تغيير العملات

أجمل 5 مجموعات من فساتين الزفاف من زهير مراد

مختارات من متجر شيك هانم - تسوقي الآن

تحلم كل فتاةٍ بيوم زفافٍ مثاليٍ، سواءً كانت ترغب بزفافٍ بسيطٍ على الشاطئ مع العائلة والأصدقاء، أو في قاعة حفلاتٍ أسطورية الطابع حيث تكون هي ملكة الحفل، أو في الباحة الخلفية لذلك المنزل الريفي البسيط الذي عاشت طفولتها فيه، ومع اختلاف طابع الحفل يختلف ثوب الزفاف الذي ترغب به، هنا تكثر الأسئلة والآراء والتخبطات بين تصاميم فساتين الزفاف.

يبدع العديد من مصممي الأزياء في كل موسمٍ بتصاميم فساتين الزفاف، حيث يحرص الجميع على أن تبدو العروس في أبهى وأجمل حلّة، ومع اختلاف التفضيلات وكثرة الآراء، يتم استثناء العديد من التصاميم والألوان تبعاً لرغبة ملكة اليوم، لكن الخيار الأصعب يبقى عند محاولة اختيار ثوبٍ واحدٍ من بين الكثير من الخيارات، وسيكون هذا الخيار أشبه بالمستحيل عندما تشمل هذه الخيارات أحد تصاميم المبدع زهير مراد.

قدم لنا المصمم زهير مراد العديد من التصاميم الرائعة في كل المجالات، والتي تناسب كل الأذواق، لكن فساتين الزفاف كانت دائماً ورقته الرابحة، حيث يصعب على أعظم النقاد والصحفيين انتقاد تصاميمه لفساتين الزفاف، وذلك بالرغم من اختلاف الطابع الذي تحمله مجموعته في كل موسم. فهو يعود دائماً بتصاميم تدهشنا وتوقعنا في حيرةٍ شديدة، لذا قررنا اختيار أجمل مجموعات فساتين الزفاف التي قدمها هذا المصمم، لعلنا نجعل اختيارك لفستان زفافك أمراً سهلاً بعض الشيء.

أجمل مجموعات فساتين الزفاف من زهير مراد

بالرغم من صعوبة الاختيار بين إبداعات هذا المصمم الرائع، إلا أننا تمكنا من اختيار خمس مجموعاتٍ تميزت بشدة في الآونة الأخيرة.

مجموعة فساتين زفاف خريف 2015

تألقت عارضات زهير مراد في هذه المجموعة بفساتين زفافٍ بسيطةٍ وأنيقةٍ، حيث نقل لنا مظهر العروس الملائكي بأجمل وأبسط الطرق.

استخدم زهير مراد في هذه المجموعة أقمشةً مطرزةً بدقة، وافتخر بجاذبية الأنثى بتناوب القماش بين المطرز والشفاف في طبقاتٍ وألوانٍ تُظهر الرقة والجاذبية في وقتٍ واحدٍ، كما أذهلنا بحرفيته في تصميم فساتين تحتمل تعديلاتٍ بسيطةً لتتحول من فساتين زفافٍ إلى فساتين تليق بعدة مناسباتٍ اجتماعية، شكلت هذه المجموعة ثورةً في عالم الموضة في آنها ولا تزال حتى اليوم من أجمل ما صممه زهير مراد للعرائس.

مجموعة فساتين زفاف ربيع 2017

إذا كنت ترغبين بمظهرٍ أنيقٍ وراقٍ في يوم زفافك، فهذه المجموعة ستلبي رغبتك بلا شك، فهي تتميز بزخارف نباتيةٍ معقدةٍ لزهور وتطريزاتٍ متلألئةٍ، كما تتداخل الأقمشة الشفافة والمطرزة لتعطي مظهراً أنيقاً وجذاباً للعروس، يليق بحفل زفافٍ مثالي.

مجموعة فساتين زفاف خريف 2018

كسرت هذه المجموعة النمط المعتاد لتقدم تصاميم رومنسية الطابع تليق بزفافٍ هادئٍ في ليلة شتاءٍ دافئةٍ، وقد غلبت على هذه المجموعة العباءات وألوان الأبيض العاجي والوردي الفاتح. كما تميزت هذه التصاميم بزخارف لطيفةٍ وناعمةٍ، وطبقاتٍ من الأقمشة الشفافة التي توحي بالأنوثة والرقة. حققت هذه المجموعة نجاحاً مبهراً وقدمت لنا تصاميم رائعةً وخلاقةً لفساتين زفافٍ خارجةٍ عن المألوف إلا أنها تفوق ما اعتدنا رؤيته سابقاً.

مجموعة فساتين زفاف خريف 2019

عاد زهير مراد مجدداً لإبهارنا بمجموعةٍ رائعةٍ من فساتين الزفاف، حيث تخلى عن كل ما اشتهر في تلك الفترة من نقوش الزهور والزخارف النباتية، وفضل اختيار زهرة اللوتس كأساسٍ لمجموعته، فهي رمزٌ للنقاء الجسدي والروحي.
قدم لنا هذا المصمم المبدع في هذه المجموعة العباءات والتنانير المنفصلة المزينة بزخارف زهرة اللوتس التي تبدو كأنها تطفو وتنساب فوق القماش، كما ظهرت الزخارف ذاتها على الأكمام الطويلة للفساتين والطرحات المطابقة لها، وقد سمحت التنانير المنفصلة للعروس بتغيير مظهر الفستان ليلائم عدة مناسباتٍ اجتماعيةٍ أخرى. أبدع زهير مراد بخلق فساتين عمليةٍ بمظهرٍ رائعٍ وخارجٍ عن المألوف في هذه المجموعة، وقدم لنا كل ما هو متجدد وحيّ كما عودنا في كل موسم.

مجموعة فساتين زفاف خريف 2020

قام زهير مراد بمزج جمال الطبيعة مع تألق يوم الزفاف، ليخلق مجموعةً رائعةً من التصاميم التي حملت قوة وجمال الأنثى وجموح الطبيعة، باستخدام أقمشة التول والتافتا والأورغانزا، والألوان البيضاء المائلة للأزرق والبيج، كما أنه خلق لوحاتٍ من الجمال والروعة بتقديمه لعباءاتٍ انسيابيةٍ وتنانير مصممةٍ بدقةٍ وعنايةٍ، كما قدم للعروس خياراً يراعي الراحة والأناقة في آن واحد، حيث صمم في هذه المجموعة العباءة على شكل جاكيت له أكمام طويلة. أظهر زهير مراد عرائسه لهذا الموسم بمظهر الأميرات الدرامي مع التأكد من راحتهن، فهو يعلم كيف تُعامل الأميرات، وخصوصاً في يوم زفافهن.

اعتدنا دائماً انتظار إبداعات هذا المصمم الخلاق، كما اعتاد هو إبهار متابعيه بتصاميم رائعةٍ في كل موسم، ورغم أنه لا يسعنا ذكر إلا القليل من إبداعاته، لكن يمكننا القول أن انتقاء هذه المجموعات قد تم بعنايةٍ بالرغم من صعوبة الاختيار. وقد عاد هذا المصمم ليبهرنا مرةً أخرى في عام 2021 بمجموعتي فساتين زفاف الخريف والربيع، ورأينا في هاتين المجموعتين أعظم طرق الإبداع وجمالًا غير منتهٍ.

اترك ردّاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *