تغيير العملات

10 قطع ملابس قديمة تخلصي منها مع بداية العام الجديد

مختارات من متجر شيك هانم - تسوقي الآن

دع القديم يذهب مع الماضي، ومرحبًا بالبدايات الجديدة، هذه العبارة الرنانة تبدو وكأنها شعارًا للتنمية البشرية، أما أنا يمكنني تطبيقها على قطع ملابس قديمة تحتل حيزًا من خزانة ملابسي، عند البدء بعملية جردٍ كاملةٍ لقطع الملابس القديمة والتي أصبحت غير رائجةٍ لهذا العام.

مع دخول العام الجديد، لابدّ لك عزيزتي من التخلي عن قطع الملابس التي لم تعد تخدم ستايلك أو حتى أصبحت غير رائجةٍ أو مقاسها أصبح غير ملائمٍ لك، وتذكري دومًا، عند امتلاء خزانتك؛ إياك أن تُضيفي قطعةً جديدةً قبل التخلي عن واحدةٍ بالية بالمقابل.

قطع ملابس قديمة عليكِ التخلص منها في العام الجديد

في العام الفائت أَجريت عملية الجرد هذه مرتين على الأقل، لكن لا بدَّ من عملية تطهيرٍ واسعةٍ مع دخول العام الجديد، لذلك حضّرنا لك في هذا المقال قائمةً بأبرز الصيحات البالية التي عليكِ التخلي عنها، والقطع الأخرى التي عليكِ الحفاظ عليها:

  1. استغني عن فساتين النهار التقليدية، واستبدليها بفساتين السليب الجميل:

من أجمل التحديثات التي يمكنكِ إضافتها إلى خزانتك؛ استبدال عدة قطع ملابس قديمة مثل فساتينك النهارية بفستان السليب الرائع.
سابقًا كان الاعتقاد السائد أن فستان السليب مخصصٌ لغرفة النوم أو المنزل فقط، لكن مع تطور الموضة والانفتاح الشديد، وظهور عدة نجماتٍ عالميات بهذا الفستان، أصبح أحد أزياء الخروج، فإذا كنتِ من محبات الإطلالات الجريئة استبدلي عددًا من فساتينك النهارية به
قد يبدو الأمر مستهجنًا نوعًا ما، لأن الفساتين البسيطة  تُعتبر ركنًا أساسيًا في خزانة السيدات، ولنكن أكثر واقعيةً؛ من الصعب الاستغناء عنها بشكلٍ كامل، لكن حاولي أن تحجزي مكانًا بارزًا لهذا الفستان العصري في واجهة خزانتك لهذا العام.

قطع ملابس قديمة
فستان نهاري
فستان سليب

يمكنك التعرف على تفاصيل أكثر عن السليب دريس في هذا المقال: أنواع فساتين، ربما لم تسمعي بها من قبل

  1. استغني عن بلوزتك الصوفية السميكة جدًا، واحتفظي بفستان التريكو الرقيق:

مع نهاية كل عامٍ أو كلَّ موسم، تُردد معظم السيدات هذه الجملة ” لم أرتدِ غيرها هذا العام” في إشارةٍ إلى واحدة من قطع ملابس قديمة؛ قامت بتنسيقها مع الكثير من الإطلالات، وارتدتها لعشرات المرات في الموسم الواحد؛ لا شكَّ أن هذا القول ينطبق على البلوزة الصوفية السميكة بمختلف أشكالها وتصاميمها وألوانها؛ لذلك يمكنكِ استبعادها لهذا العام.
لكن بالمقابل حافظي على فساتين التريكو الناعمة والخفيفة جدًا، فقد كانت هذه الفساتين قطعةً ثانويةً في خزانتكِ العام الفائت، لذلك ضعيها في المقدمة لهذا العام، لكن انتبهي ولا تُسرفي في ارتدائها، حتى لا تصبح على قائمة المحذوفات في العام القادم.

بلوزة صوف
فستان ناعم
  1. استغني عن بنطلونك المقلم، واحتفظي ببنطلونك المقطع أو المنقش:

إن عام 2021 هو عام البنطلون المنقش، فقد اجتاح هذا البنطلون صفحات الموضة على منصات التواصل الاجتماعي، خلال الأسابيع الماضية.
لذلك لا بدّ من وضع بنطلونك المقلم جانبًا على قائمة الانتظار، علَّه يستعيد مكانته في العام القادم، واستبداله بالبنطلون المنقش أو المقطع كاروهات، يمكنك اقتاء بنطلونٍ منقشٍ بمختلف القصات والأقمشة.
أما إذا كنتِ عزيزتي ذات موقفٍ حياديٍّ تجاه قطع ملابس قديمة؛ يمكنك اللجوء إلى البنطلون السادة، أو المنقش بنقشاتٍ بسيطةٍ لا تكاد تظهر.

بنطلون مقلم
بنطلون منقش
  1. استبدلي نظارتك الشمسية من نمط نظارة القبطان إلى نظارةٍ ذات إطارٍ مستطيلٍ ملون:

بعد نهاية عام 2020 الذي حمل الكثير من الأحداث السيئة والحزينة، كان لابدّ من استقبال العام الجديد بجرعةٍ زائدةٍ من التفاؤل، لذلك ضجت صيحات هذا العام بالكثير من الألوان التي توحي بالتفاؤل.
احرصي على اقتناء نظارةٍ شمسية بإطارٍ عريضٍ مستطيلٍ ملونٍ بألوانٍ تتراوح بين الهادئة والصاخبة، وابتعدي كل البعد عن نظارة القبطان ذات الإطار الداكن في الغالب، والتي توحي بالكثير من الرسمية.

صنعت معظم شركات صناعة النظارات العالمية نظارة القبطان للرجال والنساء، لكنها هذا العام طرحت تشكيلة رائعة من الزظارات ذات الإطارات المزخرفة، ومن أهمها شركة Ray -Ban

نظارة القبطان
نظارة بإطار مستطيل
  1. استبدلي القطع المصبوغة بألوانٍ جريئة، بقطعٍ مصبوغةٍ بألوانٍ هادئة:

لاشكَّ أن الملابس المصبوغة بألوانٍ متداخلةٍ، كانت موضةً رائجةً للعام السابق، أحبها الكثيرون، وتميزت ألوانها بالجرأة والتفاوت الشديد بين الدرجات.
في هذا العام تتراجع حدة الألوان المُستخدمة في صباغة هذه القطع، من الجريئة جدًا إلى البسيطة الهادئة ذات الدرجات المتقاربة.
فإن كنتِ عزيزتي ممن أحببن هذه الصيحة في العام الفائت؛ فقط عليك تخفيف حدة ألوانها لهذا العام، كما يمكنك استغلال عدد من قطع ملابس قديمة، وصباغتها بألوانٍ هادئة، بعدة طرقٍ جميلةٍ.

صبغات جريئة
صبغات هادئة
  1. ضعي أقراطك التقليدية الذهبية جانبًا، واقتني أحد الأقراط الهيكلية الجريئة:

ابتعدي هذا العام عن الأقراط التقليدي الذهبية باهظة الثمن، واستبدليها بأقراطٍ عصريةٍ بهيكلٍ عريضٍ وباللون الذهبي.

أقراط تقليدية
أقراط هيكلية عصرية
  1. استبدلي قطع ملابسك العلوية التقليدية المملة، بقطعٍ جريئةٍ وعصريةٍ:

ما الفائدة من ارتداء ستراتٍ بياقاتٍ مرتفعةٍ أو دائريةٍ طوال الوقت، يدعو خبراء الموضة في هذا العام المنفتح إلى التحرر وارتداء القطع العلوية ذات الفتحات، أو القصات الجريئة، لذلك لا تتردي في استبدال ملابسك التقليدية بملابس جريئة لهذا العام.

بلوزة تقليدية
بلوزة عصرية
  1. إن كنتِ طويلةً أم قصيرةً، فهذا العام عام أحذية الكعب المنخفض:

دعي صندلك الصيفي المسطح بدون كعب جانبًا، وسارعي إلى شراء صندلٍ ذو كعبٍ منخفضٍ، فهذه إحدى أهم صيحات هذا العام.

حذاء مسطح
حذاء بكعب منخفض
  1. احتفظي بكل ما هو وردي، واقتني المزيد، وحاولي استبدال عدة قطعٍ في خزانتك بقطعٍ أخرى وردية:

بالرغم من أن شركة بانتون اعتمدت ألوان الأصفر والفضي، لكن اللون الوردي كان له مكانًا كبيرًا في أزياء عام 2021

لذلك لا تترددي في اقتناء عدة قطعٍ بهذا اللون.
ومن قطع الملابس التي يوصي خبراء الموضة باقتنائها، طقمٌ كاملٌ باللون الوردي أو بلايزر وردي.

  1. قللي من عدد بلوزاتك، وأضيفي عددًا أكبر من فساتين الشيرت دريس الجميلة:

تُعتبر البلوزات قطعةً مهمةً في خزانة السيدات، لكن هذا العام يوصي الخبراء بتقليل عددها في خزانتك، وزيادة عدد فساتين القميص الجميلة والعملية.
يمكنك استخدام هذا الفستان العملي اللطيف لإطلالاتك العملية، بدلًا من البنطلون والبلوزة التقليدية.

بلوزة تقليدية
فستان قميص

بعد هذه القائمة المفصلة والطويلة،بقطع ملابس قديمة عليكِ التخلص منها، لا تترددي أبدًا في إعادة هيكلة خزانة ملابسك وتغيير الأولويات، لأن دخول العام الجديد بالكثير من التغييرات والتحديثات، قد يمنحكِ جرعةً كبيرةً من التفاؤل ويُبعد عنك طيف العام الفائت بكل مساوئه. 

تابعونا على انستاغرام وفيسبوك للمزيد من الأفكار الملهمة

اترك ردّاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *