تغيير العملات

أجمل 10 فساتين أوسكار عبر التاريخ

مختارات من متجر شيك هانم - تسوقي الآن

المعادلة السرية لاختيار الفستان المثالي لحفل الأوسكار مع الأسف غير موجودة، فلا يوجد شخصٌ، أو مصمّمٌ، أو نمطٌ، أو لونٌ، أو كميةٌ محددةٌ من النقشات من شأنها أن تجعل النّجمة تحصل على مكانها في أعلى قوائم الأناقة لدى المشاهدين والنقّاد.
الأناقة فنٌّ وموهبةٌ لا تحمل مقاييس مضبوطة، فالجمهور لا يعرف الإطلالة المميّزة إلّا عندما يشاهدها، هي اختيار النّجمة الذي يُبهرهم ويجعل الأفواه تُفتَح بشكلٍ لا إراديّ ويمنحهم شعورًا مميّزًا، كما ينطبع في ذاكرتهم لوقتٍ طويلٍ بعد مشاهدته. 

بالطبع، كانت هناك مجموعةٌ متنوعةٌ من إطلالات الأوسكار السابقة التي جمعت كلّ تلك الصّفات وجعلت مهمّة تضييق النطاق إلى قائمةٍ من أفضل 10 فساتين أوسكار عبر التاريخ أمرًا صعبًا جدًّا.

إذًا، لتعرفوا أي المشاهير قاموا بخياراتٍ ذكيّةٍ مكّنتهم من النجاة إلى هذه القائمة استمرّوا في القراءة.

قائمة من أجمل 10 فساتين أوسكار عبر التاريخ:

  1. غريس كيلي في فستانٍ من Edith Head عام 1955

 فازت غريس كيلي بجائزة الأوسكار عن أدائها في فيلم The Country Girl بينما كانت ترتدي ثوبًا أزرق اللون من تصميم Edith Head. تمّ تصميم الفستان في الأصل من أجل العرض الأول للفيلم، وهو مكونٌ من قماش الساتان الفرنسي  وتبلغ قيمته 4000 دولار، ارتدته غريس مع معطف سهرةٍ مطابقٍ وأحمر شفاهٍ متألّقٍ لمظهرٍ ساحرٍ تمامًا.

  1. شارون ستون في قميص Gap وتنورة من فيرا وانغ، عام 1998

لم تكن الإطلالة عبارةً عن فستان كما عودتنا النجمات، لكن من يستطيع أن ينسى الوقت الذي ظهرت فيه ستون في حفل توزيع جوائز الأوسكار وهي ترتدي قميصًا أبيض من Gap،  مع تنورةٍ من فيرا وانغ لإضافة التوازن، كانت بالتأكيد إطلالةً مميّزةً في ذلك العرض، وأثبتت أن القميص الأبيض الكلاسيكي يستحق الاستثمار.

  1. جوينيث بالترو في فستانٍ من رالف لورين عام 1999

حصلت الممثلة على جائزة أفضل ممثلةٍ عن أدائها في مسرحية شكسبير في الحب بينما كانت ترتدي ثوبًا ورديًا من رالف لورين وقلادةً من الألماس من تصميم هاري وينستون، والتي أهداها إياها والدها الراحل بروس بالترو.

  1. جوليا روبرتس تتألق في الأسود من فالنتينو، عام 2001

هناك فساتين سوداء صغيرة لكنها بالتأكيد لا تُضاهي الفستان الأسود القديم المعتّق الذي ارتدته جوليا روبرتس في حفل توزيع جوائز الأوسكار لعام 2000. عبر فالنتينو عن نفسه بعد تصميم هذا الفستان قائلًا ” إن هذا الفستان جعلني أشعر بالتوتر، فأنت لست متأكدًا أبدًا من الذي سيرتدي ماذا حتى يصعدوا إلى المسرح. في تلك الليلة كنت في روما، أشاهد حفل توزيع جوائز الأوسكار على الهواء مباشرةً، وقد بقيت حتى الساعات الأولى من الصباح لمعرفة ما إذا كانت قد ارتدته “.

وقد كانت هذه الإطلالة واحدةً من أجمل إطلالات جوليا روبرتس عبر التاريخ.

  1. هالي بيري في فستانٍ من  إيلي صعب، عام 2002

بالتأكيد هذا الفستان الشفاف مميزٌ وجميلٌ جدًا، لكن لايمكننا التفكير في أي سيدةٍ بإمكانها أن تجعله يبدو بهذه الروعة أفضل من هالي بيري مع قصة شعرها الجذّابة، لا يزال الفستان الشبكي المطرز صامدًا ضمن  قوائم أفضل فساتين السجادة الحمراء.

  1. ميشيل ويليامز في الأصفر من فيرا وانغ، عام 2006

ارتدت ميشيل ويليامز تصميم Vera Wang باللون الأصفر الكناري الشهير في حفل توزيع جوائز الأوسكار في عام 2006، وقد قامت باستخدام أحمر شفاهٍ قرمزي جريئ مماثل للسجادة الحمراء مع ثوبها الجميل هذا، لكن أفضل إضافةٍ لها طوال ذلك المساء كان صديقها الراحل هيث ليدجر، الذي تم ترشيحه لجائزة أفضل ممثلٍ في جبل بروكباك.

  1. أنجلينا جولي في أتيليه فيرساتشي، عام 2012

 نعم كبيرةٌ لهذا الثوب، عندما أخرجت الرائعة أنجلينا ساقها اليمنى من الشق العالي لفستانها المخمليّ المصمم من قِبل Atelier Versace، كانت لحظةً صنعت التاريخ.

  1. جينيفر لورانس بفستان من Dior Haute Couture  عام 2013

جينيفر هي ملكة الموضة غير الرسمية والكاجول، لكنّها بالتأكيد ظهرت على أهبة الاستعداد لإبهار الجميع عندما فازت بجائزة أفضل ممثلةٍ عن فيلم Silver Linings Playbook في عام 2013، فبالإضافة إلى فستانٍ باللون الورديّ الأشبه بالخدود المحمرة من Dior Haute Couture، ارتدت الممثلة طوقًا من شوبارد 74 قيراطًا من 150 حبة ماسية متدلية للخلف للمسةٍ أخيرةٍ من الفخامة.

  1. لوبيتا نيونغو في برادا، عام 2014

كيف يمكننا أن ننسى تصميم برادا الصغير الأزرق هذا، الذي ارتدته لوبيتا أثناء أخذها كأسًا تقديرًا لدورها في فيلم 12 Years a Slave؟ أعطتنا الفائزة بجائزة أوسكار أفضل ممثلةٍ مساعدةٍ درسًا حول كيفية ارتداء فستانٍ ممتعٍ على السجادة الحمراء، وحظيت بلحظةٍ حقيقيةٍ من لحظات الأميرات.

  1. ليدي غاغا بفستان من ألكسندر ماكوين، عام 2019

اشتهرت ليدي غاغا بارتداء فساتين اللحم والملابس الداخلية الغريبة، لكنّ الممثلة الجادة غاغا هي التي ظهرت في حفل توزيع جوائز الأوسكار في عام 2019، وقد ارتدت فستانًا أسود بسيطًا وجميلًا  بدون حمالات من Alexander McQueen وقلادة من الألماس عيار 128 قيراطًا ارتدتها أودري هيبورن آخر مرة، أثارت استغراب وإعجاب الجميع.

  يعدّ حفل توزيع جوائز الأوسكار من أكثر السجادات الحمراء التي تُعتبر فرصةً للتألّق وترك بصمةٍ في تاريخ الموضة و صناعة الأفلام معًا، نتمنّى أن تكوني قد استمتعتِ واستلهمتِ أفكارًا حول فستان مناسبتكِ القادمة من بين أفضل إطلالات النجمات على الإطلاق.

للمزيد من تغطيات الموضة والمواضيع التي قد تهمّكِ تابعينا على فيسبوك

اترك ردّاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *