تغيير العملات

مستلزمات السفر في الشتاء 2022

مختارات من متجر شيك هانم - تسوقي الآن

في الواقع تختلف مستلزمات السفر في الشتاء كثيرًا عن الصيف، فإن فصل الشتاء قارس البرودة يحتاج إلى المزيد من الاحتياطات أكثر من أي وقتٍ آخر، كما أن ترتيب حقيبة السفر سيختلف كليًا وقد يؤثر ذلك على الوزن الإجمالي المخصص للمسافر؛ تحديدًا إن كانت الوجهة قارسة البرودة مثل الدول الأوروبية.

مستلزمات السفر في الشتاء

يحتاج المسافر عادةً للحصول على إجابة شافية حول ما هي الاغراض التي يحتاجها المسافر فعلًا! لكن إن قرأت السطور التالية بتمعّن فإنك ستكون غنيًا عن البحث مجددًا عن مستلزمات السفر في الشتاء بفضل القائمة أدناه، إليك التفاصيل:1

مستلزمات السفر الأساسية

العديد من المستلزمات الأساسية التي لا بد من حملها معك عند التوجه إلى المطار، بدونها لن تكتمل رحلتك للأسف، وتتمثل بما يلي:

  • جواز السفر.
  • تذاكر الطيران.
  • إثبات حجز الفندق أو مكان السكن.
  • بطاقة السحب الائتمانية (ينصح بالحصول على المعلومات الوفيرة من البنك حول سقف السحب المتاح خلال السفر).
  • تأشيرة السفر.
  • رقم سفارة بلدك في البلد المضيف ورقم الطوارئ للحالات الاضطرارية.

اقرأ أيضًا: موضة شتاء 2023 سترات واسعة وألوان وردية للمحجبات

مستلزمات السفر في الشتاء من الملابس

قد يكون محط اهتمامك الأكثر بحثًا عنه مستلزمات السفر من الملابس في فصل الشتاء، وتاليًا أهمها:

الملابس الحرارية

يعد هذا النوع من الملابس من الضروريات للحفاظ على درجة حرارة الجسم أمام درجات الحرارة المنخفضة، فإنها تعتبر بمثابة عازل حقيقي لذلك، يمكنك ارتداء ذلك فوق الملابس لتضاعف مقدار الدفء.

معطف دافئ

تتعدد الخيارات في اختيارك لنوع المعطف الذي ترغب باقتنائه خلال السفر، لكن الأهم الحصول على المعطف الذي تشعر بالدفء الحقيقي خلال ارتدائه، وينصح باختيار ما يقاوم امتصاص الماء واختراق الرياح ووصولها إلى الجسد.

قفازات

إضافة رقيقة أيضًا هي القفازات التي ستحتاجين إليها حتمًا لتدفئة أصابعك؛ فإنها أول ما يتسلل إليها البرد عند انخفاض درجات الحرارة دون الصفر المئوي، ظهر مؤخرًا نوع من القفازات يسهل عليك استخدام هاتفك الذكي؛ فإنك حتمًا ستحتاجين إلى الإبقاء على القفازات فترة طويلة.

القبعة الشتوية

تعد القبعات الصوف الخيار الأفضل في فصل الشتاء وضمن مستلزمات السفر في الشتاء ككّل، فإنها توفر الدفء للرأس والأذنين، ويمكنك ارتدائها أيضًا إن كنتِ محجبة فوق الحجاب لمضاعفة الدفء أكثر، لكن إياكِ التخلي عنها.

الأحذية الدافئة

اختيارك للأحذية الدافئة المقاومة لتسرب الماء من الأمور الضرورية، فإن تسلل الماء أمر مزعج للغاية لن يوفر لك الدفء أبدًا، عند توجهك لاختيار حذاء ينصح أن يكون مصنوع من الجلد مقاوم للماء والرطوبة وأي برودة قد تؤرق راحتك، ومن الرائع وفرة أحذية مبطنة بالفرو الدافئ في الأسواق.

الأدوية

هناك بعض أنواع الأدوية مسموح باقتنائها خلال السفر، منها المقاومة للبرد ومسكنات الألم، احرصِ على اقتناء بعض منها حتى تقاومي أي شعور بالمرض خلال سفرك، فإنها من مستلزمات السفر في الشتاء وقد تلزم في الصيف أحيانًا.

كأس حافظ للحرارة

قد لا يكون مستلزمًا أساسيًا من مستلزمات السفر في الشتاء، إلا أنك قد تفضلين تناول مشروبك المفضل في كأس مخصص لك، فإن ذلك يمنحك الشعور بالدفء من الأعماق.

اقرأ أيضًا: موضة خريف وشتاء 2023 -2024

ترتيب حقيبة السفر في الشتاء

من المؤكد أنك بحاجة ماسة إلى نصائح مثالية حتى تتمكني من ترتيب حقيبة السفر في الشتاء بشكلٍ احترافي، ومن أهم نصائح شيك هانم لك ما يلي:

  • اقتناء غيار أو بديل لكل من مستلزمات السفر في الشتاء، مثل القبعات والقفازات وغيرها.
  • حفظ الأدوات الخاصة بالعناية بالشعر والأسنان والبشرة في حقيبة صغيرة.
  • لف الملابس اسطوانيًا بدلًا من طيها بالطريقة الاعتيادية، وذلك للحصول على حيز أوسع في الحقيبة.
  • أخذ ملابس تكفي كافة أيام الإجازة أو السفر.
  • التحقق من ترتيب كافة مستلزمات العناية الشخصية التي تحتاجين إليها ضمن مستلزمات السفر في الشتاء.

اقرأ أيضًا: أجمل تصميمات معاطف شتاء 2023 للمحجبات وغير المحجبات

ضروريات لا تنسيها أثناء تحضير حقيبة السفر

بعد التعرف على أهم مستلزمات السفر في الشتاء بالتفصيل، لا بد من الوقوف أيضًا على ضروريات لا تنسيها أثناء تحضير حقيبة السفر الخاصة بك، ومنها ما يلي:

  • شاحن محمول متنقل Power Bank وذلك لتجنب نفاد البطارية فجأة، ويشار إلى أن برودة الطقس تقلل التفاعلات الكيميائية الفعالة في بطارية الهاتف؛ لذلك تشعرين أن بطارية هاتفك في الشتاء تنفد سريعًا.
  • واقي شمس، قد يتبادر إلى ذهنك أن فصل الشتاء لا يحتاج واقي شمس لبشرتك؛ رغم تلبد السماء بالغيوم إلا أن أشعة الشمس فوق البنفسجية تصبح أكثر ضررًا في الشتاء.
  • مرطبات للبشرة والشفاه، فإن عوامل الطقس الباردة تضاعف معدل الجفاف والتشقق أكثر.

ختامًا، احرصي على أخذ الوقت الكافي خلال ترتيب مستلزمات السفر في الشتاء وتحضير الحقيبة، وذلك حتى لا تنسي أي شيء من الضروريات، أخبرينا طريقتك في تحضير الحقيبة عند السفر.

اترك ردّاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *