمييزها ببعض الألوان المتجدّدة لإضفاء اللمعان والحجم. إذا كُنتِ ترغبين بالتغيير من قَصّةٍ طويلةٍ إلى متوسّطة، أو تخطّطين بدلًا من ذلك إلى زيادة طول شعركِ القصير قليلًا للحصول على مظهرٍ جديد، قومي بإلقاء نظرةٍ على أفضل الأمثلة أدناه.

الكيرلي بانغ

شعر كيرلي، موديلات شعر 2021

من قصات الشعر الرائجة لعام 2021، تعود إلينا هذه القصة المميزة من السبعينيات ولكن مع تعديلاتٍ بسيطةٍ تجعل منها أكثر عصرية، ويؤكد الكثير من أشهر مصففي الشعر أننا سنشاهد هذا الصيف الكثير من الفتيات ذوات الشعر المجعد الذي يُعطي مظهرًا مليئًا بالحيوية والجمال، وأكثر ما يميز هذه القصة أنها مناسبةٌ لجميع أشكال الوجوه.

ومن أشهر النجمات التي اعتمدتها سيلينا غوميز.

قصات الشعر القصير

تعتبرُ القَصة ذات الأطراف الحادّة وتلك ذات المظهر المعتق من العناصر الأساسيّة للقصات القصيرة هذا الموسم، لكن لا يزال يتعين عليكِ أن تتحلي بالجُرأة لاتّخاذ هذه الخطوة، لذا إن كُنتِ ممّن يتميزن بشخصيّتهن الجريئة، فلا تترددي بالاطّلاع على الأفكار التالية.

تسريحات شعر قصير 2021
تسريحات شعر قصيرة
تسريحات شعر قصير 2021

القصّات الصبيانيّة لإطلالة تضجّ بالقوّة و الجرأة

قصة شعر طوكيو

القَصّة القصيرة جدًّا التي توحي بشخصيّةٍ صُلبةٍ و جريئةٍ لا يمكن أن تزول من ساحة الموضة، فإذا كنتِ تملكين المعنويّات اللازمة إليكِ بعض الأفكار الرّائجة لهذا الموسم.

قصات شعر قصير صبيانية

قصة البوب القصيرة

قصات الشعر الرائجة لعام 2021

إنها من قصات الشعر الرائجة لعام 2021، بمجرد حصولك على هذه القصة فإن إطلالتك ستكون عصريةً ومميزةً، يمكن أن تصل هذه القصة إلى مستوى الفك أو منتصف الرقبة أو أطول بقليل وذلك يحدده طبيعة شعرك وكثافته وشكل وجهك.

وقد اعتمدت الكثير من النجمات لهذا الصيف قصة البوب منهن كايا جربر.

أفكار لتسريحات الشعر الطويل

جدايل شعر 2021
تسريحات شعر جدايل 2021
تسريح الشعر الطويل 2021

طُرق تصفيف الشّعر الطويل لا متناهية فطول الخصل يمنحكِ احتمالاتٍ لا حصرَ لها لما يمكنكِ فعلُهُ بها، ولكن في بعض الأحيان قد يكون من السّهل جدًّا أن تجدي نفسكِ عالقةً في نفس الروتين اليومي.

لذلك و بما أنّ موسم الأعياد قد بدأ، ولأننا نُفكر في طرقٍ لإضفاء لمسةٍ جميلةٍ على مظهرنا، فقد اخترنا بعض التسريحات السريعة والسهلة للشعر الطويل لنوفر لكِ جرعةً من الإلهام.

يمكنكِ إضافة الإكسسوارات اللطيفة إلى تسريحة ذيل الحصان السهلة، ولا تحتاجي أن تكوني خبيرةً لكي تزيّني إطلالتكِ بتسريحة شعرٍ مميّزة.

أيضًا تميّز هذا الموسم بعودةٍ قويةٍ لتسريحات الطّفولة كالجدائل و الضّفائر إلى قائمة التسريحات الرائجة، فسواءً خرجتِ بضفيرةٍ صغيرة إلى الخلف على الطريقة الفرنسيّة، أو جديلتين طفوليّتين، أو حتى تلك الجدائل العشوائيّة المظهر، ستطمئنّين بأنّكِ تواكبين الأحدث.

التسريحات المريحة كذيل الحصان المرتفع أو المنخفض، المرتّب بعنايةٍ أو المعقود بسرعة، أو حتى تسريحة رفع نصف الشعر بشريطةٍ صغيرة، وتسريحة البيت المريحة كالكعكة المنكوشة؛ كلّها تعود أيضًا بقوّةٍ هذا الموسم.

تسريحة شعر حصان
تسريحات شعر كعكة
ربطات شعر 2021

يمكنكِ إضافة الأوشحة بحريةٍ في هذا الموسم، من تلك الرياضيّة إلى المزركشة الأنثويّة، لذا إن لم تمتلكي الطّاقة الكافية لابتكار تسريحةٍ سينقذكِ وشاحكِ المفضّل.

شعر طويل 2021
وشاح شعر 2021

وفي أسوأ الأحوال إن أضعتِ وشاحكِ أو شعرتِ بأنه مبالغٌ به أو غير متناسقٍ مع إطلالتكِ فاتركي خُصل شعركِ تتناثر بحريّةٍ مع فِرقٍ جانبيّ لمظهرٍ طبيعيّ أو رُدّيهِ بسهولةٍ إلى الخلف.

موديلات شعر طويل 2021
تسريحات شعر جيجي حديد

يكمُنُ سرّ تسريحات الشعر الرّائجة لهذا الموسم بكونها تتيح إمكاناتٍ سهلةً لا حصرَ لها من الخيارات البسيطة والمختلفة، فلن تقعي في الحيرة ولن تُعاني وتُضيّعي الكثير من الوقت والجهد للحصول على شعرٍ مناسبٍ وإطلالةٍ مثاليّة، ولا تنسي عزيزتي أن الأسهل هو الأجمل هذا الموسم.

تسوقي الآن من متجر شيك هانم واستفيدي من عروض الشحن المجاني

اترك ردّاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *